*جائزة مصر للتميز الحكومي تعلن نتائج تحكيم النسخة الأولى لجائزة جامعة الفيوم للتميز الداخلي           *توقيع بروتوكول تعاون لدعم ريادة الأعمال واحتفالية تكريم المشاركين في هاكاثون "تحدي مليون فكرة           *تحكيم جائزة جامعة الفيوم للتميز الداخلي ٢٠٢٥      *قيام الأستاذة الدكتورة/ شربات ثابت بأعمال عميد كلية التمريض      *انطلاق مبادرة "كن مستعدًا" لتأهيل شباب الجامعات     
أثر استخدام مدخل الاتصال فى تدريس القواعد
الكلية التربية
القسم المناهج وطرق التدريس 
اسم الطالب محمد فاروق عبد السميــع علـى
الدرجة الماجستير
منح الدرجة 27/10/1992
لجنة الإشراف أ.د/ أمال مصطفى كمال ( مشرفًا رئيسيًا)
عنوان الرسالة أثر استخدام مدخل الاتصال فى تدريس القواعد على الأداء اللفظي لمعلمي اللغـــة الإنجليزيــة قبــــل الخدمـــة
ملخص الرسالة

تتحدد مشكلة الدراسة في التساؤل التالي: " ما أثر استخدام مدخل الاتصال في تدريس القواعد علي الأداء اللفظي لمعلمي اللغة الانجليزية قبل الخدمة. ويهدف هذا البحث إلي:

1- إلقاء بعض الضوء علي الوضع الحالي لتدريس القواعد في كليات التربية وكيف أنه يؤثر تأثيرا سلبيا علي مهارات الطلاب اللغوية وخاصة علي أدائهم اللفظي.

2- وضع الأسس اللازمة لتصميم برنامج لتدريس القواعد علي مستوي طلاب قسم اللغة الانجليزية بكليات التربية.

3- .تصميم برنامج مقترح لتدريس القواعد علي مدخل الاتصال

أهم النتائج :

دعمت الدراسة تفوق المجموعة التجريبية علي المجموعة الضابطة في الأداء اللفظي بعد التجربة كما كانت للبرنامج درجة فعالية كبيرة في تحسين دقة هذا الأداء دل عليها الفرق الكبير بين متوسط درجات أفراد المجموعة التجريبية في الاختبار القبلي ومتوسط درجات أفراد نفس هذه المجموعة في الاختبار البعدي والذي كان لصالح الاختبار البعدي .

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020