* رئيس الجامعة يهنئ أسرة الجامعة بمناسبة العام الهجري الجديد           *رئيس الجامعة يشهد مؤتمر (المرأة صانعة السلام)           *لقاء مفتوح بين رئيس جامعة الفيوم والطلاب      *جامعة الفيوم تعلن بداية العام الدراسي الجديد بتحية العلم      *جامعة الفيوم تشارك فى أسبوع شباب الجامعات بالمنوفية‎     

الأخبار
  22
أكتوبر-2008


  الاحتفال بإنتاج جامعة الفيوم لبعض المقررات الإلكترونية
facebook share    

نظم مركز إنتاج المقررات الإلكترونية بجامعة الفيوم ""E- Learning "" احتفالا لعرض المقررات التي قام بإنتاجها إلكترونيا وتوزيع مكافأة المقررات على السادة أساتذة تلك المقررات كطليعة لعملية التعليم الإلكتروني بجامعة الفيوم وذلك الاثنين الموافق 20/10/2008 بقاعة الاحتفالات الكبرى في تمام الساعة الثانية عشر والنصف ظهراً .

حضر الندوة أ.د/ أحمد الجوهرى رئيس الجامعة ، أ.د/ محمد عبد الحميد شعيرة مستشار وزير التعليم العالى للمشروعات ، أ.د/ محمد الخليلي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، أ.د/ عبد الحميد عبد التواب نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأعضاء هيئة التدريس المكرمين من المركز ولفيف من السادة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة .

وبدأ الاحتفال بكلمة مستشار وزير التعليم حول أهمية التعليم الالكترونى وتحويل المقرارات الدراسية الى مقرارات الكترونية وصور التعليم الإلكتروني المختلفة كما أشار سيادته إلى قرار وزراء التعليم العرب بضرورة أن يظل 25% من محتوى أي مقرر إلكتروني يتم تدريسه وجهاً لوجه على شكل تدريبات عملية أو محاضرات ومناقشات وذلك كي يتم اعتماد تدريسه في الجامعات من ناحية أخرى أوضح سيادته أنه تم بالفعل صدور قرار إنشاء أول جامعة إلكترونية شاملة عدد كبير من الكليات والتخصصات.

وقدمت أ.د/ نبيلة محمد حسن مديرة مركز التعليم الإلكتروني بالجامعة عرضا مختصرا عن مشروع التعليم الإلكتروني داخل الجامعة وخطة عمل تفعيل المقررات الالكترونية والدور الفعال للمركز القومي للتعليم الالكترونى في نشر وتبني سياسة التعليم الإلكتروني في مصر كما أوضحت سيادتها في رسم بياني تميز جامعة الفيوم بين الجامعات المصرية في إنتاج المقررات الإلكترونية.

بعد ذلك تم عرض بعض المقرارات الالكترونية المنتجة لتوضيح المزايا التي ستنعكس على تدريس المقرر بالطريقة الإلكترونية وفتحت مناقشة عامة أدارها أ.د. رئيس الجامعة حول قضايا التعليم الإلكتروني وقد تم التأكيد خلال المناقشة أن تصب جميع الجهود في هذا المجال من خلال جهة واحدة وهي مركز التعليم الإلكتروني بالجامعة والتأكيد على ضرورة تعاون عضو هيئة التدريس مع المركز لتحويل المقرارت إلى مقرارت إلكترونية .

وفى ختام الندوة قام أ.د./ شعيرة وأ.د. / الجوهري بتكريم الأساتذة اصحاب المقرارت الالكترونية وهم : • أ.د/ أحمد عبد العال - كلية الآداب.

• أ.د/ شحاته صيام - كلية الخدمة الاجتماعية .

• أ.د/ عبد العاطي كيوان - كلية التربية • د./ أشرف عبد المعبود - كلية السياحة والفنادق .

• د/ يمني رضوان - كلية الآداب .

• د/ عمرو رفعت - بكلية الهندسة ."

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017