|
في جلسته رقم 70 المنعقدة بتاريخ 28/3/2012
* وافق مجلس الجامعة برئاسة الأستاذ الدكتور/ عبد الحميد عبد التواب صبري رئيس الجامعة على:
- محضر اجتماع مجلس جامعة الفيوم رقم (69) بتاريخ 29 فبراير 2012م.
- الإتفاقيات التى تمت بين جامعة الفيوم وبعض الجامعات العربية أثناء زيارة أ.د. رئيس الجامعة إلى دولة المغرب لحضور مؤتمر اتحاد الجامعات العربية فى الفترة من 19 : 24 مارس 2012م على النحو التالى: 1- جامعة إربد الأهلية – المملكة الأردنية الهاشمية . 2- جامعة محمد الخامس – السويسي – بالمملكة المغربية . 3- جامعة محمد الخامس – أكدال ، الرباط - بالمملكة المغربية . 4- جامعة سيدي محمد بن عبد الله – فاس - بالمملكة المغربية . 5- جامعة ابن طفيل – القنيطرة - بالمملكة المغربية . |
- تعيين الدكتور/ صابر
محمد صالح سالم فى وظيفة مدرس بقسم الهندسة الكهربية المعلن عنها
بتاريخ 10،11/12/2011م مع الزام سيادته باجتياز الدورات التأهيلية
الثلاث ودورات تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس خلال ستة شهور من
استلامه العمل ، وإلا جاز إعادة العرض على مجلس الجامعة للنظر فى سحب
الدرجة .
- نقل الدكتورة/ إيمان
نصري داود المدرس بقسم الاجتماع بالكلية إلى مثل وظيفتها بقسم الاجتماع
بكلية الأداب – جامعة حلوان بدون درجتها المالية .
- اعفاء الطلاب المكفوفين
من المقابل المادى للخدمات فى مرحلة الدراسات العليا مع إعفاء الدارس/
مؤمن سليمان محمد سليمان - والمقيد بدرجة الماجستير بقسم اللغة العربية
بكلية الآداب من الرسوم الدراسية عن عامي (2010 / 2011م ، 2011/ 2012م)
حيث أنه كفيف.
- إعفاء الطلاب من ذوى الإحتياجات الخاصة بكلية الآداب من الرسوم الدراسية ورسوم الإقامة بالمدن الجامعية أسوة بالطلاب المكفوفين.
- الإعلان عن تأجير أسوار
كليتي التربية النوعية ورياض الأطفال ، وطرحها بين شركات الإعلان
الكبري ، وذلك لفترة زمنية محددة ثم يتم تقييم التجربة بعد عرض الموضوع
على المجلس الأعلى للجامعات.
- رفع الاشتراك الشهري للعاملين باللجنة النقابية من جنيه واحد إلى 2 جنيه طبقاً للائحة النظام الأساسي للنقابة العامة اعتباراً من 1/2/2012م على أن تضاعف المزايا اعتباراً من 1/7/2012م ، وترسل الاشتراكات الشهرية 90 % إلى النقابة العامة ، 10 % للاتحاد العام لنقابات عمال مصر طبقاً للقانون .
- إختيار الأستاذة/ سوزان عادل عيد عيسي - المعيدة بقسم التربية الفنية - بكلية
التربية النوعية للتسجيل فى أحد التخصصات الآتية ( المعادن ، تاريخ
الفن ، الخزف ، النجارة ، التصوير ).
- الأعداد المقترح قبولها العام الجامعى 2012/ 2013م بكليات الجامعة على النحو التالي :

- الأعداد المقترح قبولها بمركز التعليم المفتوح – جامعة الفيوم من خلال مكتب التنسيق للعام الجامعي 2012/2013م على النحو التالي :
البرنامج |
الجامعة الطارحة للبرنامج |
الأعداد المقترح قبولها
|
برنامج كلية
الخدمة الاجتماعية |
الفيوم |
500 |
برنامــج كلية دار
العلوم |
الفيوم |
500 |
برنامج كلية السياحة والفنادق |
الفيوم |
500 |
برنامج الترجمة الإنجليزية – كلية الآداب |
الفيوم |
200 |
برنامج
كليـة التجارة
|
بني يوسف |
750 |
برنامـج
كليـة الحقوق
|
بني يوسف |
750 |
برنامـج كليـة الآداب
(قسم إعلام) |
المنيــا |
500 |
برنامج كليـــــــــة الآداب (قسم آثار وارشاد سياحي) |
سوهــاج
|
250 |
برنامج كليــة
الزراعة
|
عين شمـــس |
250 |
علماً بأنه لا يوجد شروط خاصة للقبول بالبرامج ، سوي برنامج اللغة الإنجليزية ، يشترط اجتياز المقابلة الشخصية بنجاح قبل الالتحاق بالبرنامج .
