* رئيس الجامعة يهنئ القيادة السياسية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة           *رئيس الجامعة يحضر إجتماع "ممثلين الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء" بالمحافظة           *حفل ختام الأنشطة الطلابية بكلية الصيدلة بالجامعة      *رئيس جامعة الفيوم يشارك في اجتماع مشروع النانو تكنولوجي بجامعة لوند بالسويد      *فتح باب التقدم لنقل أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم لكلية الحقوق جامعة الفيوم     

الأخبار
  13
يناير-2010


  ندوة لعرض إجراءات بناء بنوك الأسئلة
facebook share    

نظم مشروع تطوير نظم تقويم الطلاب والامتحانات بجامعة الفيوم ندوة بعنوان " إجراءات بناء بنوك الأسئلة " حاضر فيها الأستاذ الدكتور/ صلاح الدين محمود علام أستاذ القياس والتقويم والإحصاء التربوي بجامعة الأزهر وذلك يوم الأربعاء الموافق 13 يناير 2010 بقاعة أ.د. سعيد سليمان للاحتفالات.

وقد حضر الندوة الأستاذ الدكتور/محمد الخليلي بركات نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور/ محمود شندي مدير وحدة إدارة المشروعات والأستاذة الدكتورة / أمال ربيع مدير المشروع والدكتور محمود الصوفي المدير التنفيذي للمشروع ولفيف من السادة عمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم.

بدأت المحاضرة بتلاوة بعض آيات الذكر الحكيم ، ثم قام أ.د. محمود شندي بعرض تقديمي وصف فيه المشروع وأهدافه والهيكل الإداري والتنفيذي له موضحاً أن الهدف الاستراتيجي للمشروع هو تحسين جودة التعليم والتعلم من خلال تطوير نظم الامتحانات والطلاب.

ومن جانبها شكرت أ.د.أمال ربيع السادة الحضور وكل الكوادر التي تساهم في نجاح هذا المشروع ثم عرضت التحديات التي قابلت المشروع وإنجازاته في الربع الأول له وأهمها تشكيل الهيكل الإداري والتنفيذي للمشروع بالمركز والكليات ودراسة الواقع الحالي حول نظم التقويم الحالية.

في حين أعرب أ.د. محمد الخليلي بركات عن سعادته بهذا المشروع مؤكداً علي ضرورة التوجه نحو التكنولوجيا والتقييم السليم والتقويم أساسي في العملية التعليمية ولابد أن يكون لدينا برنامج محايد للتقويم ، وتعتبر جامعة الفيوم الوحيدة التي طلبت المشروع من المجلس الأعلى لجميع كلياتها وهذا سبق على جميع الجامعات المصرية.

أعقبه أ.د.صلاح الدين علام الذي عبر عن سعادته بوجوده في رحاب جامعة الفيوم ودعوته لتقديم محاضرة عن كيفية بناء بنوك الأسئلة التي تم الإستعانه بها في كثير من الدول موضحاً أهمية بنوك الأسئلة في العملية التعليمية وتقديم تعريف شامل لبنك الأسئلة ومزاياه وعيوبه واستخداماته وكيفية البناء والتحكم والتطوير المستمر له.



  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017