*حملة الكشف المبكر عن مرض السدة الشعبية بجامعة الفيوم           *أ.د. محمد جمال عميداُ لكلية الخدمة الاجتماعية و أ.د. عرفة صبري عميداً لعلوم الفيوم           *مؤتمر (الجديد في طب الاطفال) بجامعة الفيوم      *زيارة تفقدية لرئيس جامعة الفيوم بمزرعة كلية الزراعة      *ندوة بعنوان "المرأة نواة المجتمع" بجامعة الفيوم     

الأخبار
  1
يونيو-2009


  البرنامج التدريبي الثاني "صحة الأسرة فى اليمن"
facebook share    

بدأت جامعة الفيوم وبالتعاون مع وزارة الصحة والسكان باليمن،هيئة التعاون الدولي اليابانية " جايكا " البرنامج التدريبي الثاني بعنوان " صحة الأسرة في اليمن " لعشرين من المتدربين العاملين في المجال الصحي من دولة اليمن الشقيق في الفترة من 1 يونيو إلى 13 يوليو 2009 وذلك بالمستشفى الجامعي تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ أحمد الجوهري رئيس الجامعة.

حضر افتتاح البرنامج الأستاذ الدكتور/ أحمد القاضي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور/ محمد الخليلي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ومستر/ إيكورو مسئول هيئة التعاون الدولي اليابانية " جايكا " ولفيف من السادة عمداء ووكلاء وأعضاء هيئة التدريس بكليات الجامعة.

وقد صرح أ.د.أحمد الجوهري أن البرنامج يعقد بجامعة الفيوم للمرة الثانية وينفذ على ثلاث برامج تدريبية بدأت تحت عنوان " صحة الأسرة في اليمن " وأضاف سيادته أن هذا البرنامج يهدف إلى رفع مستوى الخدمات الصحية في اليمن عن طريق تدريب 20 من الكوادر العاملين في المجال الصحي بوزارة الصحة باليمن كنواة لتنمية قدرات باقي العاملين في هذا المجال، ويتناول البرنامج عدد من الموضوعات الهامة منها طب الأسرة والتعامل مع المشاكل الصحية ، تقوية النظام الصحي ، تنمية قدرات فريق الرعاية الصحية وخاصة العاملين بمجال الصحة الإنجابية وبالإضافة إلى توضيح مفهوم إدارة الجودة الشاملة والتحسين المستمر وذلك من خلال ورش العمل المصاحبة لبرنامج التدريب.

والجدير بالذكر أن البرنامج التدريبي الأول انعقد بالجامعة في الفترة من 20 أكتوبر حتى 1ديسمبر 2008.

وأوضح سيادته أن هذا البرنامج يأتي ضمن ثلاث برامج أخري تتبناها الجامعة وهم " البرنامج الصحي في المناعة الإكلينيكية ، برنامج تشخيص الأمراض وبرنامج إدارة المستشفيات في الدول النامية باستضافة دول حوض النيل ".

ويقوم بالتدريب في البرنامج نخبة من الأساتذه والأطباء بكلية الطب جامعة الفيوم وجامعتي القاهرة وقناة السويس.

* تفاصيل البرنامج التدريبي

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017