- القواعد والضوابط الخاصة باحتساب مكافأة امتحانات الجلسات التطبيقية والشفوية والعملية بكليات الجامعة على النحو التالى : • يصرف لأعضاء هيئة التدريس الحد الأدنى 60 جلسة وبدون حد أقصى ، على أن يكون الصرف قاصراً على أعضاء هيئة التدريس الذين يقومون بامتحانات فعلية وفقاً للائحة الداخلية للكلية .
• 150 جلسة للمكتب المركزى على مستوى الكلية والجامعة شاملة مرحلتى البكالوريوس والليسانس والدراسات العليا حتى وإن كان العميد والوكلاء مشاركين فى التدريس والامتحانات الشفهيه .
• بالنسبة لمرحلة الدراسات العليا يتم صرف جلسات فعلية .
• بالنسبة للهيئة المعاونة والإداريين الدائمين والمتعاقدين بالكلية يكون توزيعهم علي كل لجنة من اللجان الامتحانية (عضو واحد لكل 25 طالب).
• يتم حساب إجمالي الجلسات علي أساس عدد إجمال الهيئة المعاونة والإداريين الدائمين والمتعاقدين المشتركين كسكرتاية لجان مضروبة × 40 جلسة.
• يتم تجميع جلسات الكلية لمرحلة البكالوريوس والليسانس ومرحلة الدراسات العليا وتقسيمها بالتساوي علي جميع العاملين بالكلية ( إداريين دائمين ومتعاقدين وخدمات معاونة وحرفية وامن دائمين ومتعاقدين بحد أقصى (40 جلسة).
• الاستفادة من الجلسات الشفوية والتطبيقية الزائدة عن نصاب الهيئة المعاونة والجهاز الإدارى بالكلية فى تسكين عاملين من إدارة الجامعة عليها.
• إدراج عدد (5) عمال خدمات معاونة لكل فرقة دراسية داخل كل كلية خارج النسبة المستحقة للكلية طبقاً للجان مضروبة × 40 جلسة تضاف إلى الجلسات المستحقة للكلية للإداريين والهيئة المعاونة فى عملية التقسيم .
• إدراج عدد (1) مراجع من الإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب وعدد (1) مراجع من الوحدة الحسابية بالجامعة لكل كلية .
- اقتراح مجلس كلية السياحة والفنادق بتاريخ 20/2/2012م بإطلاق اسم المرحوم أ.د. عيد عبد العزيز على قاعة (511) بالدور الخامس بالكلية .
توصيات مجلس عمداء كليات الجامعة :
- التأكيد على ضرورة إخطار أ.د. رئيس الجامعة بأي زيارات للكليات من قبل الشخصيات العامة أو من المدعوين من خارج الجامعة.
- أن تكون مخاطبة السادة الوزراء ومحافظ الفيوم عن طريق رئيس الجامعة فقط .
- تكليف الكليات والمدن الجامعية بازالة المخلفات الموجودة فوق أسطح المبانى بالجامعة .
- يتم حساب رصيد الإجازات بمعرفة اللجنة المشكلة لهذا الغرض ، ويتم الصرف بحكم من لجنة فض المنازعات ودون اللجوء للقضايا.
- عرض انتدابات أعضاء هيئة التدريس قبل بداية الفصل الدراسى .
- التأكيد على حق الطالب في مراجعة تصحيح أوراق الإجابة وفقاً لقرار مجلس الجامعة السابق فى هذا الشأن ، وتفعيل لجان الممتحنين بالكلية ، مع مراعاة المصداقية والجدية والاسترشاد بالإجابات النموذجية وتحرى الدقة فى تصحيح الإمتحانات فى بداية الأمر ، وذلك للحد من هذه الحالات .
