*ختام فاعليات ورشة العمل الثانية حول سياسات التعليم الفنى           *سياسات التعليم الفنى ومهارا ت القيادة فى مؤسسات التعليم العالى           *ندوة عن دور الاعلام في مناهضة ونبذ التطرف والتعصب      *ختام الدورة الرياضية للعاملين بجامعة الفيوم      *رئيس الجامعة يفتتح المعرض الدوري للكتاب     

الأخبار
  28
ديسمبر-2009


  الاحتفال بعيد العلم الثاني لجامعة الفيوم
facebook share    

احتفلت جامعة الفيوم يوم الإثنين الموافق 28ديسمبر 2009بعيد العلم الثاني تحت شعار " يوم الحصاد ، يوم التميز ، يوم الوفاء".

بدأ الاحتفال بمسيرة داخل الحرم الجامعي لكليات الجامعة حيث تقدم المسيرة الأستاذ الدكتور/ أحمد الجوهري رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور/ جلال مصطفى سعيد محافظ الفيوم والأستاذة الدكتورة/ زينب رضوان وكيل مجلس الشعب والأستاذ الدكتور/ محمد الخليلي بركات نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور/ عبد الحميد عبد التواب نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والسادة عمداء ووكلاء الكليات والأساتذة المكرمين والمعيدين وأوائل الخريجين حيث توجهت المسيرة إلى مبني القبة لالتقاط الصور التذكارية.

وتضمن الاحتفال تلاوة لآيات الذكر الحكيم ثم كلمة الأستاذ الدكتور/ محمد حسن عبد الله أستاذ متفرغ بكلية دار العلوم نيابة عن المبدعين المكرمين بجامعة الفيوم والتي وجه فيها التحية لكل من أ.د.جلال سعيد و أ.د.أحمد الجوهري وأ.د.زينب رضوان والسادة الحضور حيث ذكر الحديث الشريف "أن مجلس العلم تحفه الملائكة" ثم تحدث عن تاريخ الحضارة العربية والإسلامية وازدهارها في عصور وتراجعها في عصور أخري وتطرق إلى الحضارة اليونانية الإغريقية وأنها كانت مأخوذة من الحضارة الفرعونية المصرية وهى من أعظم الحضارات عبر التاريخ.

من جانبه أشار أ.د.عبد الحميد عبد التواب إلى أن جامعة الفيوم بقيادتها الواعية والمعطاءة حريصة على أن تكون في مصاف الجامعات المتميزة دائمة السعي لتحقيق الجودة التي هي جزء من رسالتها ولان جامعة الفيوم حريصة أن يكون عيد العلم الثاني لها هو يوم الوفاء لذلك حملت على عاتقها تكريم الرواد ويأتي في مقدمة هؤلاء الرواد أ.د.جلال مصطفى سعيد.

ورحب أ.د.أحمد الجوهري بالسيد المحافظ مؤسس وأول رئيس لجامعة الفيوم والسادة أعضاء اللجان التنفيذية وأعضاء مجلسي الشعب والشورى والسادة نواب الجامعة وعمداء وأساتذة الكليات وطلاب الجامعة.

وأعرب سيادته عن سعادته بخريجي كليات الجامعة وتقدم لهم بتحية إعزاز وتقدير لما بذلوه من جهد في سعيهم الدءوب للاستزادة بالعلم والمعرفة، كما تحرص الجامعة سنويا على تكريم علمائها ومبدعيها الذين ساهموا بفكرهم ونتاج تجاربهم في الارتقاء برفع اسم الجامعة.

ثم ألقى أ.د.جلال مصطفى سعيد كلمته التي أوضح فيها أن هذا اللقاء له وضعية خاصة بالنسبة له شخصيا باعتباره من أبناء الجامعة ولهذا تمنى سيادته المزيد من الرقي والازدهار تحت القيادة المتميزة لرئيس الجامعة، وأوضح سيادته أهمية دور الجامعة في التنمية البشرية داخل محافظة الفيوم.

وبصفتها أول عميدة سيدة بجامعة الفيوم أعربت أ.د.زينب رضوان عن اعتزازها بكونها أستاذة الفلسفة الإسلامية بالجامعة بجانب عملها كوكيلة لمجلس الشعب واختيارها لهذا المنصب يؤكد مدى وعي وثقة القيادة السياسية بأساتذة الجامعة.

بعد ذلك قام أ.د.أحمد الجوهري رئيس الجامعة بتقديم الجوائز للمكرمين على النحو التالي:- أولا:- ا.د.جلال مصطفى سعيد الرئيس المؤسس لجامعة الفيوم.

ثانيا:- السادة نواب رئيس الجامعة والعمداء السابقين بالجامعة:- * أ.د.أحمد يوسف القاضي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب * أ.د.عبد العظيم مصطفى عميد كلية الزراعة * أ.د.كمال أحمد الديب عميد كلية الحاسبات والمعلومات * أ.د.سمير سيف اليزل عميد كلية الزراعة ثالثا:- الحاصلون على جوائز الجامعة لهذا العام "جائزة الرواد" :- * أ.د.محمد حسن عبد الله حاصل على جائزة الجامعة للرواد في العلوم الإنسانية.

* أ.د.جمال صبحي أحمد سعيد حاصل على جائزة الجامعة للرواد في المجالات العلمية.

رابعا:- الحاصلون على درجة الدكتوراه والماجستير وأوائل الخريجون والمبدعون من الطلاب في جميع كليات الجامعة.

لتغطية أوسع لعيد العلم اضغط هنا

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017