*صعود جامعة الفيوم 3 مراكز عربيا ومركزا واحد محليا بتصنيف QS للوطن العربى           *الاحتفال بالذكرى الـ52 لانتصارات أكتوبر واستقبال الطلاب الجدد والقدامى وتكريم المشاركين في مسابقة "أفضل جامعة في الأنشطة الطلابية"           *جامعة الفيوم ضمن أفضل الجامعات عالميا بتصنيف التايمز البريطاني      *قيام أ.د. شيرين طايع بأعمال عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي      * احتفالية جائزة جامعة الفيوم للتميز الداخلي في نسختها الأولى ٢٠٢٥     
إمكانية تخطى حواجز الصفوف في المرحلة الإعدادية
الكلية التربية
القسم مناهج وطرق التدريس 
اسم الطالب مــاجـدة محمـد يـوسف همام
الدرجة الماجستير
منح الدرجة 6/5/1985
لجنة الإشراف أ.د/ محمد رضا البغدادي ( مشرفًا رئيسيًا)
عنوان الرسالة مدى إمكانية تخطى حواجز الصفوف في المرحلة الإعدادية باستخدام التعليــم المبرمج " وحدة ضوء "والتعـــرف علـــى اتجــاهات التلاميذ نحوه
ملخص الرسالة

تحدد الباحثة مشكلة البحث في السؤال التالي: ( ما مدى إمكانية الاستفادة من التعليم المبرمج في المساهمة في تخطى حواجز الصفوف الدراسية بالمرحلة الإعدادية ؟ وما اتجاهات التلاميذ نحوه؟

أهم النتائج :

وفر التعليم البرنامجي من الزمن المخصص لتدريس الوحدة حسب خطة الوزارة 33% من الزمن المخصص لتدريس وحدة " الضوء" ومن ذلك نستنتج انه باستخدام طريقة البرمجة يستطيع التلاميذ استيعاب وفهم المواد الدراسية واستغلال ما وفرته هذه الطريقة من وقت في إجراء التجارب والتدريب على أداء المهارات المختلفة وتنمية الاتجاهات والتذوق العلمي وتنمية الميول والاهتمامات التي قد لا نجد الوقت لتنميتها بنظامنا التعليمي الحالي حيث أنها تمثل أهداف التربية المنشود تحقيقها .

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020