*البوابة الإلكترونية تستقبل إفادات الترقيه والمنح إلكترونياً           *رئيس جامعة الفيوم يقرر مكافأة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة           *جامعة الفيوم تتصدى لجائحة كورونا بمشروع بحثي      *جامعة الفيوم تساهم بتصنيع أقنعة الوجه الطبية      *رئيس جامعة الفيوم يوجه الطلاب للدخول على روابط المقررات الدراسية على شبكة الإنترنت‎     

الأخبار
  19
فبراير-2020


  رئيس جامعة الفيوم يفتتح المؤتمر العلمي الطلابي الأول لكلية الخدمة الإجتماعية
facebook share    

قام الأستاذ الدكتور/ أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم بإفتتاح فعاليات المؤتمر العلمي الطلابي الأول الذي تنظمه كلية الخدمة الإجتماعية تحت عنوان ( الشباب وتحقيق السلام المجتمعي) خلال الفترة من 19وحتى 2020/2/20 بحضور الأستاذ الدكتور/ محمد عيسي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والأستاذة الدكتورة/ زينب الباهي عميد كلية الخدمة الإجتماعية وعدد من السادة عمداء الكليات ومستشاري رئيس الجامعة ووكلاء الكلية وممثلي منظمات المجتمع المدني وعدد من طلاب الجامعات المصرية والعربية المختلفة وذلك اليوم الأربعاء الموافق ١٩ /2/٢٠٢٠ بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية بالجامعة.
رحب أ.د. أحمد جابر شديد بالضيوف المشاركين من الجامعات المصرية والعربية مؤكداً على عمق العلاقات بين جميع الشعوب العربية ، موصياً الشباب بضرورة فتح آفاق جديدة للتعايش والحوار والمحبة والسلام.
مشيراً أن المؤتمر يمثل نقطة محورية في تلاقي الثقافات وتبادل الأفكار بين الشباب العربي ، ويأتي توافقاً مع رؤية الدولة المصرية في سعيها نحو تمكين الشباب للمناصب القيادية العليا.
وأشاد سيادته بطلاب جامعة الفيوم بإعتبارهم من الطلاب الواعدين الذين سيحملون راية الوطن في المستقبل مقدماً الشكر لإدارة كلية الخدمة الإجتماعية وطلابها القائمين على تنظيم المؤتمر معبراً عن سعادته بالروح الإيجابية لكل العاملين بجامعة الفيوم.
وصرح رئيس الجامعة بأنه سيتم إختيار أفضل الأبحاث المشاركة في المؤتمر ووضعها بعين الإعتبار ليتم تطبيقها ونشرها من قبل الجامعة في خطوة تؤكد الإيمان بأفكار الشباب.
وأكد أ.د. محمد عيسي أن مواجهة التطرف الفكري والإرهاب وتحقيق السلام المجتمعي يعد أحد أهم التحديات التي تواجهها المجتمعات العربية ، موضحاً أهمية تنظيم هذا الحدث الذي يناقش قضايا راهنة ومحورية تشغل فكر الشباب العربي.
كما أشارت أ.د. زينب الباهي أن كلية الخدمة الاجتماعية تأخذ على عاتقها إعداد جيل قادر على إمتلاك الوعي والبناء وتحمل مسؤوليته تجاه وطنه ورحبت سيادتها بالوفود المشاركة من دول الإمارات والسعودية والجزائر وسلطنة عمان والسودان وكذلك ممثلي الجامعات المصرية ، وقدمت شكرها لرئيس الجامعة على دعمه الكامل لإقامة المؤتمر بجامعة الفيوم.
وفي أعقاب الجلسة الإفتتاحية تم تكريم أ.د. أحمد جابر شديد من قبل ممثلي جامعة الشارقة وكذلك تكريم عدد من السادة أعضاء هيئة التدريس بكلية الخدمة الإجتماعية كما تم تكريم ممثلي الجامعات المصرية والعربية ورعاة المؤتمر.
وعقب ذلك قام رئيس الجامعة بتفقد معرض الفنون التشكيلية الذي أقيم على هامش المؤتمر بكلية الخدمة الإجتماعية مبدياً إعجابه بالأعمال الفنية واللوحات الإبداعية التي قدمها الطلاب.



  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020