*رئيس الجامعة يشهد مبادرة بلدي أحلى           * تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك           *مجلس الجامعة يعقد جلسته رقم (136)      *رئيس الجامعة يستقبل وفد وزارة المالية      *رئيس جامعة الفيوم يشهد مجلس كلية الطب البشرى     

الأخبار
  21
أبريل-2010


  ملتقي الأدباء الأول بجامعة الفيوم
facebook share    

نظم مستشار اللجنة الثقافية العليا بجامعة الفيوم الدكتور/ ياسر حشيش، من خلال الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة وبالتعاون مع كلية دار العلوم وتحت رعاية الأستاذ الدكتور/ أحمد الجوهري رئيس الجامعة وإشراف الأستاذ الدكتور/ خالد حمزة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب "ملتقي الأدباء الأول بالجامعة ومحافظة الفيوم" وذلك يوم الأحد الموافق 18 إبريل 2010بقاعة أ.د.سعد نصار.

حضر الملتقي الأستاذ الدكتور/ خليل عبد العال عميد كلية دار العلوم والأستاذ الدكتور/ ربيع محمد عبد العزيز وكيل كلية دار العلوم لشئون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور/ توفيق الفيل الشاعر والناقد الكبير وضيف شرف الملتقي والأستاذ/ أحمد الأبلج الكاتب المسرحي نيابة عن أدباء المحافظة وجمع غفير من أدباء وشعراء الجامعة والمحافظة.

بدأ الملتقي باَيات من الذكر الكريم ، ثم أدار الملتقى د. ياسر حشيش والذي أكد في كلمته مدى رحابة النظرة الشاملة للجامعة في رعاية أبنائها المبدعين ، الأمر الذي يؤكد حرص الجامعة على تدعيم الجانب التربوي والاجتماعي والإنساني في حياة طلابها مع الجانب العلمي ، وهذا يعكس الدور الحضاري للجامعة إدارة وأعضاء هيئة تدريس.

ثم كلمة أ.أحمد الأبلج حيث تحدث عن إمكانيات وقدرات أدباء وشعراء وفنانين جامعة الفيوم وأنهم من أكبر الأدباء على مستوي الجامعات المصرية وأن محافظة الفيوم تتمتع بعقول نيرة ومبدعه ، وأبدي الشاعر الكبير إعجابه بفكرة الملتقي وتمني أن تستمر وأن يقوم كل مسئول برعايتها.

ولأن هذه الأمه أمه البيان فقد أبدي أ.د.توفيق الفيل سعادته بوجوده فى هذا الملتقي لأنه يحيي سُنه من السُنن الرشيده وحث الحضور على ضرورة المحافظة على اللغة العربية والتصدي لمحاولات القضاء عليها.

وفى كلمته نيابة عن أدباء الجامعه أكد أ.د.خليل عبد العال على أهمية وجود الأدباء والشعراء فى كل تجمع وملتقي وأوضح أنه ليس من الضروري أن يكون الشاعر أو الأديب من خريجي كلية دار العلوم بل هناك من هم من كليات عملية ومتميزون فى مجال الشعر والأدب.

ومن جانبه أكد أ.د.خالد حمزة أن رعاية الجامعة للدور الثقافي والأدبي لدي أبنائها الطلاب تأكيد على رؤيتها الرحبة لنوعية الخريج الذي تسعي إلي تكوينه فى المرحلة الجامعية ، خريج يمتلك أدوات العلم المتخصص ولكنه فى نفس الوقت إنسان ذو حس مرهف ، ثم أعطي سيادته الإذن ببدء فعاليات الملتقي.

وتضمن الملتقي فقرات عن "الشعر – الزجل – القصة القصيرة" ثم تسليم شهادات التقدير للمتمزين والمبدعين من الأدباء والشعراء أبناء الجامعة ومحافظة الفيوم.



  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017