*رئيس الجامعة يشهد مؤتمر (المرأة صانعة السلام)           *لقاء مفتوح بين رئيس جامعة الفيوم والطلاب           *جامعة الفيوم تعلن بداية العام الدراسي الجديد بتحية العلم      *جامعة الفيوم تشارك فى أسبوع شباب الجامعات بالمنوفية‎      *رئيس جامعة الفيوم يشهد إجتماع المجلس الأعلى للجامعات بجامعة المنوفية     

الأخبار
  19
أبريل-2010


  إحتفالية مشروع التدريب على تكنولوجيا المعلومات بحصول الجامعة على المركز الأول
facebook share    

أحتفلت جامعة الفيوم بتخريج أول دفعة من الحاصلين علي الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي (ICDL) وذلك يوم الأحد الموافق 18 إبريل 2010 بقاعة أ.د.سعيد سليمان للإحتفالات.

حضر الإحتفال الأستاذ الدكتور/ محمد الخليلي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور/ محمود شندي مدير وحدة إدارة المشروعات بالجامعة والأستاذة الدكتورة/ سامية مشالي مستشار وزير الاتصالات والدكتور/ هيثم الفيل مدير مشروع التدريب على تكنولوجيا المعلومات.

وفى كلمته قدم د.هيثم الفيل الشكر الى كل من أ.د.أحمد الجوهري و أ.د.محمد الخليلي و أ.د.محمود شندي للأهتمام الفائق بالمشروع وتقديم وسائل المساعدة لإنجاحه ثم تقدم بالشكر أيضاً الي فريق العمل المشارك فى هذا النجاح والذي كان ثمرته تحقيق المركز الأول علي مستوي الجامعات المصرية ، وأشار إلي أن تدريب أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة يتم بدون أدني مقابل مادي وأن المشروع يتيح الحصول علي دورات مختلفة وليس قاصراً على منح الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الاَلي فقط.

وفى نهاية الكلمه تم عرض فيلم تسجيلي يوثق أنشطة المشروع فى الفترة السابقة وأراء المتدربين فى المشروع .

وقد أكد أ.د.محمد الخليلي أن عدد الخريجين بلغ 136 خريج من أعضاء هيئة التدريس ومديري الإدارات والعاملين بمختلف كليات وإدارات الجامعة مؤكداً أن الجامعة حصلت علي أعلي معدل إنجاز علي مستوي الجامعات المصرية في هذا المجال.

وأوضحت أ.د.سامية مشالي أن ذلك يأتي في اطار مشروع التدريب علي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والذي ينفذ بالتعاون بين الوزارة والجامعات لإتاحة الفرصة لجميع فئات الشعب للحصول على الرخصة الدولية.

ثم أضاف أ.د.محمود شندي أن هذا المشروع هو أول الخطوات وهناك العديد من البرامج والدورات المتقدمة في مجال الكمبيوتر والتي بدأ تنفيذها ومنها دورات الإدارة المتكاملة (MIS ) و(SPSS) (PHOTOSHOP ) بالإضافة الي دورات الصيانة وأن المشروع يهدف الي تدريب جميع أعضاء هيئات التدريس والعاملين والطلاب بالجامعة ومنحهم الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي.



  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017