*الجدول الزمنى لمقابلة عميد كلية الآداب           *الجدول الزمنى لمقابلة عميد كلية التربية للطفولة المبكرة           *الجدول الزمنى لمقابلة عميد كلية الخدمة الإجتماعية وترتيب المقابلات للسادة المتقدمين لمنصب عميد كلية الخدمة الإجتماعية      *تدريب سفراء الجامعة ونوابهم على جائزة الجامعة للتميز الداخلي ٢٠٢٥      *حصاد جامعة الفيوم خلال شهر يونيو 2025     
أثر استخدام مدخل الاتصال فى تدريس القواعد
الكلية التربية
القسم المناهج وطرق التدريس 
اسم الطالب محمد فاروق عبد السميــع علـى
الدرجة الماجستير
منح الدرجة 27/10/1992
لجنة الإشراف أ.د/ أمال مصطفى كمال ( مشرفًا رئيسيًا)
عنوان الرسالة أثر استخدام مدخل الاتصال فى تدريس القواعد على الأداء اللفظي لمعلمي اللغـــة الإنجليزيــة قبــــل الخدمـــة
ملخص الرسالة

تتحدد مشكلة الدراسة في التساؤل التالي: " ما أثر استخدام مدخل الاتصال في تدريس القواعد علي الأداء اللفظي لمعلمي اللغة الانجليزية قبل الخدمة. ويهدف هذا البحث إلي:

1- إلقاء بعض الضوء علي الوضع الحالي لتدريس القواعد في كليات التربية وكيف أنه يؤثر تأثيرا سلبيا علي مهارات الطلاب اللغوية وخاصة علي أدائهم اللفظي.

2- وضع الأسس اللازمة لتصميم برنامج لتدريس القواعد علي مستوي طلاب قسم اللغة الانجليزية بكليات التربية.

3- .تصميم برنامج مقترح لتدريس القواعد علي مدخل الاتصال

أهم النتائج :

دعمت الدراسة تفوق المجموعة التجريبية علي المجموعة الضابطة في الأداء اللفظي بعد التجربة كما كانت للبرنامج درجة فعالية كبيرة في تحسين دقة هذا الأداء دل عليها الفرق الكبير بين متوسط درجات أفراد المجموعة التجريبية في الاختبار القبلي ومتوسط درجات أفراد نفس هذه المجموعة في الاختبار البعدي والذي كان لصالح الاختبار البعدي .

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020