* تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك           *مجلس الجامعة يعقد جلسته رقم (136)           *رئيس الجامعة يستقبل وفد وزارة المالية      *رئيس جامعة الفيوم يشهد مجلس كلية الطب البشرى      *رئيس جامعة الفيــوم يهنئ القيادة السياسية بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان     

الأخبار
  2
أبريل-2013


  رئيس جامعة الفيوم يفتتح مركز تكافؤ الفرص
facebook share    

في إطار مشروع تنمية القيادات الجامعية الممول من برنامج التمبس، افتتح الأستاذ الدكتور/ عبد الحميد عبد التواب صبري رئيس الجامعة مركز تكافؤ الفرص بوحدة ادارة المشروعات وذلك يوم الثلاثاء الموافق 2 إبريل 2013.
شهد الافتتاح الأستاذ الدكتور/ محمود شندي مدير وحدة إدارة المشروعات بجامعة الفيوم والأستاذ/ أبو بكر فتح الله المنسق الدولي للمشروع بجامعة كارديف والمهندس/ كريم حمدي ممثلاً عن مكتب تمبس بالقاهرة والدكتورة/ فاتن أحمد رمضان مدير مركز تكافؤ الفرص.
وفي هذا السياق صرح أ.د. محمود شندي بأن مركز تكافؤ الفرص بالجامعة احد مخرجات مشروع التمبس يقوم بتقديم تدريب في تنمية مهارات القيادة لدي السيدات والسماح بتكافؤ الفرص بين السيدات والرجال دون تفرقة عند تولي المناصب القيادية الجامعية وإتاحة الفرصة لجميع من ينتمي للمجتمع الجامعي للنجاح ومحاربة التميز بشتي صوره واشكاله في التعليم العالي إلى جانب نشر ثقافة الفرص المتكافئة بإستخدام البحث العلمي والتدريب الثقافي.
كما تم افتتاح معمل تدريب القيادات علي مهارات القيادة بجامعة الفيوم وقاعة سيمنار وفيديو كونفرانس للتواصل مع الجامعات الاخري المصرية والاجنبية.
إلى جانب ذلك قام أ.د. محمود شندي يرافقه أ. ابو بكر فتح الله والمهندس/ كريم حمدي بزيارة مقر مشروع البوابة الإلكترونية لجامعة الفيوم.
الجدير بالذكر ان برنامج تمبس هو أحد البرامج الممولة من الإتحاد الأوروبي، و يهدف إلى دعم إصلاح وتطوير التعليم العالي في الدول التى ترتبط بشراكات مع الإتحاد الأوروبى بشرق أوروبا، و آسيا الوسطى، و دول غرب البلقان و دول حوض البحرالأبيض المتوسط ويمول نوعين من المشاريع النوع الاول مشاريع مشتركة تهدف الي خلق شراكات متعددة الاطراف بين مؤسسات التعليم العالي في الاتحاد الاوربي والبلدان الشريكة والنوع الثاني مشاريع هيكلية تهدف الي المساهمة في تطوير واصلاح واعادة هيكلة مؤسسات التعليم العالي وانظمتها في البلدان الشريكة لتعزيز جودة وفاعلية الانظمة وتجانسها مع نظم الإتحاد الاوربي.


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017