*افتتاح المعرض الخيرى السنوى بالجامعة           *الجدول الزمنى لإجراءات ترشيح عميد كلية الهندسة جامعة الفيوم           *وقفة احتجاجية للتنديد بإعلان نقل السفارة الأمريكية الي القدس      *اجتماع اللجنة العليا لتبرعات جامعة الفيوم      *إحتفالية جامعة الفيوم بيوم الوفاء‎     

الأخبار
  11
فبراير-2008


  تهنئة بحصول مصر على " كأس الأمم الإفريقية " للمرة السادسة
facebook share    

بعث الأستاذ الدكتور جلال مصطفي سعيد رئيس جامعة الفيوم باسم أسرة جامعة الفيوم ببرقية تهنئة للسيد الرئيس / محمد حسني مبارك رئيس الجمهورية بمناسبة حصول مصر على كأس بطولة الأمم الإفريقية لكرة القدم للمرة السادسة على مدار تاريخ البطولة ، وللمرة الثانية على التوالي.

كما هنأ رئيس الجامعة باسم أسرة جامعة الفيوم المنتخب القومي لكرة القدم على انجازه التاريخي ، وهنأ أيضا الشعب المصري على هذا النصر العظيم.

كان المنتخب القومي لكرة القدم قد فاز على منتخب الكاميرون مساء الأحد 10 فبراير 2008 في نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في غانا بهدف واحد مقابل لا شئ أحرزه اللاعب محمد أبو تريكة في الدقيقة 76 من زمن المبارة ليحقق انجازا تاريخيا مستحقا حيث توج المنتخب بطلا لقارة افريقيا لسادس مرة في تاريخه واحتفظ باللقب للبطولة الثانية على التوالي. وقد أضيف لهذا الانجاز حصول لاعب المنتخب حسني عبد ربه على لقب أحسن لاعب في البطولة والحارس عصام الحضري على لقب أفضل حارس مرمى بالبطولة.

وقد خرجت الآلاف من جموع الشعب المصري في شوارع المحافظات المختلفة عقب انتهاء المباراة ليحتفلوا بهذا الانتصار مما أضفى جو من السعادة عمت ارجاء مصر.

وقد استقبل السيد الرئيس حسني مبارك رئيس الجمهورية بمطار القاهرة الدولي الفريق القومي - أبطال أفريقيا - لدى عودتهم صباح الاثنين 11 فبراير 2008 من غانا وهنأهم على الأداء البطولي الذي ظهر في مباريات المنتخب المختلفة.

وكان الأستاذ الدكتور جلال مصطفي سعيد رئيس جامعة الفيوم قد قرر تركيب شاشة عرض عملاقة بقاعة الإحتفالات الكبري بالجامعة والتي تتسع لأكثر من‏1500‏ مشاهد ليتمكن الطلاب من مشاهدة المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي جمعت بين فريقي مصر والكاميرون‏.

وصرح سيادته بأن الجامعة نظمت مشاهدات جماعية متعددة لمباريات البطولة كلها التي واكبت إقامة الدورة الزراعية السادسة والثلاثين التي نظمتها كلية الزراعة بالفيوم وشارك فيها طلاب ‏18‏ كلية زراعة ومعهدا عاليا زراعيا بالجامعات المصرية حيث فازت كلية الزراعة بجامعة الفيوم بدرعها العام بعد فوزها بالمركز الأول في كرة القدم والكرة الطائرة‏'‏ طلبة وطالبات‏'‏ وتنس الطاولة والنشاط الفني والإجتماعي والثقافي‏.‏

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017