*حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية الآثار           *الجامعة تستضيف المؤتمر السنوى الثانى لبيت العائلة المصرية " مصر السلام "           *الأستاذ الدكتور/ محمد سيد سعيد مشرفاً على إدارة معهد دول حوض النيل      *رئيس الجامعة يشهد مجلس كلية التربية للطفولة المبكرة      *جامعة الفيوم تنشئ معملاً جديداً للحاسب الآلي بكلية التربية النوعية     

الأخبار
  15
أبريل-2013


  الناشط السياسي نادر بكار في ندوة بجامعة الفيوم
facebook share    

شهد الأستاذ الدكتور/ عبدالحميد عبدالتواب صبري رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور/ خالد إسماعيل حمزة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ندوة توعية تحت عنوان "الشيعة هم العدو فاحذرهم" حاضر فيها الأستاذ/ نادر بكار الناشط السياسي وعضو الجمعية التأسيسية والكاتب بجريدة الشروق وذلك يوم الأثنين الموافق 15/4/2013 بقاعة أ.د. سعيد سليمان للإحتفالات والتي نظمها إتحاد طلاب كلية الهندسة جامعة الفيوم بالتعاون مع أسرة فرسان الحق بالكلية.
في كلمته حث أ.د. عبدالحميد عبدالتواب السادة الحضور على ضرورة العمل على إعلاء مصلحة مصر فوق المصالح الشخصية والحزبية، فمصر هي الباقية فهي الوطن والدولة وانه يجب العمل على مساعدتها في تجاوز محنتها فهي خط الدفاع الأول عن الأمة العربية والإسلامية، مشيراً سيادته إلى أن الجامعة تستضيف النشطاء السياسيين بصفتهم السياسية وليس بإنتماءاتهم الحزبية.
في حين أشار أ.د. خالد حمزة إلى أن ممارسة الأنشطة الطلابية بمختلف أشكالها داخل الجامعة متاحة لجميع الطلاب طالما اتسمت بالمشروعية، مؤكداُ أن هذا اللقاء يعتبر البداية نحو سلسلة من اللقاءات التي تنظمها الجامعة لزيادة الوعي الثقافي والسياسي لدى الطلاب.
وخلال كلمته وجه أ. نادر بكار للطلاب مجموعة من النصائح أبرزها عدم التعصب للرأي والإستماع إلى الآخر والحكم على آراءه دون تحيز والرد على الرأي الآخر بالحجة والبرهان وألا يسمحوا لأحد من خارج الجامعة ان يفرق بينهم نتيجة انتماء حزبي أو سياسي لجهة معينة وان يتقبلوا الاختلاف في الرأي.
كما حث الحكومة المصرية على تبني مجموعة من الثوابت السياسية في التعامل مع القضية الفلسطينية واسترداد الأراضي العربية المحتلة، مضيفاُ أنه لدى كل دولة مجموعة من الثوابت السياسية التي لا تتغير بتغير الرؤساء أو الحكومات بالإضافة إلى مجموعة من المتغيرات التي يمكن للسياسيين العمل من خلالها.



  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017