*رئيس الجامعة يهنئ أ.د. أحمد فتحى لتوليه منصب عمادة كلية التربية النوعية           *الهيئة القومية لضمان جودة التعليم تعتمد كلية العلوم جامعة الفيوم           *الأستاذ الدكتور/ أحمد فتحى عبد المحسن عميداً لكلية التربية النوعية      *تدشين دراسة جامعة الفيوم لآفاق التنمية فى محافظة الفيوم 2022      *ندوة بعنوان "الشائعات والفساد وكيفية التصدى لهما "بجامعة الفيوم     

الأخبار
  29
ديسمبر-2013


  جامعة الفيوم تحرز تقدماً فى مشروعات ICTP
facebook share    

حققت جامعة الفيوم تقدماً كبيراً فى أنشطة مشروعات ICTP مقارنة بباقى الجامعات المصرية حيث فاز مركز إنتاج المقررات الإلكترونية بجامعة الفيوم بالمركز الأول على مستوى الجامعات المصرية فى تفعيل أنشطة التعليم الالكترونى وفقاً لتقييم المركز القومى للتعليم الالكترونى ومشروع ICTP وذلك عن الربع الثانى للعام الجامعى 2013 – 2014 حيث بلغت النسبة 86%.
وقد قام المركز بتفعيل عدد 60 مقرر إلكترونى بمختلف كليات الجامعة بين مقررات إنتاج مركز الجامعة ومقررات يتم تفعيلها من جامعات وهو العدد الأعلى بين الجامعات المصرية ، كما حقق المركز أعلى نسبة تفعيل لأنشطة التعليم الإلكترونى بين الجامعات تصل إلى 86% بين الجامعات المصرية ، ما يدل على نجاح المركز فى نشر ثقافة التعليم الإلكترونى بين أعضاء هيئة التدريس حيث قام المركز بالكثير من الدورات التدريبية وورش العمل والندوات داخل الكليات بالإضافة لتدريب الطلاب على الأنشطة الإلكترونية والتعاون مع أعضاء هيئة التدريس ما يقرب من 5000 طالب وطالبة.
من جهة أخرى تستعد إدارة مشروع تطوير البنية الأساسية لشبكة ومركز معلومات جامعة الفيوم إلى الإنتهاء من تغطية الحرم الجامعى وملحقاته وهى كليات " الطب – تربية نوعية – رياض الأطفال – تربية – آثار " وذلك فى خلال العشرين يوم القادمة.
فى حين يستعد مشروع البوابة الإلكترونية لإطلاق البوابة الجديدة لجامعة الفيوم خلال شهر ونصف من الآن وتتميز البوابة الجديدة بالتكامل مع مشروع نظم المعلومات الإدارية وإضافة خدمات جديدة لأعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة.
يأتى ذلك فى إطار دعم إدارة الجامعة العليا لمشروعات ICTP وعلى رأس الإدارة الأستاذ الدكتور/ عبد الحميد عبد التواب صبرى رئيس جامعة الفيوم الذى لم يدخر جهداً لدعم تلك المشروعات.
ويتقدم الدكتور/ أحمد عمران المدير التنفيذى للمعلومات بالجامعة بالشكر لرئيس الجامعة على مجهوداته فى التقدم بمشروعات الجامعة إلى الأمام.


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017