المؤتمر الحادي عشر للإتحاد المصري لطلاب كليات الصيدلة
29-1-2019
facebook share    
إستضافت جامعة الفيوم المؤتمر التنموي الحادي عشر لطلاب كليات الصيدلة تحت شعار ( خطوة على الطريق ) الذى نظمه الاتحاد المصري لطلاب كليات الصيدلة بهدف تنمية مهارات وقدرات الطلاب وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ أشرف عبد الحفيظ رحيل القائم بأعمال رئيس الجامعة يوم الإثنين الموافق 28/1/2019 بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية.
بحضور الدكتور/ ربيع السوداني نقيب الصيادلة بالفيوم والدكتور/ باسم فهمي عضو مجلس الإدارة بنقابة الصيادلة بالفيوم والدكتورة/ رباب نبيل مدير إدارة التأهيل النفسي بمستشفى بني سويف وعدد من طلاب كلية الصيدلة والمهتمين بهذا الشأن.
أكد الدكتور/ ربيع السوداني نقيب الصيادلة بالفيوم أن نقابة الصيادلة تقدم كامل الدعم لطلاب الجامعة لممارسة نشاطاتهم بالنقابة وتسعي لتوفير العديد من ورش العمل لمحاولة الربط بين المحتوى العلمي وسوق العمل ، موضحاً أن مهنة الصيدلة من أهم المهن بالمجال الطبي ويجب الاهتمام بها للارتقاء بالخدمة المقدمه للمريض.
وأوضح الدكتور/ باسم فهمي أن النقابة بالفيوم تسعي لتعميق دور الصيدلي في المجتمع والسعي نحو مواكبة التطورات الكبيرة في مجال الصيدلة وعلوم الدواء موجهاً الشكر لطلاب الاتحاد المصري بكلية الصيدلة جامعة الفيوم.
كما تناولت الدكتورة/ رباب نبيل الحديث حول مرض الاكتئاب وأسباب انتشاره بين الشباب مؤكدة على ضرورة التخلص من هذا المرض الذي قد يؤدي للانتحار في بعض الأحيان.
ويذكر أن المؤتمر الذي يستمر على مدار أربعة أيام يتضمن العديد من المحاضرات وورش العمل وتدريب الطلاب على استخدام جهاز المناعة في علاج مرض السرطان والتسويق الدوائي وهو أحد أهم فروع العمل الصيدلي بالإضافة إلى محاضرات للتنمية البشرية تشمل العمل الجماعي وتحديد الأهداف.