*حملة الكشف المبكر عن مرض السدة الشعبية بجامعة الفيوم           *أ.د. محمد جمال عميداُ لكلية الخدمة الاجتماعية و أ.د. عرفة صبري عميداً لعلوم الفيوم           *مؤتمر (الجديد في طب الاطفال) بجامعة الفيوم      *زيارة تفقدية لرئيس جامعة الفيوم بمزرعة كلية الزراعة      *ندوة بعنوان "المرأة نواة المجتمع" بجامعة الفيوم     

الأخبار
  10
أبريل-2013


  ختــام المرحلة الأولي لمشروع تنميـــة مهــارات القراءة والكتابة
facebook share    

شهد الأستاذ الدكتور/ فريد عوض حيدر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إحتفاليــة ختام المرحلة الأولي لمشروع "تنمية مهارات القراءة والكتابة بالصفوف العليا بالمرحلة الابتدائية" الذي نظمته مؤسسة مصر الخير بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم وذلك يوم الاثنين الموافق 8 إبريل 2013 بقاعة المؤتمرات بكلية التربية.
حضر الإحتفالية كل من الأستاذ الدكتور/ أحمد طه عميد كلية التربية والأستاذة الدكتورة/ سميحة مخلوف وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنميــة البيئة والأستاذ الدكتور/ مراد صالح وكيل الكلية لشئون التعليم و الطلاب والأستاذ الدكتور/ أمير الهواري منسق المشروع بكلية التربية وعدد من السادة أعضاء هيئة التدريس والأستاذ/ محمود العمريطي وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم والأستاذة/ نشوى أيوب مدير قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير والأستاذة/ مني خليفة مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بالفيوم ومعلمي مديرية التربية والتعليم بالفيوم وطلاب قسم اللغة العربية المشاركين بالمشروع.
وبعد أن رحب أ.د. فريد حيدر بالسادة المسئولين عن تنفيذ المشروع من الجامعة ومؤسسة مصر الخير ومديرية التربية والتعليم تلا قوله تعالي ﴿ لا خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِنْ نَجْوَاهُمْ إِلا مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلاحٍ بَيْنَ النَّاسِ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ ابْتِغَاءَ مَرْضَاةِ اللَّهِ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا ﴾ [سورة النساء : 114 وقال أن حضور هذا الحفل بمثابة تكريم للغة العربية وإن اللغة العربية جزء من هوية الأمة يجب الإهتمام بطرق تدريسها وأقترح إنشاء لجنة تحت مسمي "لجنة التخطيط اللغوي" تقوم بوضع خطط لتعليم اللغة العربية فى مؤسسات التعليم المختلفة ، ومحو الأمية ، بالإضافة إلي توقيع برتوكول تعاون بين جامعة الفيوم ومؤسسة مصر الخير لتمويل البحث العلمي التطبيقى الذي يهتم بخدمة المجتمع وتنمية البيئة.
وأشــار أ.د. أحمد طــه في كلمته إلي دور المشروع في علاج الكثير من مشكلات التعليم الإبتدائي بالمحافظة ومشكلات التسرب من التعليم وأشاد بالعمل التطوعي ودورة في نهضة المجتمع.
وأشاد أ. محمود العمريطي بدور كلية التربية بجامعة الفيوم في تخريج أجيال قادرة علي النهوض بالعملية التعليمة من المعلمين بمحافظة الفيوم ودور مؤسسة مصر الخير في خدمة المجتمع.
وتحدثت الأستاذة/ نشوي أيوب في كلمتها عن الخدمات التنموية والاجتماعية التي تقدمها المؤسسة وعن دور المؤسسة في رعاية 16 ألف طالب بمصر بالإضافة إلي مشروع تطوير التعليم الفني والبحث العلمي.
وأشارت الأستاذة/ مني خليفة عن دور المكتب بالمحافظة في نهوض وتطوير قريتي "الخضر وموسي" بمركز يوسف الصديق وتوصيل مياه الشرب الصحية وتوصيل التيار الكهربائي بالاعتماد على الطاقة الشمسية للقريتين ودعم مركز أورام الفيوم بمبلغ 10 مليون جنيه.
وفي نهاية الإحتفالية قامت مدير قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير بإهداء درع مؤسسة مصر الخير إلي رئيس جامعة الفيوم وتسلمه بالنيابة عن سيادته ، أ.د. فريد حيدر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وتم توزيع شهادات التقدير علي المشاركين بالمشروع من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ، وفريق العمل المكون من 35 طالباً وطالبة من كلية التربية ومن إدارات ومدارس التربية والتعليم بالمحافظة.
بعد ذلك قام أ.د. فريد عوض حيدر بافتتاح المعرض الخيرى لخدمة طلاب جامعة الفيوم والذى يقام تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ عبدالحميد عبالتواب صبري رئيس جامعة الفيوم والذي تنظمه مؤسسة مصر الخير بالتعاون مع قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الفيوم.
وقد صرح أ.د. فريد حيدر أن المعرض يقام فى الفترة من 8 : 11 من أبريل الحالي ويضم حوالي 700 قطعه من الملابس الجاهزة والأحذية تقدم للطلاب غير قادرين بجامعة الفيوم.
وأضافت الأستاذة/ منى خليفة مدير مؤسسة مصر الخير بالفيوم أن الجمعية تهدف الي دعم 100 طالب وطالبة من غير القادرين بدفع المصروفات الدراسية للعام الدراسي الحالي .


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017