*حملة الكشف المبكر عن مرض السدة الشعبية بجامعة الفيوم           *أ.د. محمد جمال عميداُ لكلية الخدمة الاجتماعية و أ.د. عرفة صبري عميداً لعلوم الفيوم           *مؤتمر (الجديد في طب الاطفال) بجامعة الفيوم      *زيارة تفقدية لرئيس جامعة الفيوم بمزرعة كلية الزراعة      *ندوة بعنوان "المرأة نواة المجتمع" بجامعة الفيوم     

الأخبار
  27
يونيو-2013


  مجلس الجامعة يقرر إقالة عميد كلية طب الفم والأسنان
facebook share    

قرر مجلس الجامعة أمس الأربعاء الموافق 26 يوينو 2013 إقالة الأستاذ الدكتور/ محمد بهاء عميد كلية طب الفم والاسنان من منصبه نتيجة لمماطلته في الإعداد لتأهيل مبنى كلية الطب السابق ليكون مقراً لكلية طب الفم والأسنان.
وذلك رغم ان موافقة انشاء الكلية جاءت بعد زيارة ميدانية من لجنة فرعية من لجنة قطاع طب الفم والاسنان بالمجلس الأعلى للجامعات بتاريخ 9/8/2012 وعاينـت المبنى على الطبيعة وأكدت صلاحية المبنى تماماً لان يكون مقراً لكلية طب الفم والأسنان لجامعة الفيوم بل وقامت أثناء الزيارة بتوزيع الوحدات التعليمية الخاصة بالكلية وتحديد أماكن المعامل وقاعات الدراسة.
وبمخاطبة عميد الكلية السابق كتابة وشفاهة أكثر من مرة لحث سيادته على اعتماد الرسومات الخاصة بالكلية والتي قام بإعدادها مركز الاستشارات الهندسية بكلية الهندسة جامعة الفيوم بناءاً على توصية اللجنة المنبثقة من لجنة القطاع إلا أن ذلك لم يلقى استجابة منه.
وبناء عليه ولقرب بداية العام الجامعي الجديد وحرج إدارة الجامعة الشديد أمام هذا الموقف ، عرض أ.د. رئيس الجامعة الموقف على المجلس الأعلى للجامعات والذي قرر في جلسته بتاريخ 8/6/2013 على:
1- الموافقة على قبول 30 طالب بالكلية للعام الجامعي الجديد مما أضاع الفرصة على قبول 70 طالب من أبناء محافظة الفيوم ، حيث أن قرار لجنة القطاع المختصة كان يتضمن قبول مائة طالب ، ولم يقم عميد الكلية بتأهيل مبنى الكلية كما طلبت منه إدارة الجامعة لاستقبال هذا العدد.
2- استضافة كلية طب الفم والاسنان بجامعة القاهرة طلاب الفرقة الأولى من كلية طب الفم والأسنان بجامعة الفيوم مع بداية العام الجامعي الجديد وهو الآمر الذي اثار حفيظة أولياء أمور الطلاب لان جميع هؤلاء الطلاب من أبناء محافظة الفيوم ويوجد بينهم الكثير من الطالبات.
3- تكليف لجنة قطاع طب الأسنان بإعادة إيفاد اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة قطاع طب الفم والأسنان والتي سبق قيامها بزيارة مبنى الكلية بتاريخ 9/ 8/ 2012 لقيام أعضاء اللجنة بتوزيع وحدات الأسنان والمعامل والغرف الإدارية المطلوبة وفقا للمساحات المتاحة للمبنى المخصص للكلية (مبنى كلية الطب السابق) مع الأخذ في الاعتبار أن الموضوع مهم وعاجل حيث أنه لم يتبقى على العام الجامعي سوى حوالي ثلاثة أشهر وذلك حتى تتمكن الجامعة من توفير كل السبل والمقومات اللازمة لانتظام العملية التعليمية بكلية طب الفم والأسنان، وبالفعل حضرت اللجنة إلى مقر الكلية بالفيوم يوم الخميس الموافق 20/6/2013 وقامت بإعتماد الرسومات الهندسية التي أعدها مركز الإستشارات الهندسية بكلية الهندسة جامعة الفيوم وذلك حتى تستطيع إدارة الجامعة طرح عملية تأهيل المبنى (أي قامت بأداء العمل المطلوب بدلاً من العميد المقال) .
وبناءاً على ما تقدم ونتيجه لتقاعس عميد الكلية عن أداء عمله قام أ.د. رئيس الجامعة بإحالته للتحقيق بواسطة الأستاذ الدكتور المحقق القانوني للجامعة الذي قام بإخطاره كتابياً وتليفونياً للحضور لجلسة التحقيق في موعدين يفصل بينهما ثلاثة أيام ولم يحضر العميد للتحقيق دون اعتذار مما حدا بالمحقق القانوني أن يعرض مذكرة على أ.د. رئيس الجامعة أوصى فيها بعرض الموضوع على مجلس الجامعة الموقر للموافقة على إقالة عميد الكلية المتقاعس لإخلاله بمقتضيات مسئولياته وواجباته الجامعية والوظيفية .
وتم عرض الموضوع على مجلس الجامعة الموقر بجلسته رقم (85) والمنعقدة بتاريخ 26/6/2013 الذي قرر إقالة عميد كلية طب الفم والأسنان إعمالاً لأحكام المادة (43) من قانون تنظيم الجامعات لعدم قيامه بواجباته ومهامه الجامعية والوظيفية .
وتعد إدارة جامعة الفيوم ومجلس جامعته الموقر أبناء محافظة الفيوم الكرام من طلاب الكلية وكذلك أولياء أمورهم الأفاضل بإنهاء إجراءات طرح تأهيل المبنى تمهيداً لإفتتاحه للعمل ككلية طب الفم والأسنان بجامعة الفيوم في أقرب وقت بمشيئة الله تعالى .


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017