*رئيس الجامعة يشهد مؤتمر (المرأة صانعة السلام)           *لقاء مفتوح بين رئيس جامعة الفيوم والطلاب           *جامعة الفيوم تعلن بداية العام الدراسي الجديد بتحية العلم      *جامعة الفيوم تشارك فى أسبوع شباب الجامعات بالمنوفية‎      *رئيس جامعة الفيوم يشهد إجتماع المجلس الأعلى للجامعات بجامعة المنوفية     

الأخبار
  3
مارس-2010


  تقرير صحفي: اهتمام إعلامي بإنشاء جامعة الفيوم الدولية
facebook share    

  تناقلت الاوساط المحلية والعالمية على مواقعها على الانترنت خبر إنشاء جامعة الفيوم الدولية حيث أفردت مساحة كبير ة لهذا الخبر. فعلى الصعيد المحلي أهتمت عدة صحف بالنبأ منها: : جريدة الوسط ، جريدة الاهرام، مصر الجديدة، اليوم السابع، صعيدمصر،بوابة التعليم المصري ، اليكس.


تحت عنوان" إنشاء جامعة الفيوم الدولية" نوهت جريدة الوسط على موقعها على الانترنت عن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين جامعة الفيوم وجامعة ويلز الانجليزية والتي بموجبها سيتم إنشاء جامعة دولية على أرض جامعةالفيوم.


كما نوهت جريدة الاهرام في صفحتهاالاقتصادية عن الخبر تحت عنوان "هيئةالاستثمار:منطقة استثمارية علمية بالفيوم لأول مرة" حيث أشارت الجريدة الى الهدف من الاتفاقية التى أبرمها الطرفان حيث تهدف الى تنظيم سبل التعاون بين الجامعتين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي وكذا ريادة الأفكار الجديدة.


أما جريدة مصرالجديدة فقد نشرت الخبر تحت عنوان " أربع دبلومات مهنية جديدة بجامعة الفيوم الدولية" حيث أشارت الجريدة الى الدبلومات الاربعة المهنية الجديدة التي ستدرس بجامعة الفيوم الدولية المزمع انشاؤها والتي تشمل إدارة المستشفيات والتغذية.


كما علقت جريدة اليوم السابع عن الخبر تحت عنوان "بالتعاون مع جامعة "ويلز" الإنجليزية ؛ توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء جامعة الفيوم الدولية حيث نشرت تصريحات الاستاذ الدكتور/ أحمد الجوهري رئيس جامعة الفيوم والتي قال فيها :" أن الدراسة ستبدأ بالجامعة بأربعة دبلومات مهنية فى مجالات إدارة المستشفيات والتغذية، والطب الرياضى، وإدارة المناسبات، والفنادق.

، وأضاف "سيتم إيفاد عدد من المدرسين المساعدين والمعيدين للحصول على درجتى الماجستير والدكتوراه من كليات جامعة ويلز". كما أشار سيادته إلى أن المشروع يتضمن إنشاء مركز لتسويق البحوث العلمية بالتعاون مع مركز الصناعة بجامعة ويلز.


كما نشرت الجريدة تصريحات البروفسور أنطونى شابمان نائب رئيس جامعة ويلز والتي أكد فيها على اهمية الحدث حيث قال: " أن توقيع مذكرة تفاهم مع جامعة الفيوم يمثل نقطة تحول كبيرة فى العلاقة مع شريك دولى رئيسى نعمل معه منذ عام 1996 من خلال مشاريع الاتحاد الأوروبى ونتطلع إلى مزيد من العمل مع زملائنا فى جامعة الفيوم ومع الحكومة المصرية لوضع خطط هذا الصرح التعليمى فى مدينة الفيوم الجديدة". كما أعرب عن نيته لزيارة جامعة الفيوم خلال شهر من تاريخه لبدء الخطوات التنفيذية للمشروع.

أما على الصعيد الدولي، اهتمت بعض المواقع العلمية بهذا الخبر حيث تناولت دعم جامعة ويلز لمصر في مجال التعليم العالي والتدريب. وتحت عنوان " جامعة الفيوم وجامعة ويلز يوقعان مذكرة تفاهم لإنشاء جامعة دولية بالفيوم" نشرموقع جامعة ويلز بكارديف النبأ حيث أشار الى العلاقة التاريخية بين الجامعتين والتي تعود الى العام 1998 والذي شهد توقيع أول مذكرة تفاهم بين الطرفين بغرض تعميق العلاقات الاكاديمية بين المؤسستين.


كما نشر تصريحات الأستاذ/ أسامة صالح رئيس الهيئة العامة للاستثمار والتى أشار فيها إلى عمق العلاقات بين مصر وويلز، وبخاصة جامعة ويلز.


وتحت نفس العنوان نشرموقع ويلز انترناشيونال كونسورتيم الخبر مشيدا بالاتفاق بين الجامعتين. في حين اهتم موقع ويلز اون لاين بالنبأ حيث نشر الخبر تحت عنوان " جامعة ويلز تخطط لإنشاء جامعة دولية في مصر" منوها عن التزام الطرفين بإنشاء مؤسسة دولية على الاراضي المصرية.


على صعيد آخر أفرد كل من موقع يو أس تودي وموقع انديا تايمز الإخبارية تغطية للخبر على صفحات المواقع الالكترونية وأبرز كلاهما تصريحات المسئولين من الجانبين بهذه المناسبة .





  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017