*ختام فاعليات ورشة العمل الثانية حول سياسات التعليم الفنى           *سياسات التعليم الفنى ومهارا ت القيادة فى مؤسسات التعليم العالى           *ندوة عن دور الاعلام في مناهضة ونبذ التطرف والتعصب      *ختام الدورة الرياضية للعاملين بجامعة الفيوم      *رئيس الجامعة يفتتح المعرض الدوري للكتاب     

الأخبار
  8
يونيو-2009


  الدورة التدريبية في الإدارة البيئية المتكاملة ومكافحة العدوى
facebook share    

افتتح الأستاذ الدكتور/ أحمد الجوهري رئيس الجامعة الدورة التدريبية في الإدارة البيئية المتكاملة ومكافحة العدوى للمستشفيات والفنادق والمدن الجامعية تحت عنوان "الصحة والبيئة وجهان لعملة واحدة" والتي تقام بالتعاون مع إتحاد المستثمرات العرب في الفترة من 7-9/6/2009 بقاعة د/ سعيد سليمان بمبني القبة.

شهد افتتاح الدورة الأستاذ الدكتور/ أحمد القاضي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور/ عبد الحميد عبد التواب نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة/ هدي يس رئيس إتحاد المستثمرات العرب ورئيس جمعية تنمية مصر والسيد/ خالد النيال الخبير السياحي وعضو مجلس إدارة المنظمة العربية للسياحة ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات Network Group ، وجمعية زوجات السفراء الأفارقة، والسادة عمداء، ووكلاء، وأعضاء هيئة التدريس بكليات الجامعة.

بدأ الافتتاح بكلمة د.هدي يس والتي أكدت فيها على تجسيد هذه الدورة لكل قوي المجتمع المكونة من الحكومة، والمجتمع المدني، ورجال الأعمال، واشارت الى أن العالم أصبح الآن قرية صغيرة مما جعل انتشار الأوبئة أسرع وأسهل مما يمكن، واضافت أن أحد وسائل الحد من الأوبئة هو إقامة مثل هذه الدورة التدريبية لرفع أداء العاملين بأماكن التجمع مثل المستشفيات والمنشاَت السياحية والمدن الجامعية.

واوضحت د.هدى يس أن الدورة تناقش علي مدى ثلاثة أيام مشكلة مرض أنفلونزا الطيور وانتشاره وأيضاً أنفلونزا الخنازير وخطورتها وتتناول أهمية إدارة البيئة المتكاملة وضرورة وجود لجنة متابعة كل سبل التعقيم بصورة عملية.

"الوقاية خير من العلاج" بهذه المقولة بدأ الأستاذ/ خالد النيال كلمته والتي أشار فيها إلى أهمية المحافظة على النظافة الكاملة وضرورة التدريب على الوقاية البيئية وأعرب عن سعادته بالمشاركة في هذه الدورة واستعداده التام لتقديم أي مساعدة ممكنة في هذا المجال.

ولأن التعاون مع المجتمع المدني ورجال الأعمال واقع مهم وضروري لاستمرار التنمية؛ أعرب أ.د.أحمد الجوهري عن سعادته بهذا التعاون وقد صرح سيادته أن الجامعة تبذل جهوداً متميزة في مجال الإدارة البيئية المتكاملة بمشاركة رجال الأعمال والمجتمع المدني والتي تهدف إلى تدريب وتوعية أكثر من 150 من العاملين في المدن الجامعية والمستشفي الجامعي والفندق التعليمي بالجامعة.

اعقب ذلك بداية فعاليات الدورة بالندوات التالية :- 1- "أنفلونزا الطيور والخنازير" طرق العدوى – التهديد بالوباء العالمي – الاستعداد القوي والمكافحة.

2- "المفاهيم والقواعد الدولية المطبقة في إدارات الغسيل لمنع العدوى عبر النتائج الفعالة باستخدام المواد الكيميائية الصديقة للبيئة".

3- "بروتوكولات التحكم في العدوى التنفسية".

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017