*رئيس الجامعة يشهد ورشة عمل الأمان الكيميائي وطرق التخلص من الكيماويات المستهلكة           *رئيس جامعة الفيوم يتفقد مركز معلومات الجامعة           *رئيس جامعة الفيوم يلتقي المدربين المعتمدين بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس      *رئيس جامعة الفيوم يشارك في ملتقى شباب المحافظة      *جامعة الفيوم تشارك بقافلة طبية خلال مبادرة - كلنا واحد – حياة كريمة     

الأخبار
  17
يناير-2020


  جامعة الفيوم تستضيف لجنة قطاع العلوم الأساسية والتخطيط‎
facebook share    

استضافت كلية العلوم بجامعة الفيوم لجنة قطاع العلوم الأساسية والتخطيط على مستوى الجمهورية وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم وبحضور الأستاذ الدكتور/ خالد عطا الله نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور/ عرفة صبري عميد كلية العلوم وذلك يوم الخميس الموافق 2020/1/16 بمركز التدريب الإقليمي لجامعة الفيوم على ضفاف بحيرة قارون.
صرح أ.د. عرفة صبري عميد كلية العلوم أن لجنة قطاع العلوم الأساسية والتخطيط عقدت اجتماعها بكلية العلوم بجامعة الفيوم برئاسة الأستاذ الدكتور/ معوض الخولي رئيس جامعة المنوفية السابق وبحضور الأستاذ الدكتور/ محمد عثمان أمين اللجنة والسادة عمداء كليات العلوم على مستوى الجمهورية وأعضاء هيئة التخطيط.
وأشار أ.د. عرفة صبري إلى أنه تم خلال اجتماع اللجنة تشكيل لجان لدراسة بعض اللوائح المقدمة من كليات العلوم في إطار اللائحة الموحدة التي سبق اعتمادها لكليات العلوم بالإضافة إلى متابعة اللجان التي تعمل على توصيف المقررات الدراسية لكليات العلوم كلا في تخصصه.
وأضاف سيادته أنه تم انضمام مركز الطاقات العالية بكلية العلوم بجامعة الفيوم إلى المركز الأوروبي للأبحاث النووية (سيرن) لتكون جامعة الفيوم الأولى إفريقيا والثانية عربيا التي تنضم للمركز، مشيرا إلى وجود أجهزة متميزة بالكلية يمكن الاستفاده من تطبيقاتها التكنولوجية مثل الميكروسكوب الإلكتروني الماسح وجهاز قياس الخواص الفيزيائية للمواد عند درجات الحرارة المنخفضة ومن هنا تنبثق أهمية تعاون كلية العلوم بجامعة الفيوم مع كليات العلوم على مستوى جامعات الجمهورية.
ونوه سيادته إلى أن المؤتمر الدولي الثالث للكلية من المزمع انعقاده خلال الفترة من 29 وحتى 31 مارس 2020 تحت عنوان (العلوم الأساسية والتطبيقات البيئية) وأكد سيادته على أهمية مشاركة أعضاء هيئة التدريس والباحثين بكليات العلوم في المؤتمر والذي يشرف بحضور أعضاء لجنة قطاع العلوم الأساسية والتخطيط


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020