فى جلسته رقم 105 والمنعقدة بتاريخ 31/3/2015 م
وافق مجلس الجامعة برئاسة الأستاذ الدكتور/ خالد إسماعيل حمزة رئيس الجامعة على :
المصادقة على محضر اجتماع مجلس جامعة الفيوم رقم (104) والمنعقد بتاريخ 24/2/2015م.
صدق المجلس على منح درجة الماجستير لكل من :
- شيماء رمضان عبد الأعلى عبد الحميد – كلية دار العلوم.
- أحمد عزيز محمود عبد الستـــــار – كلية دار العلوم.
- محمود حسن محمود عبد الرحمـــن - كلية دار العلوم.
- مجدى عبد الغنى بريك مبارك - كلية العلوم.
- هبه علام محمد عـــلام - كلية العلوم.
- محمد إبراهيم عبد الغنى عبد البر – كلية التربية.
- محمد صلاح الدين إبراهيـــم – كلية التربية.
- مروة صفا عبد الستار محمـــد – كلية التربية.
- غــادة حامـــد السيــــــــــد – كلية التربية.
- شيمــاء محمد سيــد – كلية التربية.
- نانسى عبد الله عطا عبد الله – كلية الطب.
- رنا أحمد عبد الغفار عطيــة – كلية الطب.
- سمر نادى محمد الفخرانــى - كلية الطب.
- أحمد على لطفى توفيـــق – كلية الطب.
- سيد أحمد معوض سعــد – كلية الطب.
- زينب عبد الحميد عبد الرحمن – كلية السياحة والفنادق.
- الشيماء نشأت السيد مرتضى – كلية السياحة والفنادق.
- مؤمن محمد محمود محمد – كلية الهندسة.
- شيماء سيد أحمد السيد – كلية الهندسة.
- أسماء جمال عبد الله عبد الصمد – كلية الزراعة.
- محمد عبد التواب حامد جيوشى – كلية الزراعة.
- زينب عبد السميع منير عبد السميع – كلية الاَداب.
- أحمد مصطفى عكاشة مصطفى – كلية الخدمة الاجتماعية.
- مى عمر رجب أحمد – كلية الخدمة الاجتماعية.
وصدق المجلس على منح درجة الدكتوراه لكل من :
- فتحــى عبد الغنــى أحمد دعـوب - كلية دار العلوم.
- صلاح الدين الحسينى أحمد مبــارك - كلية دار العلوم.
- مروة مراد صالح مــراد – كلية التربية.
- محمد أحمد عويس علـى – كلية التربية.
- طارق مصطفى محمد عبد الصمد – كلية التربية.
- تامر أحمد عبد العزيز أحمــــد – كلية السياحة والفنادق.
- صفاء رجائى عبد النبى السيد – كلية الزراعة.
- مروة أحمد جلال عويس عبد الحفيظ – كلية الزراعة.
- كمال عبد العظيم عبد الجواد – كلية الزراعة.
- سلوى سيد باشا بغيض – كلية الزراعة.
- نجاح يوسف عبد التواب مرجاوى – كلية الاَداب.
- محمد حسن السيد حسن – كلية الخدمة الاجتماعية.
- عماد جمعة عبد اللطيف – كلية الخدمة الاجتماعية.
- محمد كامل يسن أحمد – كلية الخدمة الاجتماعية.
- عبير عبد التواب مرسى – كلية الخدمة الاجتماعية.
المصادقة على :
- نتيجة امتحان البكالوريوس فى الطب والجراحة دور يونيه 2014م بموافقة مجلس الكلية بتاريخ 15/ 1/ 2015 بعد مراجعتها من الإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب.
- نتيجة امتحان البكالوريوس فى إدارة المنشآت السياحية والفندقية دور فبراير2015م بنظام التعليم المفتوح بموافقة مجلس الكلية بتاريخ 21/ 2/ 2015 بعد مراجعتها من الإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب.
- نتيجة امتحان الليسانس فى اللغة العربية والعلوم الإسلامية دور فبراير2015م بنظام التعليم المفتوح بموافقة مجلس كلية دار العلوم بتاريخ 11/ 3/ 2015 بعد مراجعتها من الإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب.
