*صعود جامعة الفيوم 3 مراكز عربيا ومركزا واحد محليا بتصنيف QS للوطن العربى           *الاحتفال بالذكرى الـ52 لانتصارات أكتوبر واستقبال الطلاب الجدد والقدامى وتكريم المشاركين في مسابقة "أفضل جامعة في الأنشطة الطلابية"           *جامعة الفيوم ضمن أفضل الجامعات عالميا بتصنيف التايمز البريطاني      *قيام أ.د. شيرين طايع بأعمال عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي      * احتفالية جائزة جامعة الفيوم للتميز الداخلي في نسختها الأولى ٢٠٢٥     
تقويم طرق تدريس رياضيات الصف السابع
الكلية التربية
القسم مناهج وطرق التدريس 
اسم الطالب أحمد محمود أحمد محمود عفيفــى
الدرجة الماجستير
منح الدرجة 25/2/1987
لجنة الإشراف أ.د/ محمـد رضـا البغدادي ( مشرفًا رئيسيًا)
د/ خليفة عبد السميع خليفة ( مشرفًا مشاركًا)
عنوان الرسالة تقويم طرق تدريس رياضيات الصف السابع مـن التعليـم الأساسـي
ملخص الرسالة

تتلخص مشكلة البحث الراهن في تقويم طرق تدريس رياضيات الصف السابع من مرحلة التعليم الأساسي وقد يتطلب هذا الإجابة عن الأسئلة الآتية :

1- ما الطرق المتبعة حاليا في تدريس الرياضيات لتلاميذ الصف السابع من التعليم الأساسي؟

2- وما المعايير التي يمكن في ضوئها تقويم طرق التدريس المتبعة حاليا؟

3- ما نتائج تقويم الواقع الحالي الطرق تدريس الرياضيات؟

4- ما الأسس التي يمكن استخدامها لتحسين تدريس رياضيات الصف السابع من التعليم الأساسي؟

منهج البحث :

1- استخدم المنهج الوصفي في هذا البحث، لفعاليته في تحديد الواقع الحالي والممارسات السائدة.

2- استخدم بعض الممارسات المسحية للحصول على المعلومات المتعلقة بموضوع البحث.

أهم النتائج :

1- أن الطريقة المتبعة في تدريس الرياضيات لتلاميذ الصف السابع من التعليم الأساسي هي "طريقة الإلقاء"

2- لا توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين أراء المعلمين وما يقومون به فعلا من أعمال عند تدريس الرياضيات.

3- لا توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين تحقيق الأهداف وكل من سلوك المعلم، وأنشطة التلاميذ، والتقويم.

4- وجودة فروق بين الطريقة المتبعة "طريقة الإلقاء" في تدريس الرياضيات ومعايير طرق تدريس الرياضيات.

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020