*رئيس جامعة الفيوم يفتتح معمل الحاسب الالي بكلية الزراعة           *رئيس الجامعة يوافق على تعيين 11 في وظيفة أستاذ و21 فى وظيفة أستاذ مساعد           *إحتفالية جامعة الفيوم بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة      *السبت بدء الدراسة بكلية التربية الرياضية      *حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية الآثار     

الأخبار
  10
مارس-2013


  الهجرة غير القانونية فى ندوة بجامعة الفيوم
facebook share    

تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ عبد الحميد عبد التواب صبري ، رئيس الجامعة وإشراف الأستاذ الدكتور/ فريد عوض حيدر ، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، نظمت جامعة الفيوم ندوة بعنوان "الهجرة غير القانونية والجاليات المصرية بالخارج" وذلك يوم الأحد الموافق 10 مارس 2013 بقاعة أ.د.سعيد سليمان للإحتفالات .
حاضر فيها سيادة السفير/ محمد محمد منيسى ، المشرف العام على الهيئة العامة لرعاية المصريين بالخارج ـــ مساعد وزير الخارجية الأسبق للشئون القنصلية والهجرة و اللاجئين.
وفى كلمته تحدث الأستاذ الدكتور/ فريد عوض حيدر عن أن الإتقان هو محور العمل مشدداً على أهمية إعادة تأهيل العمالة المصرية وإعادة فتح مراكز التدريب المهنى لتوفير عمالة ماهرة لتجد طريقها سواء فى الداخل أو الخارج .
ثم تحدث السفير/ محمد منيسى عن أن الهجرة حق مشروع وأنه يفضل بأن نقول أن هناك هجرة غير قانونية وليست هجرة غيرشرعية حيث أنه لابد ان يكون هناك تنظيم لهذه الهجرة ونظراً للظروف الإقتصادية التى تمر بها البلاد لجأ كثير من الشباب إلى الهجرة باحثاً عن الأمل فى ظل هذه الظرف الصعبة .
كما أضاف سيادته بأنه يجب أن نهتم بالتدريب الصحيح وقال أن هناك عنصر آخر هو الربط بين التعليم وسوق العمل فيجب أن نتعامل مع العمالة كسلعة ويجب أن ننتج عمالة مطلوبة فى الخارج ، كما نصح المهاجريين بأن يسجلوا بياناتهم فى أول سفارة أو قنصلية ويجب أن يدققوا فى بنود العقد الذى سافروا من خلاله وأن يلجأوا للسفارة المصرية فى كل مشكلة تواجههم.


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017