|
|
التربية |
|
المناهج وطرق التدريس |
|
منى أحمد عبــد التــواب إمــام
|
|
الماجستير
|
|
29/12/1993
|
|
أ. د/ أمـال مصطفى كمال ( مشرفًا رئيسيًا)
د / محمود عاطف بخيت ( مشرفًا مشاركًا)
|
|
أثـر تدريب معلمي اللغة الإنجليزية فى المرحلــة الثانويـة الصناعية في إكسابهـم مهـارات التدريس وانعكاسه علــى الطـــلاب |
|
|
ملخص الرسالة
تتحدد مشكلة الدراسة في التساؤل التالي: ما إثر تدريس برنامج في مهارات الدراسة لطلاب الصف الأول قسم اللغة الإنجليزية بكلية التربية بالفيوم علي اكتساب واستخدام هذه المهارات وعلي الكفاءة في اللغة الإنجليزية؟ .
ويهدف هذا البحث إلي:
1- تحديد مهارات الدراسة التي يحتاج إليها طلاب الصف الأول بقسم اللغة الانجليزية بكلية التربية.
2- تقديم وسيلة تقويم مهارات الدراسة لطلاب الصف الأول، قسـم اللغـة الانجليزية بكلية التربية.
3- وضع الأسس اللازمة لتصميم برنامج في مهارات الدراسة لطلاب الصف الأول قسم اللغة الانجليزية بكلية التربية .
4- تصميم برنامج مقترح يمكن استخدامه في تطوير مهارات الدراسة لدي طلاب الصف الأول ، قسم اللغة الانجليزية بكلية التربية.
أهم النتائج :
دعمت النتائج التي تم التوصل إليها فروض البحث حيث تفوق الأداء البعدي لأفراد المجموعة التجريبية علي الأداء القبلي في اكتساب واستخدام مهارات الدراسة وعلي اكتساب الكفاءة في اللغة الانجليزية .
|
|
|
|