جامعة الفيوم تستقبل وفد متحف آزوف الروسى
7-4-2019
facebook share    
تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ أشرف عبد الحفيظ رحيل القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم إستقبل الأستاذ الدكتور/ محمد عيسى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث اليوم الأحد الموافق 7 / 4 / 2019 وفداً من متحف آزوف للآثار والحفريات بجنوب روسيا وذلك فى إطار التفعيل الدائم والمستمر لإتفاقية التعاون الثقافى المبرمة بين كلية الاَثار بجامعة الفيوم والمتحف بحضور الأستاذ الدكتور/ ناجح عمر القائم بأعمال عميد كلية الاَثار والأستاذ الدكتور/ محمد كمال وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتور/ وليد على منسق إتفاقيات التعاون بين جامعة الفيوم وجامعات روسيا.
رحب أ.د. محمد عيسى بالسادة أعضاء الوفد الروسى فى رحاب جامعة الفيوم مؤكداً ضرورة بحث آفاق التعاون الثقافى بين الجامعة والمتحف موضحاً أن إتفاقية التعاون تعتبر ضمن سلسلة من الإتفاقيات شملت جامعة موسكو للعلوم الإنسانية وجامعة إتحاد جنوب روسيا الفيدرالية , وتأتى الزيارة ضمن فعاليات الأسبوع الثقافى المصرى الروسى بكلية الاَثار بجامعة الفيوم خلال الفترة من 5 /4 إلى 12 / 4 / 2019.
كما أشاد أ.د. ناجح عمر بالتعاون الجاد والمثمر بين كلية الاَثار ومتحف آزوف الروسى وناقش سبل التبادل الثقافى وتبادل الخبرات بين طلاب الكلية وكليات الاَثار بروسيا وشملت الزيارة حضور أعضاء الوفد حفل إعلان نتيجة المقابلة الشخصية للطلاب المرشحين للسفر إلى روسيا.
وأكد أ.د. محمد كمال على حرص وزارة التعليم العالى على دعم التعاون الثقافى بين الجامعات المصرية والجامعات الأجنبية ويتمثل ذلك التعاون فى تبادل أعضاء هيئة التدريس وتبادل الطلاب والخبرات بين مصر والدول الأخرى.
وأعلن د. وليد على نتيجة المقابلة الشخصية للطلاب المرشحين للسفر إلى روسيا للمشاركة فى أعمال الحفر والتنقيب وفق إتفاقية التعاون الثقافى والتبادل الطلابى , حيث تم إختيار أفضل 10 طلاب من 17 طالب و 81 طالبة متقدمين للمسابقة.
وفاز فى المسابقة الطالبة/ رانيا أشرف والطالبة/ أمنية خميس والطالبة/ علياء عماد من الفرقة الثانية , والطالب/ محمد وليد والطالبة/ إيمان عبد المنعم والطالب/ أحمد سادات والطالبة/ جورجيت حشمت والطالبة/ ليلى عماد والطالبة/ آلاء سعيد من الفرقة الثالثة , والطالب/ مصطفى عبد الجواد الفرقة الرابعة.
وفى ختام الحفل تم تبادل الدروع والهدايا التذكارية بين عميد كلية الاَثار وأعضاء متحف آزوف الروسى وإهدائهم شهادات تقدير.