|
|
التربية |
|
مناهج وطرق التدريس |
|
سنية محمد عبـد الرحمن الشافعـي
|
|
الماجستير
|
|
26/3/1986
|
|
أ.د/ محمد صـابر سليم ( مشرفًا رئيسيًا)
أ.د/ محمد رضا البغدادي ( مشرفًا مشاركًا)
|
|
فعالية الموديول في تدريس الكيمياء للإتقان لتلاميذ الصف الثاني الثانوي |
|
|
ملخص الرسالة
"ما مدي فعالية الموديول في تدريس الكيمياء بهدف الإتقان وتنمية التفكير العلمي لتلاميذ الصف الثاني الثانوي".
أهم النتائج :
1-توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين مستوى تلاميذ المجموعة التجريبية ومستوى تلاميذ المجموعة الضابطة في إتقان تحصيل الكيمياء لصالح المجموعة التجريبية، وقد بلغت فعالية الموديولات التعليمية المستخدمة في التدريس لتلاميذ المجموعة التجريبية 0.93 وبلغت نسبة الكسب المعدل 1.22، بينما بلغت فعالية الطريقة المعتادة المستخدمة مع تلاميذ المجموعة الضابطة 0.49 ونسبة الكسب المعدل 0.63..
2-توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين مستوى تلاميذ المجموعة التجريبية ومستوى تلاميذ المجموعة الضابطة في الدرجة الكلية لاختبار التفكير العلمي لصالح المجموعة التجريبية، حيث بلغت قيمة (ت) (2.08) وهي دالة عند مستوى 0.01، 0.05 للطرف الواحد المتوسطة الأعلى ودالة عند مستوى 0.05، 0.025 للطرفين لصالح الطريقة التجريبية.
|
|
|
|