*رئيس الجامعة يشهد مبادرة بلدي أحلى           * تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك           *مجلس الجامعة يعقد جلسته رقم (136)      *رئيس الجامعة يستقبل وفد وزارة المالية      *رئيس جامعة الفيوم يشهد مجلس كلية الطب البشرى     

الأخبار
  26
مارس-2010


  دور الفن والإعلام فى ترسيخ أسس المواطنة
facebook share    

في إطار فعاليات الموسم الثقافي للعام الجامعي 2009/2010 نظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ أحمد الجوهري رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور/ عبد الحميد عبد التواب نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ندوة بعنوان "دور الفن والإعلام فى ترسيخ أسس المواطنة" استضاف فيها الكاتب الصحفى/ محمد الشبه رئيس تحرير جريدة النهضة والكاتب الصحفى/ معتز صلاح الدين المستشار الإعلامى لجامعة الدول العربية كما إستضاف نجوم الفن في مصر وهم الفنان/ محمد متولى والفنان/ المنتصر بالله والفنانة/ حنان سليمان وذلك يوم الأربعاء الموافق 25 مارس 2010 بقاعة سعيد سليمان للإحتفالات.

وقد حضر الندوة الأستاذ الدكتور/ خالد حمزة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والأستاذ/ منتصر تادورس رئيس قصر ثقافة الفيوم ولفيف من السادة عمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وطلبة وطالبات الجامعة.

بدأت الندوة بترحيب أ.د.عبد الحميد عبد التواب بالسادة الضيوف معربا عن سعادته البالغة لاستضافة الجامعة مثل هذه الندوات التي تثري البعد السياسي والتاريخي لدى أسرة الجامعة كما أوضح سيادتة أنه لايخفى على أحد المفهوم الصحيح للمواطنة حيث تتجسد فى أن يشعر المواطن أنه جزء فعال من المجتمع الذى يعيش فيه ، يؤثر فيه ويتأثر به دون النظر إلى أصله أو دينه أو عرقه ولكى يؤثر الفرد تأثيراً إيجابياً فى المجتمع يجب عليه أن يضع نصب عينيه أن المصلحة الوطنية العليا لمصرنا الحبيبة هى الهدف الأسمى بعيداً عن أى إنتماءات عرقية أو دينية أو سياسية الأمر الذى ينتج عنه رضا المواطن عن نفسه وفخره بدوره الإيجابى مما يؤدى إلى السلام مع النفس.

ثم فتح باب الحوار مع السادة ضيوف الجامعة والطلاب حول دور الفن والإعلام فى ترسيخ أسس المواطنة وكيفية تلقى المعلومة كمواطن عادى وكيفية التعامل معها وهذا المحك يمثل القدرة على التفرقة بين الإشاعة والحقيقة ولعل الدستور المصرى أهم مثال على ذلك فالمواطنون لدى القانون سواء وهم متساوون فى الحقوق والواجبات العامة لا تمييز بينهم فى الجنس أو الاصل أو اللغة أو الدين أو العقيدة كما أن الحفاظ على الوحدة الوطنية وصيانة أسرار الدولة واجب على كل مواطن.

وقد قدم السادة الضيوف كل الشكر إلى أ.د.أحمد الجوهرى لدوره الفعال فى تسليط الضوء على المفهوم الصحيح للمواطنة من خلال عقد هذه الندوة التى نأمل أن يستفيد منها أبناءنا الطلاب لتحقيق الأهداف المرجوة من إنعقادها فالوعى بالمواطنة وممارستها يتطلب التربية على ثقافة المواطنة بكل ماتحمله من قيم وما تحتاجه من مهارات.

وفي نهاية الندوة قام أ.د. عبد الحميد عبد التواب و أ.د. خالد حمزة بتقديم درع الجامعة للسادة الضيوف تقديراً من الجامعة لدورهم الكبير فى خدمة هذه القضية ثم قدم منتخب كورال الجامعة فقرة فنية.



  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017