كلمة الرئيس   
عن الجامعة
ادارة الجامعة
الكليات
التعليم المفتوح  
الأخبار
المشروعات
كيانات
       *رئيس جامعة الفيوم يشارك في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بجامعة الغردقة           *خبر عاجل           *رئيس جامعة الفيوم يستقبل فريق الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد لكلية الهندسة      *ختام فعاليات الملتقى الحادي عشر للطلاب والطالبات المثاليين والملتقى الرابع لسفراء النوايا الحسنة على مستوى الجامعات المصرية      *رئيس جامعة الفيوم يفتتح عددًا من المشروعات التعليمية والتطويرية بكلية الآداب     

أهم قرارات مجلس الجامعة - إبريل 2012


  في جلسته رقم 71 المنعقدة بتاريخ 30/4/2012

* وافق مجلس الجامعة برئاسة الأستاذ الدكتور/ عبد الحميد عبد التواب صبري رئيس الجامعة على:

- محضر اجتماع مجلس جامعة الفيوم رقم (70) بتاريخ 28 مارس 2012م.

- بدء الامتحانات يوم 9/6/2012 كما كان مقرراً من قِبل المجلس الأعلى للجامعات ، وعدم إدراج يومى 16 ، 17/6/2012 (لإجراء الانتخابات الرئاسية) ضمن الجدول بناء على رغبة الطلاب .

- إعفاء الطلاب المكفوفين من رسوم دورة التويفل ، وكذا رسوم الامتحان لمرة واحدة فقط.

- تعديل المادة 18 من اللائحة الداخلية للدراسات العليا بكلية رياض الأطفال لتكون على النحو التالي (يشترط لقيد الطالب للحصول علي الدبلوم التطبيقي في التربية (رياض أطفال) ما يلي :

أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس أو الليسانس بتقدير جيد من إحدي الجامعات المصرية أو علي درجة معادلة لها من المجلس الأعلى للجامعات) مخاطبة المجلس الأعلى للجامعات بشأن التعديل.

- تعديل الفقرة رقم (4) من قرار مجلس الجامعة بجلسته رقم (67) بتاريخ 28/12/2011م بشأن إنشاء حساب البحوث بجامعة الفيوم ليصبح على النحو التالي :

إنشاء "حساب البحوث بالجامعة" (طبقا للمادة (307) من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات) وذلك علي النحو التالي:

1. هدف حساب البحوث: المساهمة فى توفير الموارد المالية للصرف على:

- جوائز جامعة الفيوم للرواد.

- جوائز النشر العلمى.

- الجوائز التى سوف يستحدثها مجلس الجامعة.

- تكاليف نشر الأبحاث.

- دعم أبحاث أعضاء الهيئة المعاونة للحصول على الماجستير والدكتوراه.

- تمويل مشروعات الأبحاث.

2. يتكون مجلس إدارة حساب البحوث من:

أ.د. رئيس الجامعة رئيسا

أ.د. نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث نائبا للرئيس

أ.د. عميد كلية الطب عضواً

أ.د. عميد كلية عملية عضواً

أ.د. عميد كلية نظرية عضواً

أمين عام الجامعة عضواً

على أن يجتمع مجلس الإدارة مرة كل ثلاثة أشهر على الأقل.

3. موارد حساب البحوث:

‌أ. نسبة 10 % من حصيلة الرسوم المحصلة من طلاب الدراسات العليا لصالح صندوق تحسين الخدمات التعليمية.

‌ب. نسبة 5 % من حصيلة الرسوم المحصلة من الطلاب الوافدين.

‌ج. نسبة 50 % من حصة الجامعة فى كل مشروع بحثى ممول.

‌د. حصيلة تسويق البحوث التطبيقية.

هـ. التبرعات والهبات.

4. يتم تمويل مصاريف قيام أعضاء الهيئة المعاونة بأبحاث رسائل الماجستير والدكتوراه (مثل شراء مواد وإجراء تحليلات) بحد أقصى موضح بالجدول التالى:

   كلية عملية  كلية نظرية
 مدرس مساعد (يدرس للحصول علي الدكتوراه)  6000  4000
 معيد (يدرس للحصول علي الدبلوم (إذا احتاج الأمر) والماجستير)  4000  3000

ويتم صرف هذا التمويل باتباع الخطوات التالية:

‌أ. يتقدم عضو الهيئة المعاونة بخطة البحث (المرتبط برسالة الماجستير أو الدكتوراه) معتمدة من المشرف الرئيسى وعميد الكلية.

