* تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك           *مجلس الجامعة يعقد جلسته رقم (136)           *رئيس الجامعة يستقبل وفد وزارة المالية      *رئيس جامعة الفيوم يشهد مجلس كلية الطب البشرى      *رئيس جامعة الفيــوم يهنئ القيادة السياسية بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان     

الأخبار
  6
يناير-2010


  رئيس أكاديمية البحث العلمي يعرض فرص المشروعات البحثية للشباب
facebook share    

نظمت جامعة الفيوم محاضرة بعنوان "فرص المشروعات البحثية ومنح الشباب" قدمها الأستاذ الدكتور/ طارق حسين رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وذلك يوم الأربعاء الموافق 6 يناير 2010 في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً بقاعة أ.د.سعيد سليمان للاحتفالات.

وقد حضر الندوة الأستاذ الدكتور/ أحمد الجوهري رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور/محمد الخليلي بركات نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ولفيف من السادة العمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والطلبة والطالبات.

بدأت المحاضرة بكلمة أ.د.أحمد الجوهري موضحاً أن الهدف من هذه الندوة هو التعريف بالمشاريع البحثية الجديدة وإلقاء الضوء أمام الباحثين الشباب على المشاريع البحثية الخاصة بهم لفتح المجال أمامهم في خوض هذه التجربة.

ثم تحدث أ.د.طارق حسين عن المشروعات البحثية العديدة التي تقدمها أكاديمية البحث العلمي لشباب الخرجين سواء الذين يعين بعضهم في الجامعات أو المراكز البحثية المختلفة مؤكدا على أن المجال مازال مفتوحا أمام حديثي التخرج الذين لم يجدوا فرصة للعمل ويرغبون في استكمال دراساتهم الأكاديمية وهذا ما تسعى إليه الأكاديمية لنشر ثقافة البحث العلمي بين جيل المستقبل.

وأضاف سيادته أن أكاديمية البحث العلمي بها الكثير من المجالس المهمة جداً التي تعمل على سير العملية البحثية في أفضل أشكالها هذا بجانب أن الباحث الحاصل على منحة من الأكاديمية يصرف له مكافأة شهرية وقدرها ألف جنيه مصري.



  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017