*الملتقى الإبداعى بالجامعة الأمريكية بالإمارات           *جامعة الفيوم تستضيف المؤتمر العشرين للاتحاد العام للآثاريين العرب           *ختام مهرجان مصر فى عيون العرب بجامعة الفيوم      *جامعة الفيوم تعقد الدورة 31 لإعداد المعلم الجامعي      *اجتماع وزير التعليم العالي ورئيس جامعة الفيوم مع موظفات الامن الجامعي     

الأخبار
  26
فبراير-2008


  وفد امريكى للتبادل الثقافى مع جامعة الفيوم
facebook share    

استقبل رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور جلال مصطفي سعيد وفد من الجامعة الأمريكية ممثلا فى مساعد الملحق الثقافي الأمريكي السيدة كرستين ماير وأخصائي الشئون الثقافية قسم التبادل الثقافي بالسفارة الأمريكية السيدة رانيا أحمد السيد وذلك يوم الثلاثاء الموافق 26/2/2008 بمكتبه فى مبنى القبة بالحرم الجامعي .

بعد ذلك توجه السادة الحضور بصحبة الأستاذ الدكتور محمد الخليلي بركات نــائــب رئيــس الجــامعة لشئــون الدراســات العلــيا والبحــوث لقاعة الأستاذ الدكتور سعد نصار في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً لعقد لقاء مع طلاب الجامعة عن برنامج التبادل الثقافي بين جامعة الفيوم والجامعة الأمريكية بمصر والذي استمرحتى الساعة الواحده ظهرا.

وقد قام السادة الحضور بجولة فى رحاب الجامعة مع نائب رئيس الجامعة حيث قاموا بزيارة كليات السياحة والفنادق ، العلوم ، الزراعة .

وأوضحت السيدة كرستين مير أن هذا البرنامج وضع لمنح الطلاب الدارسين فرصة للسفر للسفر للولايات المتحدة الأمريكية لإكمال دراستهم بشرط اجتيازهم لأمتحان التويفل بتقدير جيد جدا على الأقل ، ويطبق هذا البرنامج فى مختلف مجالات الدراسة العلمية والأدبية .

وأضافت أن هذا البرنامج فرصة لتنشيط العلاقات الثقافية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية بين الدولتين على النطاق العام ومن ثم يعتبر تبادل الطلاب للدراسة بمثابة أولى خطوات التبادل الثقافى والحضارى بين الشرق والغرب .

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017