*جائزة مصر للتميز الحكومي تعلن نتائج تحكيم النسخة الأولى لجائزة جامعة الفيوم للتميز الداخلي           *توقيع بروتوكول تعاون لدعم ريادة الأعمال واحتفالية تكريم المشاركين في هاكاثون "تحدي مليون فكرة           *تحكيم جائزة جامعة الفيوم للتميز الداخلي ٢٠٢٥      *قيام الأستاذة الدكتورة/ شربات ثابت بأعمال عميد كلية التمريض      *انطلاق مبادرة "كن مستعدًا" لتأهيل شباب الجامعات     
أثـر تدريب معلمي اللغة الإنجليزية
الكلية التربية
القسم المناهج وطرق التدريس 
اسم الطالب منى أحمد عبــد التــواب إمــام
الدرجة الماجستير
منح الدرجة 29/12/1993
لجنة الإشراف أ. د/ أمـال مصطفى كمال ( مشرفًا رئيسيًا)
د / محمود عاطف بخيت ( مشرفًا مشاركًا)
عنوان الرسالة أثـر تدريب معلمي اللغة الإنجليزية فى المرحلــة الثانويـة الصناعية في إكسابهـم مهـارات التدريس وانعكاسه علــى الطـــلاب
ملخص الرسالة

تتحدد مشكلة الدراسة في التساؤل التالي: ما إثر تدريس برنامج في مهارات الدراسة لطلاب الصف الأول قسم اللغة الإنجليزية بكلية التربية بالفيوم علي اكتساب واستخدام هذه المهارات وعلي الكفاءة في اللغة الإنجليزية؟ .

ويهدف هذا البحث إلي:

1- تحديد مهارات الدراسة التي يحتاج إليها طلاب الصف الأول بقسم اللغة الانجليزية بكلية التربية.

2- تقديم وسيلة تقويم مهارات الدراسة لطلاب الصف الأول، قسـم اللغـة الانجليزية بكلية التربية.

3- وضع الأسس اللازمة لتصميم برنامج في مهارات الدراسة لطلاب الصف الأول قسم اللغة الانجليزية بكلية التربية .

4- تصميم برنامج مقترح يمكن استخدامه في تطوير مهارات الدراسة لدي طلاب الصف الأول ، قسم اللغة الانجليزية بكلية التربية.

أهم النتائج :

دعمت النتائج التي تم التوصل إليها فروض البحث حيث تفوق الأداء البعدي لأفراد المجموعة التجريبية علي الأداء القبلي في اكتساب واستخدام مهارات الدراسة وعلي اكتساب الكفاءة في اللغة الانجليزية .

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020