*رئيس الجامعة يوافق على تعيين 11 في وظيفة أستاذ و21 فى وظيفة أستاذ مساعد           *إحتفالية جامعة الفيوم بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة           *السبت بدء الدراسة بكلية التربية الرياضية      *حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية الآثار      *الجامعة تستضيف المؤتمر السنوى الثانى لبيت العائلة المصرية " مصر السلام "     

الأخبار
  24
أكتوبر-2010


  اعتماد مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الأكاديمية بالجامعة
facebook share    

استقبل مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بالجامعة كل من الأستاذ/ اريك بوثهاوزن خبير المركز الدولي لاعتماد المدربين (IBCT) والدكتور/ أحمد محمد السيد متولي نائب مدير المركز القومي لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات وذلك يوم السبت الموافق 23 أكتوبر2010 وذلك اعتماد مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الأكاديمية بالجامعة.

بدأت الزيارة بلقاء الأستاذ الدكتور/ مجدي حنا نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث بالسادة الضيوف في حضور كل من الأستاذ الدكتور/ كمال حسن غلاب مدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بالجامعة والأستاذ الدكتور/ محمود شندي مدير وحدة إدارة المشروعات والأستاذ/ صالح جمعة أمين عام الجامعة.

ثم قامت اللجنة بصحبة مدير المركز بإجراء عملية المراجعة والتي بدأت بتشكيل لجنة مراجعة مكونة من أ.اريك بوثهاوزن ود.أحمد محمد السيد متولي وأ.د.أحمد جابر شديد ممثلاً عن المدربين بالمركز ود.مصطفي محمد راضي ممثلاً عن المدربين بالمركز ود.تامر بركات ممثلاً عن المتدربين ، تلي تشكيل اللجنة اجتماع لعرض أهداف وطريقة المراجعة للمركز ونظام إدارة المعلومات بالمركز وقد تم التقييم والمراجعة علي مدي توافر المعايير الآتية بالمركز: 1- البنية التدريبية المادية والبنية التحتية لمركز التدريب.

2- الخطة الإستراتيجية والهيكل التنظيمي لمركز التدريب.

3- إدارة العملية التدريبية بالمركز كما تم فحص ما أنجز من الملاحظات التي أرسلت في تقرير الزيارة الاستطلاعية والتي تم انجاز اغلبها وكانت نقطة قوة وإشادة لإدارة المركز.

بعد ذلك قامت اللجنة بجولة في المركز لملاحظة كل كبيرة وصغيرة بالنسبة للقاعات والورش والمعامل ودورات المياه والبوفيه وقواعد البيانات والتوثيق لكل أعمال المركز والمخزن وأعمال النظافة والتي فحصت بشكل غير عادي والأجهزة وصيانتها والأمن والسلامة ، ثم عُقد اجتماع مغلق مع عينة من المتدربين فقط ثم مدير المركز للإطلاع علي نظام الإدارة ونظام الجودة المتبع في المركز وكذلك طرق التقييم لكل من البرامج التدريبية والمدربين والمتدربين ومراجعة المستندات الدالة علي ذلك، والآليات المتبعة في متابعة أثر التدريب وانعكاس ذلك في أماكن العمل.

وفى نهاية الزيارة تم مناقشة التغذية الراجعة وإعلان نتيجة الاعتماد والتي خلصت إلي ما يلي: 1- البنية التدريبية المادية والبنية التحتية لمركز التدريب جيدة جدا وهناك جهد كبير مبذول من إدارة المركز لإخراجها بهذه الصورة الجيدة وهي مكتملة ولا ينقصها سوي قاعة المؤتمرات والمصعد وسلم الهروب وهذا مدرج في خطة تطوير المركز وهذا يدل علي وعي الإدارة بما ينقصها وتخطط لاستكماله.

2- الخطط التدريبية واضحة ومحددة الأطراف والتكاليف والمسئوليات والتكاليف والزمن وكذلك الهيكل التنظيمي للمركز واضح ومحدد المهام والمسئوليات ومعتمد.

3- بالنسبة لإدارة العملية التدريبية بالمركز فهي جيدة من حيث تحديد المدربين والإشراف والتقييم لكل أطراف العملية التدريبية ولكن هناك ضعف في متابعة ما يعرف بالـtransfer training وبالتالي لابد من وضع آلية لمتابعة ذلك من قبل المركز. أيضا لابد من زيادة عدد المدربين الجدد والاهتمام بالمدربين الحالين وزيادة تأهيلهم.

4- نظام إدارة المعلومات بالمركز جيد حيث يوجد قواعد بيانات للدورات التدريبية والمدربين والمتدربين والشئون المالية والحسابات وقواعد بيانات للأجهزة والمعدات الموجودة بالمركز وتعمل بصورة جيدة.

وقد انتهت اللجنة إلى منح المركز الاعتماد لتكون بذلك جامعة الفيوم هي الجامعة رقم أربعة والتي تم اعتمادها من بين الجامعات المصرية التي يعتمد فيها مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الأكاديمية.



  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017