*حملة الكشف المبكر عن مرض السدة الشعبية بجامعة الفيوم           *أ.د. محمد جمال عميداُ لكلية الخدمة الاجتماعية و أ.د. عرفة صبري عميداً لعلوم الفيوم           *مؤتمر (الجديد في طب الاطفال) بجامعة الفيوم      *زيارة تفقدية لرئيس جامعة الفيوم بمزرعة كلية الزراعة      *ندوة بعنوان "المرأة نواة المجتمع" بجامعة الفيوم     

الأخبار
  6
ديسمبر-2010


  تنمية المشاركة المدنية والقيادة ( إعداد قادة المستقبل في المجتمع المصري)
facebook share    

في إطار تنفيذ برامج تدريبية ومشروعات شراكة بين جامعة الفيوم والعديد من الجامعات الأوربية والأمريكية للمساهمة فى تدريب أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والطلاب على أساليب علمية وتربوية للوصول إلى خريج مؤهل ومواطن صالح قادر على قيادة المجتمع بعد تخرجه من الجامعة ؛ يتم حاليا تنفيذ مشروع التعليم الخدمى وهو مشروع شراكة بين جامعة الفيوم وجامعة ميرلاند بالولايات المتحدة الامريكية ويمثل جامعة الفيوم فى هذا المشروع الأستاذ الدكتور/ أحمد الجوهري رئيس الجامعة ومدير المشروع والأستاذ الدكتور/ محمد عبد التواب أبو النور وكيل كلية التربية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمدير التنفيذى ومنسق جامعة الفيوم ويمثل جامعة ميرلاند الأستاذ الدكتور/ طلعت شحاته الأستاذ بجامعة ميرلاند.

هذا ويهدف المشروع إلى توفير خدمات نموذجية بجامعة الفيوم تدعم رسالتها في اعداد الطلاب المصريين ليكونوا معلمين فعالين وتنميتهم مهنيا وتنمبة قدرتهم علي تحمل المسئولية كمواطنين وقادة اجتماعيين ، وقدرتهم علي المشاركة في المجتمع المدني . كما يهدف ايضا الي تقوية المجتمع المحلي وتحسين التعليم الخدمي والقيادة ، وسوف يقدم هذا المشروع العديد من المفاهيم والخبرات والمهارات التجديدة للمعلمين ( المتدربين ) بمدارس محافظة الفيوم والذين سوف ينقلون هذه الخبرات الي مدارسهم والقاعدة العريضة من الجمهور.

ويبدأ المشروع بعقد مجموعة من السمينارات التي تستمر علي مدار اسبوعين وفيها يلتقي المعلمين من الجانب المصري والامريكي مما يؤدى إلي تعزيز لغة التفاعل والنقاش ، وسوف تبرز بعض السمينارات اهمية الانشطة التعليمية والتعليم وورش العمل وعملية التدريب في ايجاد وتطبيق مشروعات التربية المدنية في تنمية التعلم الخدمي والتواصل بين الثقافات وتنمية وتطوير القيادة .



  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017