- اتفاقية التعاون بين معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل والمجلس العربى للمياه
- برتوكول تعاون بين كلية التمريض – جامعة الفيوم ومستشفى السلام الدولي ينتهي في 31/8/2015 على ان يتم تكليف خريجي الكلية للعمل بالمستشفى الجامعي اعتباراً من 1/9/2015.
تعيين :
- الأستاذ/ ياسر شعبان سيد مرسى – مدرس مساعد - قسم النبات -كلية العلوم.
- الأستاذة/ ميادة عبد السلام محمد – مدرس مساعد - قسم النبات - كلية العلوم.
- الأستاذ/ علاء روبى محمود سيد – مدرس مساعد - قسم الكيمياء - كلية العلوم.
- الطبيبة/ ريهام رفيع عبد الخالق – مدرس مساعد - قسم الأنف والأذن والحنجرة - كلية الطب.
- الطبيب/ محمد أحمد عبد الحافظ – مدرس مساعد - قسم طب وجراحة العيون - كلية الطب.
- الطبيبة/ شيماء السيد محمد مبروك – مدرس مساعد - قسم الصحة العامة - كلية الطب.
- الطبيبة/ إيمان سيد سعيد عبد المعطى – مدرس مساعد - قسم الفارماكولوجى- كلية الطب.
- الطبيبة/ غادة صلاح أحمد عويس – مدرس مساعد - قسم الفارماكولوجى - كلية الطب.
- الطبيب/ أحمد عبد الرحمن عبد الرحمن – مدرس مساعد - قسم الهستولوجى- كلية الطب.
- الطبيبة/ هناء محمد عيد – مدرس مساعد - قسم الميكروبيولوجى - كلية الطب .
- الطبيبة/ شيرين خميس حسين – مدرس مساعد - قسم طب الأطفال - كلية الطب.
- الطبيب/ ريمون مجدى يوسف – مدرس مساعد - قسم طب الأطفال- كلية الطب.
- الطبيب/ محمد منصور عباس – مدرس مساعد - قسم الباثولوجيا الإكلينيكية -كلية الطب.
- الأستاذ/ محمد حسين حمدى روبى – مدرس مساعد - قسم علوم وتكنولوجيا الأغذية - كلية الزراعة.
- الأستاذة/ مروة أحمد جلال عويس – مدرس مساعد - قسم الاقتصاد الزراعى- كلية الزراعة.
- الأستاذة/ صفاء رجائى عبد النبى – مدرس مساعد - قسم الاقتصاد الزراعى - كلية الزراعة.
- الأستاذة/ هالة راشد حسنى عبد الحميد – مدرس مساعد - قسم اللغة الإنجليزية - كلية الآداب.
- الأستاذة/ نيفين جلال الدين محمد – مدرس مساعد - قسم اللغة الإنجليزية - كلية الآداب.
فى وظيفة مدرس
تعيين :
- الدكتورة/ هناء محمد هوارى – مدرس - قسم الاقتصاد الزراعى - كلية الزراعة.
- الدكتورة/ بثينة يوسف فؤاد – مدرس - قسم الدواجن - كلية الزراعة.
فى وظيفة أستاذ مساعد
منح اللقب العلمى :
- الدكتور/ فاروق عبد النبى حسانيين – مدرس - قسم الدراسات السياحية - كلية السياحة والفنادق.
فى وظيفة أستاذ مساعد
تعيين :
- الدكتور/ محمد عبد الهادى مشاحيت – أستاذ مساعد - قسم الباطنة العامة -كلية الطب.
- الدكتور/ السيد الصافى محمد – أستاذ مساعد - قسم الشريعة الإسلامية - كلية دار العلوم.
فى وظيفة أستاذ
منح اللقب العلمى :
- الدكتورة/ مشيرة محمد شعراوى – أستاذ مساعد - قسم مجالات الخدمة الاجتماعية - كلية الخدمة الاجتماعية.
فى وظيفة أستاذ
شئون التعليم والطلاب :
الموافقة على :
- الأعداد المقترح قبولها للعام الجامعى 2015/ 2016 بالنسبة للكليات التى خفضت أعدادها عن العام الماضى، مع الابقاء على الأعداد المقترح قبولها العام الجامعى الماضى 2014/ 2015 فيما يخص الكليات التى اقترحت زيادة الأعداد للعام الجامعى 2015/2016.
