*رئيس جامعة الفيوم يصدر قرارات بشأن الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا           *خروج أ.د أحمد فتحي عميد كلية التربية النوعية من مستشفى العزل بعد تماثله للشفاء           *خروج أ.د. خالد عطا الله نائب رئيس الجامعة من مستشفى العزل بعد تماثله للشفاء ‎      *جامعة الفيوم تنعي وفاة أ.د. محمد مراد الأستاذ بكلية الهندسة      *جامعة الفيوم: بيان بشأن حالات العزل بمستشفى الباطنة الجامعي ‎     

الأخبار
  23
مارس-2020


  رئيس الجامعة: جهاز كروماتوجرافيا السائل الأول من نوعه على مستوى الجامعات المصرية بكلية الصيدلة
facebook share    

صرح الأستاذ الدكتور/ أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم أنه انطلاقا من دور الجامعة في تعزيز وتطوير البحث العلمي ودعمه بما يتوافر بالجامعة من كفاءات بشرية وتجهيزات علمية ومناخ علمي بحثي متميز وخاصة في مجال البحوث الطبية والصيدلانية فقد أنهت كلية الصيدلة بالجامعة إجراءات استلام وتركيب جهاز كروماتوجرافيا السائل - مطياف الكتلة ذات التحليل فائق الجودة (Liquid Chromatography - High Resolution Mass Spectrometry [LC-HRMS]).
وأشار أ.د. أحمد جابر شديد أن هذا الجهاز الحديث والمتخصص يأتي ضمن مجموعة من الأجهزة الحديثة التي تم توفيرها بكلية الصيدلة ضمن أجهزة معمل بحوث المنتجات الطبيعية بالكلية.
وأضاف سيادته أن هذا الجهاز هو نتاج مشروع بحثي مشترك بين جامعة الفيوم ممثلة في كلية الصيدلة وصندوق دعم العلوم والتكنولوجيا (STDF) وهذا الجهاز هو الأول من نوعه بالجامعات المصرية.
وصرحت الأستاذة الدكتورة/ منى حافظ حتة عميد كلية الصيدلة أن هذا الجهاز هو أحدث تقنية لفصل وقياس الجزيئات للمركبات العضوية في السوائل والعينات البيولوجية ، بالإضافة إلى أنه أحدث جهاز يستخدم لتحليل المسح الكامل لمستخلصات المصل البشري (التحليل السريري / الطبي الحيوي، التشخيص، الطب الشرعي وعلم السموم) كما يستخدم في فصل وتحديد المركبات الطبيعية والبروتينات والمياه، مؤكدة أن هذا الجهاز يوجد فقط بكلية الصيدلة بجامعة الفيوم.


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020