*الهيئة القومية لضمان جودة التعليم تعتمد كلية العلوم جامعة الفيوم           *الأستاذ الدكتور/ أحمد فتحى عبد المحسن عميداً لكلية التربية النوعية           *تدشين دراسة جامعة الفيوم لآفاق التنمية فى محافظة الفيوم 2022      *ندوة بعنوان "الشائعات والفساد وكيفية التصدى لهما "بجامعة الفيوم      *أ.د. صفاء أحمد قائم بأعمال عميد كلية التربية للطفولة المبكرة     

الأخبار
  13
فبراير-2010


  ختام الدورة التدريبية لإدارة الجودة الشاملـة في المنشآت الصحية بأفريقيا
facebook share    

نظمت جامعة الفيوم حفل ختام الدورة التدريبية الأولى لإدارة الجودة الشاملـة في المنشآت الصحية بأفريقيا والتي استمرت من 19 يناير إلى 11 فبراير 2010 بالقطاع التعليمي بمستشفى الفيوم الجامعي.

ويأتي ذلك في إطار التعاون المستمر بين جامعة الفيوم وهيئة التعاون الدولي اليابانية (جايكا) والصندوق المصري للتعاون الفني مع أفريقيا التابع لوزارة الخارجية المصرية.

حضر الحفل الأستاذ الدكتور/ أحمد الجوهري رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور/ محمود كمال عميد كلية الطب والأستاذة الدكتورة/ شهيرة الشافعي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .

وقد قام بالتدريس في الدورة نخبه من أعضاء هيئة التدريس المؤهلين من الجامعة الفرنسية بالقاهرة وجامعات الفيوم وقناة السويس وعين شمس.

كما شارك بالدورة 27 مبعوث من جمهورية مصر العربية واليمن وبعض الدول الأفريقية المختلفة وهي ( رواند – غانا – جزر القمر – تنزانيا – السودان – سيشل – كينيا – مالاوي – ليبيريا ).

هذا وتهدف الدورة إلى تدريب عدد من قيادات الرعاية الصحية في أفريقيا على مفاهيم وأساليب إدارة الجودة الشاملة لدعم النهوض بجودة الخدمات الصحية في بلادهم ، ومن ثم نقل هذه المفاهيم والتقنيات الخاصة بتطبيقاتها إلي الدول الأفريقية المختلفة.

وقد شمل التدريب خمس وحدات تدريبية رئيسية هي ( إدارة الجودة – الجودة الشاملة – تحسين الجودة – مباديء 5S – التخطيط الاستراتيجي ) وذلك عن طريق المحاضرات والتدريبات العملية والزيارات الميدانية لكل من مستشفي دار الفؤاد وبنك الدم السويسري بالقاهرة بالإضافة إلي ورش العمل المختلفة.

وفي ختام الحفل قام أ.د.أحمد الجوهري و أ.د.محمود كمال بتسليم الشهادات على السادة المتدربين بالدورة.



  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017