* تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك           *مجلس الجامعة يعقد جلسته رقم (136)           *رئيس الجامعة يستقبل وفد وزارة المالية      *رئيس جامعة الفيوم يشهد مجلس كلية الطب البشرى      *رئيس جامعة الفيــوم يهنئ القيادة السياسية بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان     

الأخبار
  26
يناير-2015


  جامعة الفيوم تنظم ورشة عمل لمناهضة الاتجار بالنساء
facebook share    

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الفيوم بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالفيوم ومركز قضايا المرأة المصرية وجمعية صلاح الدين الأيوبي ورشة عمل لمناهضة الاتجار بالنساء.
افتتح فعاليات الورشة الأستاذ الدكتور/ فريد عوض حيدر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وحضرها المهندس/ محمود أبو الغيط وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم والمستشار/ أحمد ماهر نائب رئيس جمعية صلاح الدين الأيوبي والأستاذ الدكتور/ محمد جمال الدين عميد كلية الخدمة الاجتماعية والأستاذة الدكتورة/ وفاء يسرى وكيل كلية الخدمة الاجتماعية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ / عبد البديع أنور مهدي مدير عام قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة والأستاذ/ نادي جابر مدير مكتب نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ/ محمد على مدير إدارة الاتصالات والمؤتمرات بقطاع خدمة المجتمع وعدد من مديري عموم التربية والتعليم وإدارات الفيوم التعليمية و185 من الأخصائيين الاجتماعيين بالتربية والتعليم.
فى كلمته أكد أ.د. فريد حيدر أن موضوع ورشة العمل يمثل قضية قومية وأن الإسلام حرم الرق وحرر الإنسان من العبودية ، وأضاف سيادته إن الاتجار بالنساء مناف لكل شريعة سماوية وكل فطرة سليمة.
واوضح نائب رئيس الجامعة أن ورشة العمل تهدف إلى تحذير بناتنا في المدارس وتوعية شبابنا بهذا السلوك السيئ وهو دور الأخصائيين الاجتماعيين الذين يقع عليهم واجب نشر الوعي بالمدارس ، حيث أكد الخبراء الاجتماعيين أن مصر تأتى في المركز الثاني في حالات الاتجار بالنساء ، ويرجع أسباب ذلك إلى ضغط الحاجة والفقر والرغبة في الثراء السريع بطرق غير مشروعة
وأشار أ.د. محمد جمال الدين عميد كلية الخدمة الاجتماعية إن الاتجار بالبشر كان موضوع مؤتمر نظمته الكلية منذ سنوات ومن ضمن ما تعرض له قضية الاتجار بالنساء ويجب على الأخصائيين الاجتماعيين المساهمة فى علاجها وهذا دورهم تجاه المجتمع.
فيما أكد المهندس/ محمود أبو الغيط أن النساء هن نصف المجتمع والأخصائي الاجتماعي يجب أن يؤدى دوره بالمدرسة بنشر الوعي عن هذه القضية.
وقالت الأستاذة/ نورا محمد من مركز قضايا المرأة المصرية إن المركز يهتم بقضايا المرأة وتأهيلها اجتماعيا واقتصاديا .
قدم المستشار/ أحمد ماهر نائب رئيس جمعية صلاح الدين الأيوبي الشكر للجامعة لتبنيها ورشة العمل وقال إن الجمعية تقوم بتقديم مساعدات اجتماعية للأسر الفقيرة كعلاج لمثل هذه المشاكل.
وأكد الشيخ/ جمعة عبد الفتاح إمام وخطيب مسجد الصباحية بالفيوم أن أهم أسباب هذه القضية المشينة هو غياب الوعي الديني والفقر والرغبة في الثراء السريع وعلاجها يتمثل في زيادة الوعي الديني ومحاربة أسباب الفقر والشعور بالمسئولية من كل فرد بالمجتمع.


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017