- إنشاء مركز للكتاب الجامعى.
- تفعيل دور الأقسام العلمية والالتزام بما جاء فى الفقرات ( 3 ، 4 ، 12) بالمادة رقم 55 من قانون تنظيم الجامعات ولائحتة التنفيذية ومخاطبة الكليات.
- إعادة رصد الدرجات الخاصة بالالتماسات المقدمة من الطلاب .
- الرجوع إلى درجات أعمال السنة وكراسة الإجابة حتى يتم التأكد من أن الطالب حصل على حقه كاملاً سواء فى درجات أعمال السنة أو كراسة الإجابة.
- إعلان درجات أعمال السنة قبل بدء الامتحانات .
- عقد امتحانات شفوية وعملية لطلاب الفرقة الأولى (لائحة جديدة) والأولى والثانية (لائحة قديمة) بكلية طب الأسنان خلال منتصف الفصلين الدراسيين الأول والثانى للوقوف على المستوى العلمى للطلاب وذلك لطبيعة الدراسة العملية بالكلية .
- مقررات الفرقة الإعدادية باللائحة الجديدة بكلية الهندسة واعتماد عدد الساعات وتوصيف المقررات .
شئون الدراسات العليا والبحوث :
الموافقة على :
- رسم استخراج شهادات طلاب الدراسات العليا (الدبلوم المهنية والعام والخاصة – الماجستير – الدكتوراه) وفقاً للجدول التالي اعتباراً من 1/ 4/ 2015 :
البيان |
الدرجة |
المرة الأولى |
شهادة التخرج |
الدبلوم المهنية والعامة والخاصة |
50 جنيه |
|
الماجستير |
100 جنيه |
|
الدكتوراه |
150 جنيه |
|
تقدير المواد |
50 جنيه |
- ضوابط إيداع نسخ من الرسائل العلمية (الماجستير والدكتوراه) وكذلك (خطة البحث او البروتوكول) كمتطلب من متطلبات منح الدرجة العلمية أو اتمام إجراءات التسجيل لدرجتي الماجستير والدكتوراه لجميع الدارسين بالجامعة على النحو التالى :
أولا: يقوم جميع الدارسين بمرحلة الدراسات العليا بالجامعة (المعيدين والمدرسين المساعدين وطلاب الدراسات العليا المسجلين من الخارج) سواء المسجلين أو الممنوحين درجة الماجستير أو الدكتوراه بالآتى:
بالنسبة للتسجيل بدرجة الماجستير أو الدكتوراه:
- تسليم نسخة إلكترونية (على CD) من خطة البحث أو البروتوكول إلى:
* مشروع المكتبة الرقمية بالجامعة.
* وبموجب ذلك يحصل الدارس على إفادة معتمدة من المشروع وتعتبر أحد متطلبات إجراءات إتمام التسجيل لدرجتى الماجستير والدكتوراه، ولن تستكمل إجراءات التسجيل بدونها.
بالنسبة لمنح درجة الماجستير أو الدكتوراه :
- تسليم نسخة من رسالة الماجستير أو الدكتوراه لكل من:
- الإدارة العامة للدراسات العليا : نسخة ورقية وإلكترونية
- مكتبة الكلية التابع لها الدارس: حسب القواعد الداخلية بكل كلية
- مشروع المكتبـــــــــــــــــــــــــة الرقميــــــــة : نسخة إلكترونية (ملف PDF للرسالة
كاملة + ملف Word به الملخــص والغلاف باللغتين العربية والإنجليزية)
- مشروع البوابة الإلكترونية : نسخة إلكترونية (ملف PDF للرسالة كاملة + ملف Word به الملخص والغلاف باللغتين العربية والإنجليزية)
- مركز حضارة وتراث الفيوم : نسخة إلكترونية للرسائل التي يرتبط موضوعها بمحافظة الفيوم من خلال الإدارة العامة للدراسات العليا .
• وبموجب ذلك يحصل الدارس على إفادة معتمدة من مشروعي ( المكتبة الرقمية – البوابة الالكترونية) وتعتبر هذه الإفادات أحد متطلبات إجراءات منح درجة الماجستير أو الدكتوراه، ولن تستكمل إجراءات المنح بدونهم.
