* تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك           *مجلس الجامعة يعقد جلسته رقم (136)           *رئيس الجامعة يستقبل وفد وزارة المالية      *رئيس جامعة الفيوم يشهد مجلس كلية الطب البشرى      *رئيس جامعة الفيــوم يهنئ القيادة السياسية بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان     

الأخبار
  29
أغسطس-2013


  افتتاح اول مركز للتميز بصعيد مصر فى التربية للتنمية المستدامة
facebook share    

افتتح الأستاذ الدكتور/ عبد الحميد عبد التواب صبرى رئيس الجامعة "مركز التميز فى التربية للتنمية المستدامة" بكلية التربية الفيوم وذلك يوم الخميس الموافق 29/8/2013.
حضر مراسم الإفتتاح الأستاذ الدكتور/ أحمد طه عميد كلية التربية والأستاذ الدكتور/ محمد فاروق وكيل كلية التربية لشئون الدراسات العليا والبحوث والأستاذة الدكتورة/ سميحة مخلوف وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة/ هناء عزت مدير المركز وعدد من اعضاء هيئة التدريس بالجامعة.
وفى كلمته أشاد رئيس الجامعة بمجهودات السادة القائمين على المركز كما أكد على ضرورة العمل المشترك والتعاون بين اعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية تحت لواء عميد الكلية.
كما شدد ايضاً على ضرورة مشاركة الجامعة فى خدمة المجتمع المحلي من خلال إقامة وحدات ذات طابع خاص مثل هذا المركز حيث انه يساهم فى إعداد الكوادر التربوية فى مدارس الفيوم المختلفة.
كما أشاد سيادته بمجهودات الأستاذ الدكتور/ مجدي حنا نائب رئيس الجامعة السابق لشئون الدراسات العليا والبحوث من حيث إختيار نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة للعمل في هذا المشروع وإنجاحه.
وفى نهاية كلمته وجه سيادته رسالة الى جميع العاملين بجامعة الفيوم من اعضاء هيئة التدريس واداريين وطلاب الجامعة مفاداها ضرورة الاهتمام بمصلحة الجامعة فقط والعملية التعليمية دون النظر الى الانتماءات الساسية والحزبية.
في حين تحدث أ.د. محمد فاروق عن المركز واصفاً أياه بأنه يعد أحد ثمار مشروع "Tempus" وهذا المشروع هو شراكة بين 7 جامعات مصرية من بينها جامعة الفيوم وعدد من الجامعات الأوربية، مشيراً إلى أن المركز يهدف الى نشر فكرة التنمية المستدامة فى المؤسسات التربوية والتعليمية وكذلك تدريب عدد من المعلمين فى مرحلة التعليم الأساسى على اساليب تدريبية مبتكرة تعزز مفهوم ومبادئ وقيم التنمية المستدامة.
وأضاف سيادته أن المركز يضم معمل حاسوب وقاعة للتدريب مجهزة بأحدث الوسائل التعليمية وشاشات العرض.

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017