*سياسات التعليم الفنى ومهارا ت القيادة فى مؤسسات التعليم العالى           *ندوة عن دور الاعلام في مناهضة ونبذ التطرف والتعصب           *ختام الدورة الرياضية للعاملين بجامعة الفيوم      *رئيس الجامعة يفتتح المعرض الدوري للكتاب      *رئيس الجامعة يشهد مؤتمر" الاستراتجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030"     

الأخبار
  29
ديسمبر-2010


  جامعة الفيوم تحتفل بعيد العلم الثالث
facebook share    

احتفلت جامعة الفيوم يوم الإثنين الموافق 27ديسمبر 2010بعيد العلم الثالث تحت شعار " يوم الحصاد ، يوم التميز ، يوم الوفاء".

بدأ الاحتفال بمسيرة داخل الحرم الجامعي لكليات الجامعة حيث تقدم المسيرة الأستاذ الدكتور/ أحمد الجوهري رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور/ جلال مصطفى سعيد محافظ الفيوم والأستاذ الدكتور/ عبد الحميد عبد التواب نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ الدكتور/ مجدى حنا نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور/ خالد حمزة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والسادة عمداء ووكلاء الكليات والأساتذة المكرمين والمعيدين وأوائل الخريجين حيث توجهت المسيرة إلى مبني القبة لالتقاط الصور التذكارية.

أكد أ.د. أحمد الجوهرى رئيس الجامعة فى كلمته أن جامعة الفيوم تعد من أفضل الجامعات المصرية على الرغم من أن عمرها لم يتجاوز الخمس السنوات وقد استطاعت خلال سنوات بسيطة أن تعقد وتوقع 22 اتفاقية وبروتوكول تعاون مشترك مع جامعات من الولايات المتحدة الأمريكية – المملكة المتحدة – كندا – اليابان – الصين – السودان – الكاميرون – اليمن – أوزبكستان – أستونيا – ووزارة الخارجية المصرية .

ووجه رئيس الجامعة التحية لكل العاملين فى الجامعة وخص منهم العاملين بالمجال الإدارى مشيرا إلي أنهم هم السواعد الحقيقية التى تبنى الجامعة ، كما وجه التحية إلى الطلاب المتفوقين وأسرهم التي وفرت لهم المناخ الملائم والظروف الدافعة للتفوق .

كما أعرب أ.د. عبد الحميد عبد التواب عن فخره بجامعة الفيوم التى لم يكن أحد يتوقع أن تأخذ مكانتها المرموقة بين الجامعات المصرية خلال هذه الفترة القصيرة ، واعتبر أن ما شهدته الجامعة من طفرة علمية ومجتمعية حلما يتمشى مع القدرات الذاتية والإمكانات المتاحة لتؤدى الجامعة دورها داخل المجتمع من خلال السعى للمعرفة والوصول للحقيقة وتوظيف العقول النيرة واحتضان أصحاب المواهب الفذة لنشر الحضارة والثقافة داخل المجتمع .

وقد ألقى أ.د. جلال مصطفى سعيد محافظ الفيوم وأول رئيس للجامعة كلمة أثنى فيها على رواد التعليم الأوائل بجامعة القاهرة من رؤساء الجامعة السابقين ونواب رئيس الجامعة لفرع الفيوم معتبرا أن الجامعة كانت ولا زالت رائدة فى مجال التقدم بالمحافظة ، وأشاد بدور الكثير من الأساتذة الذين يقومون بتقديم الخدمات لتطوير المحافظة ومساهماتهم الفعالة فى التطوير الكبير فى شتى المجالات بمحافظة الفيوم .

بعد ذلك قام أ.د.أحمد الجوهري رئيس الجامعة بتقديم الجوائز للمكرمين الحاصلين علي جوائز الجامعة هذا العام في العلوم الإنسانية والعلمية و تكريم المبتكرين الشباب من أعضاء هيئات التدريس والطلاب الذين فازوا في مسابقة " المبتكر الشاب " و عدد من نواب رئيس الجامعة وعمداء ووكلاء الكليات السابقين والقيادات الإدارية السابقة و الحاصلين علي الدرجات العلمية للدكتوراة هذا العام والذين بلغ عددهم ( 72 ) والحاصلين علي درجة الماجستير وعددهم ( 88 ) وأوائل الخريجين وعددهم ( 130 ) بمختلف كليات الجامعة . و تكريم أسماء أعضاء هيئات التدريس الراحلين هذا العام والجدير بالذكر أنه تم خلال الاحتفال تكريم 280 من الأساتذة الرواد والراحلين ، ومن الطلاب المتفوقين والمتميزين

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017