• بالنسبة للمسجلين للدراسات العليا خارج جامعة الفيوم، فإنه ينطبق عليهم جميع القواعد السابقة، وتكون الإفادات التى يسلمونها لمشروعي ( المكتبة الرقمية – البوابة الالكترونية) أحد متطلبات التعيين للدرجة الوظيفية الأعلى.
ثانيا: التوصية لدى جميع أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على درجتى الماجستير والدكتوراه فى وقت سابق (منذ تاريخ نشأة جامعة الفيوم عام 2005) ولم يسبق لهم تسليم رسائلهم إلى مشروع المكتبة الرقمية، القيام بتسليم CD تحتوى على نسخة من الرسائل الحاصل عليها إلى مشروع المكتبة الرقمية حتى يتوفر لدى الجامعة قاعدة بيانات شاملة لجميع الرسائل العلمية الممنوحة لديها.
- تطبيق القواعد والقرارات الخاصة بقواعد عمل اللجان العلمية الصادر بها القرار الوزارى رقم 520 بتاريخ 28/ 2/ 2013 والممثلة فى المادة رقم (33) والمادة رقم (43) والتى نصتا على :
مادة (33):
يكون التظلم من قرارات اللجان العلمية إلى لجنة التظلمات بالجامعة والمشكلة برئاسة نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث على أن يقدم المتظلم كافة المستندات اللازمة لبحث تظلمه ويراعى أن يبت فى التظلم فى أقل وقت ممكن بحيث لا يتجاوز 60 يوما .
مادة (43):
يكون التظلم من قرارات اللجنة العلمية على النحو التالى:
. يتقدم المتضرر من قرار اللجنة العلمية بعدم الترقية بطلب إلى أ.د. عميد الكلية المعنية والذي يقوم برفع الطلب إلى أ.د.نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ورئيس لجنة التظلمات بالجامعة، موضحا أسباب التظلم ومصحوبا بكافة المستندات التى تعضد التماسه.
. يحيل نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث الالتماس إلى لجنة التظلمات بالجامعة التى تنظر فى جدية الطلب ومدى أحقية المتظلم.
. يحيل نائب رئيس الجامعة التظلم الذى يثبت جديته إلى أمين المجلس الأعلى للجامعات.
. يعرض أمين المجلس الأعلى للجامعات التظلمات التى تحيلها الجامعات لجديتها على اللجنة الاستشارية العليا لدراستها واتخاذ ما تراه مناسبا.
- اعتماد الخطة الدراسية لدبلوم القانون والسياسة ضمن الدبلومات التى يمنحها معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل .
- التعديلات التى أجرتها لجنة قطاع التربية الفنية والاقتصاد المنزلى بتاريخ 12/ 2/ 2015م على اللائحة الداخلية لمرحلة الدراسات العليا (نظام الساعات المعتمدة) بكلية التربية النوعية.
- اللائحة الداخلية لكلية العلوم (مرحلة الدراسات العليا) بنظام الساعات المعتمدة، بإضافة برنامج درجة الماجستير فى علوم النانو، بعد إجراء التعديلات التى أوصت بها اللجنة.
- اعتماد اللائحة المالية لمجلة كلية رياض الأطفال بعد تعديلها بما يتفق والقواعد العامة للوائح مجلات كليات جامعة الفيوم والمعتمدة من مجلس الجامعة بجلسته رقم 78 والمنعقدة بتاريخ 28/11/2012 .
موضوعات متنوعـــة : :
الموافقة على :
- تعديل اللائحة الأساسية (المالية والإدارية) للمركز الدولي لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بالجامعة على النحو المعروض بالجلسة .
الموافقة على :
التبرع المقدم من :
- مؤسسة دار الألوكة للنشر عبارة عن عشرين نسخة بطريقة بريل من سلسلة زاد المؤمن (الكتاب الواحد مكون من ثلاثة عشر جزءا ) بمجموع 260 مجلداً بقيمة عشرة آلاف جنيه لصالح مكتبات الكليات ومركز رعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بالجامعة .
- السيدة/ فاتن خضرى أحمد مدير مكتب عميد كلية الهندسة عبارة عن كولدير مياه صدقة جارية على روح زوجها السيد/ كمال راشد أبو حامد لصالح كلية الهندسة .
أرشيف
مجلس
الجامعة
|
|
|