- تطبيق قرار مجلس الجامعة بجلسته رقم (69) بتاريخ 29/ 2/ 2012م الخاص بمصروفات الانتساب الموجه اعتباراً من العام الجامعي الحالى 2011/2012م .
- صرف مكافأة تميز لأعمال رصد ومراجعة نتائج الامتحانات والتراكمي لمرحلة البكالوريوس والليسانس على النحو التالى :
أولا: يشكل مكتب مركزي بإدارة الجامعة للإشراف العام برئاسة السيد أ.د/ رئيس الجامعة وعضوية كل من:
1. أ.د. نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب. 2. السيد/ أمين عام الجامعة. 3. السيد/ مدير عام شئون التعليم والطلاب. 4. السيد/ مدير مكتب أ.د. رئيس الجامعة. 5. السيد/ مدير مكتب أ.د. نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب .
يصرف مكافأة للمكتب المركزى بادارة الجامعة عن الإشراف العام مقدارها (90) يوماً عن كل فصل دراسى (دور يناير – دور مايو – دور سبتمبر).
ثانيـا: تصرف مكافأة مماثلة مقدارها (90) يوماً للإشراف علي الكنترولات (لجان الرصد) في الكلية للسيد أ.د.عميد الكلية والسيد أ.د. وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب عن كل فصل دراسي (دور يناير – دور مايو – دور سبتمبر).
ثالثـا: يكلف السيد أ.د/ عميد الكلية رؤساء الكنترولات للفرق الدراسية بتشكيل لجان الفرق من أعضاء هيئة التدريس علي النحو التالي:
1. الفرقة التي يقل عدد طلابها عن (300) طالب لها ستة أعضاء هيئة تدريس.
2. الفرقة التي يزيد عدد طلابها عن (300) طالب لها عضو هيئة تدريس لكل (40) طالب وبحد أقصي (10) أعضاء للفرقة.
3. يصرف مكافأة لهذه اللجان مقدارها (90) يوم عن كل فصل دراسي (دور يناير- دور مايو - دور سبتمبر).
رابعـا: تشكل لجنة بمعرفة أ.د/ عميد الكلية لإعداد المجموع التراكمي لطلاب الفرق النهائية وتتكون من (ثلاثة أعضاء هيئة تدريس- وعضو من الإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب- ورئيس قسم شئون الطلاب - والمسئول عن الفرقة النهائية بالكلية) وفي حالة زيادة عدد طلاب الفرقة النهائية عن ( 500 ) طالب يدرج عدد ( 2 ) لكل فرقة .
تصرف لهذه اللجنة مكافأة مقدارها (90) يوم عن الفصل الدراسي الثاني دور مايو فقط من كلية واحدة.
خامسا: لا يجوز الجمع في صرف مكافأة الكنترول المميز من الكلية الأصلية والكلية المنتدب إليها عضو هيئة التدريس وكذلك للإشراف العام.
سادسا: لا تصرف إي مكافآت أخرى عن لجنة المراقبة العامة (الكنترول ) إلا المكافآت المنصوص عليها في القرار عن كل فصل دراسي (دور يناير- دور مايو) وعلي الوحدات الحسابية مراجعة ذلك علي الكشاف طبقاً للبنود الواردة بهذا القرار.
سابعاً: لا يتعدي مجموع ما يحصل عليه العضو من مكافأت امتحانات 90 يوماً فى الفصل الدراسى الواحد.
ثامناً: إدراج عدد (1) منسق (MIS) وعدد (2) كنترول إلكترونى بكل كلية فى كل فصل دراسى فى حالة وجود مناهج الكترونية .
تاسعاً: يعمل بهذا القرار من تاريخه وتلغي جميع القرارات السابقة في هذا الشأن.
تعيين:
- د. أمينة محمد بيومى عفيفى - الأستاذ المساعد - قسم الإجتماع – كلية الاَداب.
في وظيفة أستاذ
وتعيين :
- د. أحمد محمد عبد السلام - المدرس - قسم اللغة الإنجليزية – كلية الاَداب.
