*سياسات التعليم الفنى ومهارا ت القيادة فى مؤسسات التعليم العالى           *ندوة عن دور الاعلام في مناهضة ونبذ التطرف والتعصب           *ختام الدورة الرياضية للعاملين بجامعة الفيوم      *رئيس الجامعة يفتتح المعرض الدوري للكتاب      *رئيس الجامعة يشهد مؤتمر" الاستراتجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030"     

الأخبار
  6
مارس-2013


  احتفالية جامعة الفيوم لتدشين قافلة التنمية المستدامة
facebook share    

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع محافظة الفيوم وجمعية أصدقاء الخير تحت شعار من أجل مصر إحتفالية تدشين " قافلة التنمية المستدامة " وذلك يوم الأربعاء الموافق 6 مارس 2013 بقاعة أ.د.سعيد سليمان للإحتفالات.
شهد الإحتفالية الأستاذ الدكتور/ عبد الحميد عبد التواب صبرى رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور/ فريد عوض حيدر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ الدكتور/ خالد إسماعيل حمزه نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطـلاب وبحضور الأستاذ الدكتور/ عبد الحليم مشرف والأستاذ الدكتور/ سمير سيف اليزل وأعضاء جمعية أصدقاء الخير ولفيف من عمداء واعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة كما حضر الإحتفالية الفنان/ طارق دسوقى سفير الإغاثة الاسلامية والداعية والمنشد / مصطفى عاطف.
بدأت الإحتفالية بترحيب رئيس الجامعة بالسادة الضيوف وأشار سيادته إلى الدور المهم الذي تلعبه قوافل التنمية الشاملة فى خدمة المجتمع وتنمية البيئة كما أشار إلى دور الفن فى خدمة المجتمع والعمل التطوعى لما له من رسالة سامية وهادفة تساعد في بناء المجتمع علاوة على ذلك وأشاد بدور جمعيات المجتمع المدنى مثل جمعية اصدقاء الخير وغيرها فى خدمة مصر .كما شدد سيادته على التعاون المثمر والناجح والدائم بين الجامعة والمحافظة . وفى نهاية كلمته وجه سيادته الدعوة إلى الطلاب للمشاركة فى هذه القافلة .
وفي كلمته أشار أ.د. فريد حيدر إلى أن الهدف من الإحتفالية هو الإعلان عن تدشين قافلة تنموية تتوجه إلى قرية دسيا بمحافظة الفيوم يومى 18-19 مارس 2013 حيث أنها ستغطي مجالات عدة : طبية – بيطرية – زراعية –اجتماعية وثقافية – وذلك لخدمة أهالى القرية و حث سيادته الطلاب على المشاركة فى هذه القافلة وذلك للمساعدة فى إنجاحها .
في حين أكد أ.د. خالد حمزة في كلمته على أهمية التمسك بالأخلاق الحميدة لإنجاح عملية التنمية ، مشيراً إلى أن جامعة الفيوم ستقيم مسابقة رياضية تحمل عنوان " دورى الأخلاق " من المقرر أن يخوض منافساتها حوالى 40 فريق.
في السياق ذاته ، أعرب م. تامر شاور رئيس جمعية اصدقاء الخير عن سعادته الغامرة بتواجده بجامعة الفيوم منوهاً إلى دور الجمعية في عملية التنمية سواء بمحافظة الفيوم ومحافظات مصر المختلفة حيث شاركت الجمعية في مشروعات عديدة منها مشروعات النظافة وتنظيم المرور والرعاية الصحية وكذلك تنمية المهارات وترقية السلوك . كما جدد دعوته للجميع إلى التعاون للوصول إلى الهدف المنشود من أجل مصر .
ثم تناول أ. مصطفى عاطف الكلمة والتي عبر فيها عن سعادته الغامرة بزيارته الأولى لجامعة الفيوم كما تحدث عن حقوق الأكوان فى الإسلام حيث أن الدين الإسلامي حث على الإهتمام بكل ما فى الكون سواء كان كائن حى أو جماد ، كما أشار إلى دور الأخلاق فى تقويم المجتمع .
وأشار الفنان / طارق دسوقى إلى دور الفن فى الإرتقاء بالإنسان سواء عقلياً أو روحياً ، وكذلك دور الفن فى خدمة المجتمع والبيئة وتعليقاً على أن أغلب الحضور من الطالبات فقد أكد سيادته على دور المرأة المصرية فى المجتمع وذلك لما تتمتع به من قدر كبير من الوعى والثقافة .
وفى ختام الإحتفالية قدم المنشد مصطفى عاطف وبمشاركة الفنان طارق دسوقى فقرة فنية تضمنت اناشيد دينية فى حب رسول الله صلى الله عليه وسلم وأناشيد أخرى فى حب مصر .


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017