*رئيس الجامعة يهنئ أ.د. أحمد فتحى لتوليه منصب عمادة كلية التربية النوعية           *الهيئة القومية لضمان جودة التعليم تعتمد كلية العلوم جامعة الفيوم           *الأستاذ الدكتور/ أحمد فتحى عبد المحسن عميداً لكلية التربية النوعية      *تدشين دراسة جامعة الفيوم لآفاق التنمية فى محافظة الفيوم 2022      *ندوة بعنوان "الشائعات والفساد وكيفية التصدى لهما "بجامعة الفيوم     

الأخبار
  22
يوليو-2009


  اللقاء الدوري الأول لمديري مراكز الجودة بالجامعات المصرية
facebook share    

نظم مركز ضمان الجودة والتخطيط الاستراتيجي بجامعة الفيوم اللقاء الدوري الأول لمديري مراكز الجودة بالجامعات المصرية وذلك يوم الأربعاء الموافق 22/7/2009 بقاعة الدكتور/ سعيد سليمان للاحتفالات.

وقد حضر اللقاء الأستاذ الدكتور/ أحمد الجوهري رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور/ جلال عبد الحميد مدير مشروعات التطوير بالجامعات المصرية والأستاذ الدكتور/ عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي والسادة نواب رئيس جامعة الفيوم ومديري مراكز الجودة بالجامعات المصرية ولفيف من السادة عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

افتتح اللقاء أ.د.أحمد الجوهري مرحباً بالسادة الضيوف وموضحاً أن دور مراكز الجودة بالجامعات هو دور محوري ومهم جدا في تطوير العملية التعليمية، ووضع الخطة الاستراتيجية للجامعة والعمل على تنفيذها ومتابعتها.

ثم أشاد أ.د.جلال عبد الحميد بفكرة هذا اللقاء لما لها من دور فعال في تطوير مراكز الجودة بالجامعات من خلال الأفكار المثمرة التي يمكن التوصل إليها أثناء اللقاء كما أشاد بأداء جامعة الفيوم في مرحلة التقدم للمشاريع التنافسية الحالية.

في حين أضاف أ.د.عباس منصور أن دور مراكز الجودة يتعاظم من خلال مشاركة أكبر قدر ممكن من أسرة الجامعة مما يقلل من نسبة قصور الخطة في الارتقاء بمستوى الجودة بالجامعة.

ثم قام د.خليل عبد المقصود مدير مركز ضمان الجودة والتخطيط الاستراتيجي بالجامعة بتقديم عرض توضيحي عن الخطة الاستراتيجية لضمان الجودة بالجامعة في الفترة من 2007 إلى 2012 وكذلك التطورات والتعديلات التي حدثت مع بداية التنفيذ وحتى الآن.

وفى ختام الجلسة الافتتاحية جرت مناقشة بناءة بين رئيس الجامعة ومدير مشروعات التطوير من جانب، والسادة الجضور من جانب آخر تناولت قضايا مهمة منها: مشاكل تمويل مراكز الجودة ، وكيفية إعلام الطلاب بأهمية ودور مراكز ووحدات الجودة بالجامعات ، والربط بين الخطة الاستراتيجية للجامعة والخطط الاستراتيجية للكليات.



  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017