*رئيس الجامعة يفتتح المعرض الأول للصناعات الصغيرة وكرنفال الأسر الطلابية           *الجامعة تطلق اسم الشهيد "محمد المعتز رشاد" على إحدى قاعاتها           *المجلس العربى يُكرم جامعة الفيوم      *افتتاح المؤتمر العلمي الدولي الأول لكلية التمريض بالجامعة      *حفل ختام مشروع " مدارس العلم قوة " بجامعة الفيوم     

الأخبار
  22
أكتوبر-2009


  ابطال ايلات فى رحاب جامعة الفيوم
facebook share    

في إطار فاعليات الموسم الثقافي للعام الجامعي 2009/2010 وتحت رعاية الأستاذ الدكتور/ أحمد الجوهري رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور/ عبد الحميد عبد التواب نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ندوة تحت عنوان "أبطال فوق العادة" وذلك بمناسبة ذكري انتصارات أكتوبر المجيدة وعيد البحرية المصرية يوم الأربعاء الموافق 21 أكتوبر 2009م بقاعة الأستاذ الدكتور/ سعيد سليمان للاحتفالات بمبني القبة.

في البداية استقبل ا.د.احمد الجوهري و أ.د.عبد الحميد عبد التواب أبطال قواتنا البحرية في ملحمة إيلات اللواء بحري/ نبيل عبد الوهاب واللواء بحري/ عدلي عطية وصف ضابط/ صبري أبو علم والفنان الكبير/ عزت العلايلي نجم فيلم "الطريق إلى إيلات" ودار الحديث حول الأعمال الفنية التي قام بها الفنان /عزت العلايلي وعن الأفلام التي تناولت حرب أكتوبر المجيدة.

ثم قام الأستاذ/ محمود عوضين وكيل وزارة الثقافة سابقاً بالترحيب بالضيوف وتقديمهم وأعرب الفنان/ عزت العلايلي عن سعادته بالاستقبال الرائع من رئيس الجامعة وبالحشد الهائل من ابناء الجامعة لأنهم امتداد لرموز مصر السابقين وتحدث أيضا عن حرب الاستنزاف وعن ضرب المدمرة إيلات وعن كواليس تصوير الفيلم الذي استغرق حوالي 18 شهراً تحت قيادة الأبطال الحقيقيين للعملية.

وأوضح اللواء/ عدلي عطية دور القوات البحرية المصرية في حرب الاستنزاف وكذلك تحدث عن المهام والصعاب التي واجهت أبطال عملية المدمرة إيلات ومنها عدم وجود غطاء جوي يحمي الضفادع البشرية.

ثم هنأ اللواء/ نبيل عبد الوهاب بطل عملية المدمرة إيلات السادة الحضور بمناسبة عيد البحرية المصرية وتكلم عن العملية بأنها كانت بمثابة صاعقة للإسرائيليين وكذلك الصعاب التي واجهت أبطال الضفادع البشرية في هذه العملية التي أضافت الكثير إلى الشرف العسكري المصري، ثم أشاد سيادته بفيلم " الطريق إلى ايلات" وبأبطال الفيلم.

وأعرب رقيب بحري/ صبري ابو علم عن مشاعره بأبيات من الشعر بمناسبة انتصارات أكتوبر وعيد البحرية المصرية وقصائد شعرية عن سيناء وعن سعادته بوجوده في رحاب جامعة الفيوم وتمنى أن يكون هذا اللقاء سنوياً.

وبعد ذلك تفضل أ.د.أحمد الجوهري باسم جامعة الفيوم بالترحيب بالأبطال وأوضح سيادته أن هذه الندوة من أجمل الندوات لمشاعر الصدق الواضحة لذلك وصلت لقلوب جميع الحاضرين وتحدث أيضاً عن الدروس المستفاده من العملية وهى "العلم" وعبر سيادته عن سعادته بوجود الفنان/ عزت العلايلي في رحاب جامعة الفيوم لمساهمته ودورة الفعال فى تشكيل مرحلة هامة من تاريخ الفن المصري.

وفى نهاية الندوة قام رئيس الجامعة بتسليم الدروع للسادة الضيوف وتم عرض بانوراما عن حرب أكتوبر لفرقة الموسيقي العربية بقصر ثقافة الفيوم.



  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017