*الجدول الزمنى لمقابلة عميد كلية الآداب           *الجدول الزمنى لمقابلة عميد كلية التربية للطفولة المبكرة           *الجدول الزمنى لمقابلة عميد كلية الخدمة الإجتماعية وترتيب المقابلات للسادة المتقدمين لمنصب عميد كلية الخدمة الإجتماعية      *تدريب سفراء الجامعة ونوابهم على جائزة الجامعة للتميز الداخلي ٢٠٢٥      *حصاد جامعة الفيوم خلال شهر يونيو 2025     
إمكانية تخطى حواجز الصفوف في المرحلة الإعدادية
الكلية التربية
القسم مناهج وطرق التدريس 
اسم الطالب مــاجـدة محمـد يـوسف همام
الدرجة الماجستير
منح الدرجة 6/5/1985
لجنة الإشراف أ.د/ محمد رضا البغدادي ( مشرفًا رئيسيًا)
عنوان الرسالة مدى إمكانية تخطى حواجز الصفوف في المرحلة الإعدادية باستخدام التعليــم المبرمج " وحدة ضوء "والتعـــرف علـــى اتجــاهات التلاميذ نحوه
ملخص الرسالة

تحدد الباحثة مشكلة البحث في السؤال التالي: ( ما مدى إمكانية الاستفادة من التعليم المبرمج في المساهمة في تخطى حواجز الصفوف الدراسية بالمرحلة الإعدادية ؟ وما اتجاهات التلاميذ نحوه؟

أهم النتائج :

وفر التعليم البرنامجي من الزمن المخصص لتدريس الوحدة حسب خطة الوزارة 33% من الزمن المخصص لتدريس وحدة " الضوء" ومن ذلك نستنتج انه باستخدام طريقة البرمجة يستطيع التلاميذ استيعاب وفهم المواد الدراسية واستغلال ما وفرته هذه الطريقة من وقت في إجراء التجارب والتدريب على أداء المهارات المختلفة وتنمية الاتجاهات والتذوق العلمي وتنمية الميول والاهتمامات التي قد لا نجد الوقت لتنميتها بنظامنا التعليمي الحالي حيث أنها تمثل أهداف التربية المنشود تحقيقها .

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020