*جائزة مصر للتميز الحكومي تعلن نتائج تحكيم النسخة الأولى لجائزة جامعة الفيوم للتميز الداخلي           *توقيع بروتوكول تعاون لدعم ريادة الأعمال واحتفالية تكريم المشاركين في هاكاثون "تحدي مليون فكرة           *تحكيم جائزة جامعة الفيوم للتميز الداخلي ٢٠٢٥      *قيام الأستاذة الدكتورة/ شربات ثابت بأعمال عميد كلية التمريض      *انطلاق مبادرة "كن مستعدًا" لتأهيل شباب الجامعات     
مـدى فعالية تدريس العلوم لتلاميذ الصف الثانـي الإعدادي
الكلية التربية
القسم المناهج وطرق التدريس 
اسم الطالب سمـاح خميس حسيـن فتـح البـاب
الدرجة الماجستير
منح الدرجة 29/6/1994
لجنة الإشراف أ.د/ محمد رضا البغدادى ( مشرفًا رئيسيًا)
عنوان الرسالة مـدى فعالية تدريس العلوم لتلاميذ الصف الثانـي الإعدادي باستخدام بعض أساليب التعليـم الذاتـي في اكتساب مهــارات عمليـــات العلــــم
ملخص الرسالة

تحددت مشكلة البحث في السؤال الآتي: كيف يمكن لتلاميذ الصف السابع من مرحلة التعليم الأساسي اكتساب مهارات عمليات العلم باستخدام بعض أساليب التعليم الذاتي وأثر ذلك على تحصيلهم للمعرفة العلمية.

منهج البحث :

استخدام هذا البحث المنهج التجريبي.

أهم النتائج :

1- فاعلية برامج الطاقة الكهربية باستخدام الكتاب المبرمج فقد كانت قيمة الفاعلية عند استخدام معادلة بلاك (41.2، وهذه القيمة تقع في المدى الذي حدده بلاك وهو (من 1 إلى 42 كما أنها تساوي الحد الفاصل (1.2)، فهي إذن ذات فعالية .

2- فاعلية برامج الطاقة الكهربية باستخدام الكمبيوتر فقد كانت قيمة الفاعلية عند استخدام معادلة بلاك (1.6)، وهذه القيمة تقع في المدى الذي حدده بلاك وهو (من 1 إلى 2) ، كما أنها أكبر من الحد الفاصل (1.2)، منهي إذن ذات فعالية.

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020