|
|
كلية الزراعة |
|
الاقتصـــاد الـزراعي |
|
أحمـد محمد على قصله
|
|
الدكتوراه
|
|
1987
|
|
أ. د / سعــد زكـى نصــار (مشرفًا رئيسيًا)
أ . د / عبد العظيم محمد مصطفى (مشرفًا مشاركًا)
أ . د / عبد الرؤوف محمد الشناوى (مشرفًا مشاركًا)
|
|
دراسة اقتصادية لتسويق محاصيل الحبوب الرئيسية فى جمهورية مصر العربية
|
|
|
ملخص الرسالة
تتلخص مشكلة البحث فى وجود العديد من العقبات من المشاكل التى تواجه التسويق لأهم حاصلات الحبوب (قمح – أرز – ذرة شامية) مما نتج عنه فقد فى تلك المحاصيل وعدم انتظام أو ثبات المسلك التسويقى الذى تحدده الدوله لكل محصول وتهرب المنتجين من التوريد.
ويهدف البحث دراسة هيكل النظام التسويقى لتلك المحاصيل وتحديد المشاكل التسويقية بهدف الوصول الى بعض التوصيات التى تساعد على مواجهة تلك المشاكل وزيادة الكفاءة التسويقية لمحاصيل الحبوب.
|
|
|
|