*ختام فاعليات ورشة العمل الثانية حول سياسات التعليم الفنى           *سياسات التعليم الفنى ومهارا ت القيادة فى مؤسسات التعليم العالى           *ندوة عن دور الاعلام في مناهضة ونبذ التطرف والتعصب      *ختام الدورة الرياضية للعاملين بجامعة الفيوم      *رئيس الجامعة يفتتح المعرض الدوري للكتاب     

الأخبار
  11
نوفمبر-2009


  ندوة عن دور الإعلام الرياضي في نبذ التعصب بين الجماهير
facebook share    

في إطار الموسم الثقافي للعام الجامعي 2009/2010 نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة برئاسة الأستاذ الدكتور/ عبد الحميد عبد التواب نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ندوة بعنوان "دور الإعلام الرياضي في نبذ التعصب" وذلك يوم الأربعاء الموافق 11 نوفمبر 2009 بقاعة الأستاذ الدكتور/ سعيد سليمان للاحتفالات.

وقد حضر الندوة الكاتب الصحفي الكبير/ عصام عبد المنعم رئيس تحرير الأهرام الرياضي والأستاذ/ أشرف محمود المعلق الرياضي والكابتن/ جمال عبد الحميد نجم مصر في كاس العالم عام 1990، وجمع غفير من السادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالجامعة.

بدأت الندوة بكلمة أ.د.عبد الحميد عبد التواب موضحاً الهدف من الندوة والسبب الرئيسي وراء اختيار التعصب كموضوع عصري خصوصا بقرب انتهاء التصفيات المؤهلة لكأس العالم وتحديداً مباراة مصر والجزائر التي تشهد تعصباً منقطع النظير للطرفين على حداٍ سواء.

وفي ضوء فعاليات اللقاء الفاصل بين مصر والجزائر أكد الأستاذ/ أشرف محمود على أن الرياضة أخلاق وما هي إلا منافسة شريفة تحكمها قواعد ، مضيفاً أن الشباب هم زهور المستقبل وأن الرياضة تبث روح التسامح بالأفراد وتنبذ التعصب بجميع أشكاله.

ومن جانبه أوضح الأستاذ/ عصام عبد المنعم أن الإعلام الرياضي ما هو إلا مرآه صادقة تعكس كل ما يدور على الساحة الرياضية بكل صدق وشفافية عكس ما يحدث من قبل بعض القنوات الفضائية وبعض الصحف الرياضية.

في حين عبر الكابتن/ جمال عبد الحميد عن سعادته البالغة بحضور هذه الندوة و بوجود هذا الجمع الجميل من شباب المستقبل ، مشيراً إلى أن التعصب ليس في الرياضة فقط فكل منا متعصب إلى بلده وعمله ودينه وأسرته ولكن يجب التحكم في هذا التعصب وعدم استغلاله في تدميرا كل ما حولنا ، ثم فتح باب المناقشة بين الضيوف والطلاب حول أخر الأحداث الرياضية ومباراة مصر والجزائر ودور الرياضة في زرع التسامح بين الأفراد.

وفى الختام قام أ.د.عبد الحميد عبد التواب بإهداء درع الجامعة لكل من الأستاذ/ عصام عبد المنعم والأستاذ/ أشرف محمود والكابتن/ جمال عبد الحميد.



  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017