‌ب. يرفق عضو الهيئة المعاونة طلباً موقعا منه (ومعتمداً من المشرف الرئيسى وعميد الكلية) مدعماً بمستندات الصرف الفعلى.

‌ج. يتم عرض الموضوع على مجلس إدارة حساب البحوث لتحديد قيمة الدعم المستحق.

5. قواعد عامة يتم تطبيقها:

‌أ. يخضع "حساب البحوث بالجامعة" للمراقبة المالية للأجهزة المختصة.

‌ب. السنة المالية للحساب تبدأ فى 1/7 وتنتهى فى 30/6 من كل عام.

‌ج. يتم ترحيل الرصيد غير المستخدم إلى العام المالى التالى.

- اعتماد التعديلات التي أجريت على اللائحة الداخلية لمركز بحوث الخدمة الاجتماعية وتنمية المجتمع بكلية الخدمة الاجتماعية على النحو التالي :

المادة رقم (3) من اللائحة : يشكل مجلس إدارة المركز لمدة سنتين بقرار من رئيس الجامعة بناء على اقتراح عميد الكلية وموافقة مجلس الكلية ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وذلك على النحو التالي :

-أ.د. عميـد الكلية رئيساً .

-أ.د. وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة نائباً للرئيـس .

-أستاذ من الكلية (من ذوي الخبرة بمجال عمل المركز) مدير المركـز .

-أستاذ من المتخصصين فى مجال التنمية نائب مدير المركز.

-ثلاثة من أعضاء هيئة التدريس المتخصصين فى مجال عمل المركز أعضـاء .

إضافة المادة رقم (10) للائحة : تكون نفقات الوحدة على النحو التالي :ـ

أ/ تحتسب نسبة الترويج والتسويق والدعاية من ضمن مصروفات العملية وبحد أقصى 10% .

ب/ 5 % وزارة المالية .

ج/ يتم توزيع صافي الإيرادات على النحو التالي :

 في حالة الوحدات على مستوى الكليات :
 النسبة  الجهة
 10 %  الكلية
  20 %  الجامعة

د/ توزع النسبة الباقية بالنسبة للوحدات ذات الطابع الخاص على النحو التالي:

 التي لا تستخدم أنشطتها أجهزة وخامات الجامعة (الكلية)  التي تستخدم أنشطتها أجهزة وخامات الجامعة (الكلية)
 النسبة  الجهة  النسبة  الجهة
 10 %  دعم حساب الوحدة   20 %  دعم حساب الوحدة
 40 %  فريق العمل  35 %  فريق العمل
 10 %

 مجلس الإدارة على النحو التالى :
2.5 % رئيس مجلس الإدارة
2.5 % مدير الوحدة
5 % باقى الأعضاء

 6 %

 

 مجلس الإدارة
1.5 % رئيس مجلس الإدارة
1.5 % المدير التنفيذى
3 % باقى أعضاء مجلس الإدارة
 5 %  الإداريون (العاملون بطريق مباشر – المسئول المالى – الإدارى – السكرتاريه – الهيئة المعاونة )  4 %  الإداريون ( العاملون بطريق مباشر – المسئول المالى – الإدارى – السكرتاريه – الهيئة المعاونة )

• تستخدم النسبة المخصصة لدعم حساب الوحدة في المصروفات الجارية والمصروفات الخاصة بشراء الخامات والمصروفات الإنشائية والاستثمارية .

- اللائحة المالية لتشغيل ملاعب مركز الأنشطة الطلابية (كرة القدم – الكرة الطائرة – كرة السلة) وصالتي اللياقة البدنية وتنس الطاولة بمركز الأنشطة الطلابية بالجامعة على النحو التالي :


تعيين:

- د. حمدان ربيع عطية - الأستاذ المساعد - قسم ترميم الآثار – كلية الآثار.

- د. سها محمد عبد العزيز - الأستاذ المساعد - قسم الكيمياء – كلية العلوم.