فى وظيفة أستاذ مساعد
وتعيين :
-ط. عاصم على عبد الواحد محمد - المدرس المساعد - قسم الأنف والأذن والحنجرة – كلية الطب. -
ط. حسام الدين محمود عبد العزيز - المدرس المساعد - قسم الباثولوجيا الاكلينيكية – كلية الطب. -
ط. تامر محمد محمد رشاد الجعبري - المدرس المساعد - قسم الجراحة العامة – كلية الطب. -
أ. محمد عيد سعيد إسماعيل - المدرس المساعد - قسم اللغة العربية – كلية الاَداب. -
م. إبراهيم حمدى عبد المقصود - المدرس المساعد - قسم الرياضيات والفيزيقا الهندسية – كلية الهندسة.
- أ. عبد الوهاب عبد الله عبد الوهاب - المدرس المساعد - قسم الدواجن –
كلية الزراعة. - أ. خالد عبد الحكم عبد السلام عباس - المدرس المساعد - قسم الألبان – كلية الزراعة. -
أ. رضي السيد شعبان إسماعيل - المدرس المساعد - قسم المناهج وطرق التدريس – كلية التربية.
فى وظيفة مدرس
المصادقة على منح:
- الباحث/ على محمد محمد عبد العال – كلية الخدمة الإجتماعية – درجة الماجستير. - الباحثة/ سمر محمد حسني علي – كلية الخدمة الإجتماعية – درجة الماجستير. - الباحثة/ إيمان محمد إبراهيم حسن – كلية الخدمة الإجتماعية – درجة الماجستير. - الباحثة/ شيماء رمضان يوسـف عبد الحفيـظ – كلية الخدمة الإجتماعية – درجة الماجستير. - الباحثة/ شيرين كرم عمار أبو بكر – كلية الخدمة الإجتماعية – درجة الماجستير. - الباحثة/ سلوي عبد الحفيــظ بحـراوي – كلية الخدمة الإجتماعية – درجة الدكتوراه. - الباحث/ نادر رجب محمد صالح – كلية التربية – درجة الماجستير. - الباحثة/ انتصار فاروق محمد إسماعيل – كلية التربية – درجة الماجستير. - الباحثة/ إيمان حمدي رجـب زهـــران – كلية التربية – درجة الدكتوراه. - الباحثة/ أمل صميدة عطوه صميدة عطـوه – كلية التربية – درجة الدكتوراه. - الباحثة/ دينا أحمد قطب حسـين – كلية العلوم – درجة الماجستير. - الباحث/ السعيد محمود حسين الطنطاوي – كلية دار العلوم – درجة الدكتوراه. - الباحثة/ هبه حسين عبد الفتاح أحمد – كلية الطب– درجة الماجستير. - الباحث/ عمرو عبد الغني عبد الجيد – كلية الطب – درجة الدكتوراه. - الباحث/ محمـد فايق إسماعيل على فايق – كلية السياحة والفنادق – درجة الماجستير. - الباحث/ عبد الله أحمد عبـد الله إبراهيم – كلية السياحة والفنادق – درجة الماجستير. - الباحث/ محمد يحي زكريا زكريا أحـمد – كلية السياحة والفنادق – درجة الماجستير. - الباحث/ أسامة نجيب أحمد محمود – كلية السياحة والفنادق – درجة الدكتوراه.
والمصادقة على نتيجة:
- البكالوريوس فى
العلوم دور يناير 2012م بكلية العلوم بموافقة مجلس الكلية بتاريخ 19/3/
2012م .
قبول التبرع المقدم من:
- الأستاذ/ فاروق محمد ربيع المدير العام الأسبق لشركة مصر للطيران ممثلا في مبلغ
وقدره 2000 جنيه لحساب تبرعات ومساهمات طلاب كلية دار العلوم. - الأستاذ/ تامر فاورق ربيع الأستاذ بجامعة الامارات
ممثلا في مبلغ وقدره 1000 جنيه لحساب تبرعات ومساهمات طلاب كلية دار العلوم. - شركة إيمك للتسويق
ممثلا في عدد (5) مراجع علمية فى مجال الهندسة المعمارية. - الدكتور/ ياسر عزت طه أستاذ مساعد الروماتيزم بكلية
الطب ممثلا في عدد (1) جهاز (Notebook Samsung) بمبلغ وقدره ألف وخمسمائة جنيه.
أرشيف مجلس
الجامعة
|
|
|