|
|
كلية الزراعة |
|
الاقتصـــاد الـزراعي |
|
منى فهمى أمين محروس
|
|
الدكتوراه
|
|
2003
|
|
أ. د / محمــد رفعـت محمود (مشرفًا رئيسيًا)
د / سيد عبد التواب عبد الحميد (مشرفًا مشاركًا)
د / محمــد سيــد سعيـد (مشرفًا مشاركًا)
|
|
دراسة اقتصادية لنظم تسويق أهم محاصيل الحبوب في جمهورية مصر العربية
|
|
|
ملخص الرسالة
استهدفت هذه الراسة القاء الضوء على دراسة اقتصاديات نظم تسويق أهم محاصيل الحبوب الغذائية في مصر والتعرف بصفة خاصة على هيكل النظام التسويقى الحالى لهذه المحاصيل ووصف ما يتضمنه من مسالك تسويقية والالمام بالمسالك التسويقية التى تمر بها هذه المحاصيل والتعرف على الخدمات التسويقية ونصيب كل من المنتج والوسطاء من انفاق جنيه المستهلك وتقدير معدلات الاكتفاء الذاتى من المحاصيل موضع الدراسة، بالإضافة الى قياس الكفاءة التسويقية لها وقد أوضحت اهم نتائج الدراسة انخفاض الكفاءة الاقتصادية في كل المحاصيل موضع الدراسة من فترة الدراسة الثانية عنها في فترة الدراسة الأولى مع انخفاض نصيب المنتج من جنيه المستهلك نتيجة لتحمله أعباء مستلزمات الانتاج.
|
|
|
|