في وظيفة أستاذ

تعيين:

- د. سيد محمود مرسى - المدرس - قسم الجغرافيا – كلية الآداب.

- د. ربيع حسن عوض سليمان - المدرس - قسم وقاية النبات – كلية الزراعة.

- د. أحمد الهام أحمد فارس - المدرس - قسم الجراحة العامة – كلية الطب.

فى وظيفة أستاذ مساعد

منح لقب علمي لوظيفة أستاذ مساعد

- د. نهلة عبد الرحيم عبد الرحمن - المدرس - قسم التنمية والتخطيط – كلية الخدمة الإجتماعية.

- د. محمد إسماعيل إبراهيم أبو العطا - المدرس - قسم الآثار المصرية – كلية الآثار.

- د. أشرف يس عبد الحفيظ - المدرس - قسم الجغرافيا – كلية الآداب.

تعيين:

- أ. سلوي عبد الحفيظ بحراوي - المدرس المساعد - قسم التنمية والتخطيط – كلية الخدمة الإجتماعية.

- أ. مختار محمد محمد مصطفي - المدرس المساعد - قسم الآثار المصرية – كلية الآثار.

- أ. مصطفي إبراهيم عبد الرحمن - المدرس المساعد - قسم الرياضيات – كلية العلوم.

- ط. مروة أحمد الدرديري محمد - المدرس المساعد - قسم الطفيليات – كلية الطب.

فى وظيفة مدرس

المصادقة على منح:

- الباحثة / فاطمة حسن محمد على عباس - كلية الآداب – درجة الماجستير.

- الباحث / محمـد شعبان سعيد عبد القوي - كلية التربية – درجة الماجستير.

- الباحث / طارق محمد عبد النبي حمد - كلية العلوم – درجة الماجستير.

- الباحثة / تحية عبد التواب أحمد عبد الباقي - كلية دار العلوم – درجة الماجستير.

- الباحثة / لميـاء بدوى محمد عبد العزيز - كلية دار العلوم – درجة الماجستير.

- الباحث / مصطفي إبراهيم عبد الرحمن العشيري - كلية العلوم – درجة الدكتوراه.

- الباحث / أحمـد إبراهيم على إبراهيم - كلية الزراعة – درجة الدكتوراه.

- الباحث / حسـام محمود محمد محمـود - كلية الخدمة الإجتماعية – درجة الدكتوراه.

والمصادقة على نتيجة:

- البكالوريوس فى الطب والجراحة دور نوفمبر 2011 بكلية الطب بموافقة مجلس الكلية بتاريخ 9/ 4/ 2012.

- الليسانس فى الآداب والتربية ، ودرجة البكالوريوس فى العلوم والتربية شعبة التعليم الأساسي (الحلقة الابتدائية) (لائحة قديمة) دور يناير لسنة 2012.

- الليسانس فى الآداب والتربية ، ودرجة البكالوريوس فى العلوم والتربية تعليم عام (لائحة قديمة) دور يناير لسنة 2012 .

- الليسانس فى الآداب والتربية ، ودرجة البكالوريوس فى العلوم والتربية تعليم عام (لائحة جديدة) دور يناير لسنة 2012، بموافقة مجلس كلية التربية بتاريخ 11/4/2012.

- الليسانس في اللغة العربية والعلوم الإسلامية دور يناير 2012 بكلية دار العلوم بموافقة مجلس الكلية بتاريخ 18/ 4/ 2012 .

- الدبلوم الفني للتمريض دور سبتمبر 2011 بالمعهد الفني للتمريض.

قبول التبرع المقدم من:

- نادى وادى دجلة الرياضي هو عبارة عن شيك بمبلغ 10000 عشرة آلاف جنيه لصالح مركز جامعة الفيوم لرعاية المكفوفين وذوي الاجتياجات الخاصة.

- مركز زاس للكمبيوتر وهو عبارة عن مظلات وتندات لصالح كلية التربية.

- شركة الجيل للتجارة هو عبارة عن أجهزة طبية ومعدات تدريبية بما قيمته 8000 جنيه لصالح كلية التمريض مع توجيه خطاب شكر للشركة .


أرشيف مجلس الجامعة

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020