* تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك           *مجلس الجامعة يعقد جلسته رقم (136)           *رئيس الجامعة يستقبل وفد وزارة المالية      *رئيس جامعة الفيوم يشهد مجلس كلية الطب البشرى      *رئيس جامعة الفيــوم يهنئ القيادة السياسية بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان     

الأخبار
  18
أغسطس-2014


  جامعة الفيوم تقدم دبلوم الطاقة الشمسية وماجستير البيوتكنولوجي والنانوتكنولوجي
facebook share    

صرح الأستاذ الدكتور/ أحمد جابر شديد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث بأنه تمشيا مع التوجه العام للدولة نحو ضرورة تركيز البحث العلمى على الموضوعات ذات الأولوية المجتمعية خاصة فى مجال البحث عن بدائل جديدة لمصادر الطاقة التقليدية، فقد وافق مجلس جامعة الفيوم على بدء الدراسة بدبلوم الطاقة الشمسية بكلية العلوم وبالتعاون مع الاتحاد الأوروبى وجامعة القاهرة وجامعة جنوب الوادى وذلك اعتباراً من العام الجامعى 2014/2015 وذلك بعد موافقة المجلس الأعلى للجامعات بجلسته رقم (614) بتاريخ 28/6/2014 وكذلك صدور القرار الوزارى رقم (2986) بتاريخ 5/8/2014.
من ناحية أخرى صرح سيادته بأن مجلس جامعة الفيوم قد وافق على مقترح إنشاء درجة ماجستير فى تخصص البيوتكنولوجى وذلك بالتعاون مع دول الاتحاد الأوروبى وذلك فى تخصصات ( الزراعة – الصيدلة - العلوم البيئية - الهندسة الطبية ) ويأتى ذلك نتيجة للتعاون المشترك بين الجامعة ودول الاتحاد الأوروبى فى مجال المشروعات البحثية.
على صعيد آخر قال أ.د. أحمد جابر شديد إن مجلس شئون الدراسات العليا والبحوث بجلسته رقم (88) والمنعقدة بتاريخ 20/7/2014 قد وافق على مقترح إنشاء درجة الماجستير فى النانوتكنولوجى وذلك بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.
وأضاف سيادته أن التخصصات المقترح تطبيقها هى العلوم والهندسة وأنه يجرى حاليا اتخاذ كافة الإجراءات والموافقات اللازمة تمهيدا للبدء فى إجراءات فتح باب التقدم.


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017