*صعود جامعة الفيوم 771 مركزاً عالمياً وضمن قائمة أفضل 100 جامعة إفريقياً وعربياً بتصنيف ويبوميتركس           * القائمة النهائية للسادة المقبول ترشحهم لشغل منصب عميد كلية التربية           *القائمة الأولية للسادة المقبول ترشحهم لشغل منصب عميد كلية التربية      *الجدول الزمني لمقابلة عميد كلية دار العلوم      *جامعة الفيوم تعلن نتائج مسابقة تصميم الهوية البصرية لجامعتها الأهلية وتُكرِّم الفائزين     
فعالية الموديول في تدريس الكيمياء للإتقان
الكلية التربية
القسم مناهج وطرق التدريس 
اسم الطالب سنية محمد عبـد الرحمن الشافعـي
الدرجة الماجستير
منح الدرجة 26/3/1986
لجنة الإشراف أ.د/ محمد صـابر سليم ( مشرفًا رئيسيًا)
أ.د/ محمد رضا البغدادي ( مشرفًا مشاركًا)
عنوان الرسالة فعالية الموديول في تدريس الكيمياء للإتقان لتلاميذ الصف الثاني الثانوي
ملخص الرسالة

"ما مدي فعالية الموديول في تدريس الكيمياء بهدف الإتقان وتنمية التفكير العلمي لتلاميذ الصف الثاني الثانوي".

أهم النتائج :

1-توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين مستوى تلاميذ المجموعة التجريبية ومستوى تلاميذ المجموعة الضابطة في إتقان تحصيل الكيمياء لصالح المجموعة التجريبية، وقد بلغت فعالية الموديولات التعليمية المستخدمة في التدريس لتلاميذ المجموعة التجريبية 0.93 وبلغت نسبة الكسب المعدل 1.22، بينما بلغت فعالية الطريقة المعتادة المستخدمة مع تلاميذ المجموعة الضابطة 0.49 ونسبة الكسب المعدل 0.63..

2-توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين مستوى تلاميذ المجموعة التجريبية ومستوى تلاميذ المجموعة الضابطة في الدرجة الكلية لاختبار التفكير العلمي لصالح المجموعة التجريبية، حيث بلغت قيمة (ت) (2.08) وهي دالة عند مستوى 0.01، 0.05 للطرف الواحد المتوسطة الأعلى ودالة عند مستوى 0.05، 0.025 للطرفين لصالح الطريقة التجريبية.

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020