*رئيس الجامعة يشهد مبادرة بلدي أحلى           * تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك           *مجلس الجامعة يعقد جلسته رقم (136)      *رئيس الجامعة يستقبل وفد وزارة المالية      *رئيس جامعة الفيوم يشهد مجلس كلية الطب البشرى     

الأخبار
  14
أبريل-2013


  د. محمد محسوب يتناول مستقبل مصر فى ظل الاحداث الجارية
facebook share    

فى ظل الاحداث الجارية التى تمر بها مصر بعد ثورة 25 يناير نظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الفيوم ندوة بعنوان "مستقبل مصر فى ظل الأحداث الجارية" استضافت الندوة الأستاذ الدكتور/ محمد محسوب وزير الدولة للشئون القانونية السابق وذلك يوم الأحد الموافق 14 إبريل 2013 بقاعة أ.د. سعيد سليمان للإحتفالات.
شرف الندوة بالحضور الأستاذ الدكتور/ عبد الحميد عبد التواب صبري رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور/ مجدى توفيق حنا نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور/ فريد عوض حيدر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ولفيف من السادة عمداء ووكلاء الكليات بالجامعة وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة.
فى بداية الندوة رحب رئيس الجامعة بالأستاذ الدكتور/ محمد محسوب وابدى اعجابه بآرائه السياسية وأشار سيادته الى انه صاحب فكر مستنير ، مؤكداً على حاجة مصر الى هذا الفكر الذى يجمع ولا يفرق حيث أن مصر تمر الآن بمرحلة فارقة فى تاريخها.
وأشار أ.د. فريد حيدر إلى ضرورة التحدث بموضوعية ولصالح هذا الوطن وأن يناقش شباب مصر العديد من الموضوعات والقضايا دون تحيز الى حزب معين أو الى فكر محدد فلابد ان نتحدث لصالح هذا الوطن وأن نكون جميعا أخوة مترابطين حتى ينجو هذا الوطن.
وتحدث أ.د. محمد محسوب انه بعد الثورة كلنا نحمل المسؤلية وأن مصر فى هذه اللحظة هى سفينة كبيرة تحملنا جميعا واما ان نغرق وهذا مستبعد لان مصر باذن الله لن تغرق أبداً وقد حفظها الله سبحانه وتعالى على مر الأحداث والتاريخ.
كما دعا أ.د. محمد محسوب المصريين إلى رفض اليأس والتشبث بروح الأمل لا سيما بعد ثورة 25 يناير التي أعادت لمصر الثلاثية المفقودة وهى الدولة والاستقلال والحرية، وللخروج من هذة الازمة الراهنة وجه سيادته عدد من النصائح منها اننا نحتاج الى الوقت للنهوض ولكن يجب الا يطول هذا الوقت محذراً من طول الفترة الانتقالية لان هذه المرحلة من اشد المراحل هشاشة كما يجب بأن نتمسك بالآمل لعبور هذه المرحلة لان البعض يحاول ان تدخل البلاد فى نفق مظلم سواء بعض الايادى الخارجية أو الداخلية وأيضا عدم الدخول فى خلافات الماضى بين النخب السياسية.
كما وجه سيادته دعوة لجميع الشباب بان يطرحوا هذه الخلافات جانباً لأن الدولة المصرية لن تستطيع ان تبنى مستقبلها الا باتفاق هذه النخب السياسية وان تقبل كافة القوى السياسية بعضها البعض وايضا ضرورة إقرار الديمقراطية وتجنب الاراء التى تقف ضدها. بالإضافة إلى ذلك شدد سيادته على ضرورة الاستماع لرأي الشعب، داعيا لللتعاون مع رئيس الجمهورية حتى تمر مصرنا الحبيبة من هذه الفترة العصيبة من تاريخها.
وفى نهاية اللقاء أهدى الأستاذ الدكتور/ عبد الحميد عبد التواب رئيس الجامعة درع الجامعة للأستاذ الدكتور/ محمد محسوب تقديرا له ولجهوده.

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017