*صعود جامعة الفيوم 3 مراكز عربيا ومركزا واحد محليا بتصنيف QS للوطن العربى           *الاحتفال بالذكرى الـ52 لانتصارات أكتوبر واستقبال الطلاب الجدد والقدامى وتكريم المشاركين في مسابقة "أفضل جامعة في الأنشطة الطلابية"           *جامعة الفيوم ضمن أفضل الجامعات عالميا بتصنيف التايمز البريطاني      *قيام أ.د. شيرين طايع بأعمال عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي      * احتفالية جائزة جامعة الفيوم للتميز الداخلي في نسختها الأولى ٢٠٢٥     
أثر استخدام مدخل الاتصال فى تدريس القواعد
الكلية التربية
القسم المناهج وطرق التدريس 
اسم الطالب محمد فاروق عبد السميــع علـى
الدرجة الماجستير
منح الدرجة 27/10/1992
لجنة الإشراف أ.د/ أمال مصطفى كمال ( مشرفًا رئيسيًا)
عنوان الرسالة أثر استخدام مدخل الاتصال فى تدريس القواعد على الأداء اللفظي لمعلمي اللغـــة الإنجليزيــة قبــــل الخدمـــة
ملخص الرسالة

تتحدد مشكلة الدراسة في التساؤل التالي: " ما أثر استخدام مدخل الاتصال في تدريس القواعد علي الأداء اللفظي لمعلمي اللغة الانجليزية قبل الخدمة. ويهدف هذا البحث إلي:

1- إلقاء بعض الضوء علي الوضع الحالي لتدريس القواعد في كليات التربية وكيف أنه يؤثر تأثيرا سلبيا علي مهارات الطلاب اللغوية وخاصة علي أدائهم اللفظي.

2- وضع الأسس اللازمة لتصميم برنامج لتدريس القواعد علي مستوي طلاب قسم اللغة الانجليزية بكليات التربية.

3- .تصميم برنامج مقترح لتدريس القواعد علي مدخل الاتصال

أهم النتائج :

دعمت الدراسة تفوق المجموعة التجريبية علي المجموعة الضابطة في الأداء اللفظي بعد التجربة كما كانت للبرنامج درجة فعالية كبيرة في تحسين دقة هذا الأداء دل عليها الفرق الكبير بين متوسط درجات أفراد المجموعة التجريبية في الاختبار القبلي ومتوسط درجات أفراد نفس هذه المجموعة في الاختبار البعدي والذي كان لصالح الاختبار البعدي .

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020