*الهيئة القومية لضمان جودة التعليم تعتمد كلية العلوم جامعة الفيوم           *الأستاذ الدكتور/ أحمد فتحى عبد المحسن عميداً لكلية التربية النوعية           *تدشين دراسة جامعة الفيوم لآفاق التنمية فى محافظة الفيوم 2022      *ندوة بعنوان "الشائعات والفساد وكيفية التصدى لهما "بجامعة الفيوم      *أ.د. صفاء أحمد قائم بأعمال عميد كلية التربية للطفولة المبكرة     

الأخبار
  15
أكتوبر-2009


  حفل استقبال طلاب الفرقة الأولى بكلية العلوم
facebook share    

نظمت كلية العلوم يوم الأحد الموافق 11 أكتوبر 2009 حفلاً لإستقبال الطلاب الجدد بمناسبة بداية العام الجامعي االجديد2009/2010 وذلك بمبني كلية العلوم.

حضر الحفل الأستاذ الدكتور/ محمد نبيل يس عميد الكلية والأستاذ الدكتور/ رفعت محمد على وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور/ سيد طه وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور/ أحمد جابر شديد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، ولفيف من السادة أعضاء هيئة التدريس بالكلية والهيئة المعاونة وطلاب الكلية.

وإستهل الحفل بقراءة ما تيسر من القران الكريم ثم القي أ.د.محمد نبيل يس كلمته التى هنأ فيها الطلاب بالعام الجامعي الجديد وبمناسبة ذكري أكتوبر المجيد حيث دعى سيادته الطلاب لاستلهام روح هذا النصر حتى يصاحب التنمية الشاملة للمجتمع في مرحله السلام وأن يتجنبوا الفتن ومسبباتها.

كما عرض أ.د.رفعت محمد موضوعات هامة بالنسبة للطلاب ومنها اللائحة الجديدة وما يترتب عليها بالنسبة للطلاب الجدد والباقين للإعادة والحث على ممارسه مختلف الانشطه بالكلية من خلال لجان الانشطه بإتحاد الطلاب وأن يعرضوا الأفكار بطرق متحضرة وهادفة حتى يستطيعوا أن ينموا من قدراتهم الفنية والعلمية .

وبعد انتهاء المناقشة العامة التي أجيب فيها عن تساؤلات الطلاب تم عرض مقدم من أ.د.احمد جابر عن الكلية ورسالتها ورؤيتها وعدد المقررات التي يدرسها الطالب خلال الأربع سنوات وكذلك الهيكل الداخلي للأقسام والمشروعات بداخل الكلية والمعامل ومدى أهميتها وبعد الانتهاء تم تقديم عرض مقدم من الدكتورة/ سالي محمد المنتدبة من قبل مستشفى جامعة الفيوم بالكلية عن أنفلونزا الخنازير وأسبابها وطرق الوقاية منها والاحتياطيات اللازمة للوقاية من هذا الفيروس .

وكان ضمن برنامج اللقاء الحث على تعريف الطلاب الجدد كيفية استخدام المكتبة الرقمية بالكلية سواء من داخل الكلية أو من أماكن أخرى عن طريق النت حيث قام الأستاذ / حجاج احمد عبد التواب مدير المكتبة بالكلية ومدير المكتبة الرقمية بالجامعة بعرض توضيحي للطلاب وكيفية استخدام المكتبة في الحصول على الكتب والمراجع سواء بالكلية أو بالكليات الأخرى على مستوى الجامعات في العالم .



  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017