إفتتاح معسكر إعداد القادة بجامعة الفيوم
28-7-2019
facebook share    
إفتتحت جامعة الفيوم اليوم الأحد الموافق 28/7/2019 فعاليات معسكر إعداد القادة تحت شعار (التمسك بالقيم والتقاليد الجامعية) على مستوى كليات الجامعة خلال الفترة من 27 وحتى 31/7/2019 وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ أشرف عبد الحفيظ رحيل القائم بأعمال رئيس الجامعة وإشراف الأستاذ الدكتور / خالد عطا الله نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والذي تنظمه الإدارة العامة لرعاية الشباب بمشاركة 300 طالب وطالبة وإتحاد طلاب جامعة الفيوم وطلاب من أجل مصر .
حيث بدأت صباح اليوم فعاليات المعسكر بتحية العلم ثم طابورعرض طلاب الكليات المشاركة بملعب كلية الزراعة.
أوضح الأستاذ الدكتور / خالد عطا الله أن الهدف من المعسكر هو التمسك بقيم المجتمع الجامعى واكساب الطالب مهارات ومعارف جديدة لبناء عقل وشخصية طالب الجامعة لتجهيزهم بأفضل صورة ليكونوا أفراد فاعلين بالمجتمع.
موضحاً أن المعسكر يتضمن العديد من الفعاليات منها دورى المعلومات ودورى كرة القدم وأنشطة فنية وندوات تثقيفية بالإضافة لمسابقة الطالب والطالبة المثاليين خلال المعسكر .
وفى حوار مفتوح مع طلاب المعسكر بقاعة الإحتفالات الكبرى أجراه الأستاذ الدكتور / معتز على حسن وكيل كلية التربية الرياضية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور/ وائل طوبار منسق عام الأنشطة الطلابية أكد الأستاذ الدكتور/ معتز على أن الهدف من المعسكر هو إعداد القادة الشباب للمستقبل عن طريق غرس روح الإنتماء والالتزام لجامعتهم ومد جسور التواصل بين الطلاب من مختلف الكليات لتعاملهم كفريق عمل واحد .
وأضاف سيادته أن السلوك الجيد هو أهم سمات القائد وتعتبر مقياس نجاحه ونجاح فريقه ثم تأتى بعدها صفاته القيادية مثل الرؤية الواضحة والعدالة مع الجميع وتفويض بعض الصلاحيات للقادرين من المجموعة والاعتراف بالأخطاء وقبول المشوره فى تصحيحها .
كما وجه الدكتور / وائل طوبار بضرورة التزام الطلاب بالقيم والاخلاق والتقاليد الجامعية والالتزام بالضوابط داخل المعسكر والتنافس الايجابى خلال الأنشطة والرياضات المختلفة وذلك من أجل الارتقاء بطلاب الجامعة بإعتبارهم سفراء لكلياتهم وجامعتهم فى المجتمع .
وخلال اللقاء تم فتح باب النقاش الطلابى للاستماع للمقترحات والمعوقات التي تواجه الطلاب خلال فترة المعسكر والعمل على حلها .