|
|
كلية الزراعة |
|
الاقتصـــاد الـزراعي |
|
محمد حسن محمد هيكل
|
|
الدكتوراه
|
|
1990
|
|
أ. د / سعــد زكـى نصـار (مشرفًا رئيسيًا)
أ . د / عبد الرحمـن الصعيدى (مشرفًا مشاركًا)
أ . د / نبيـل تـوفيـق حبشى (مشرفًا مشاركًا)
|
|
الكفاءة التسويقية والتوزيعية للحوم الحمراء فى جمهورية مصر العربية
|
|
|
ملخص الرسالة
استهدف البحث دراسة ووصف النظام التسويقى للحوم الحمراء فى ج.م.ع وقد تم تطبيق اساليب التحليل الاقتصادى من الناحيتن الوصفية والكمية وقد اعتمدت الدراسة على البيانات المنشورة وغير المنشورة من واقع سجلات العديد من الجهات السمية وقد تناولت الدراسة الاستعراض المرجعى للبحوث والدراسات فى مجالى اقتصاديات اللحوم الحمراء وتناولت تطور الانتاج من اللحوم الحمراء خلال الفترة 71 – 1987 ودراسة العوامل المؤثرة على الإنتاج والتى تنحصر فى المساحة المزروعة من البرسيم والاعلاف الخضراء وكمية الاتبان والاعلاف المركزة وأعداد رؤوس الماشية واسعار اللحوم الحمراء.
|
|
|
|