*صعود جامعة الفيوم 771 مركزاً عالمياً وضمن قائمة أفضل 100 جامعة إفريقياً وعربياً بتصنيف ويبوميتركس           * القائمة النهائية للسادة المقبول ترشحهم لشغل منصب عميد كلية التربية           *القائمة الأولية للسادة المقبول ترشحهم لشغل منصب عميد كلية التربية      *الجدول الزمني لمقابلة عميد كلية دار العلوم      *جامعة الفيوم تعلن نتائج مسابقة تصميم الهوية البصرية لجامعتها الأهلية وتُكرِّم الفائزين     
تحسين تدريس أساليب البرهنة فى الهندسة
الكلية التربية
القسم المناهج وطرق التدريس 
اسم الطالب خـالـد محمد محمود عبـد الجـواد
الدرجة الماجستير
منح الدرجة 28/7/1994
لجنة الإشراف أ.د/ خليفـة عبـد السميـع خليفة ( مشرفًا رئيسيًا)
د/ كمال أحمد محمد حسن الديب ( مشرفًا مشاركًا)
عنوان الرسالة تحسين تدريس أساليب البرهنة فى الهندسة بالحلقة الثانية من التعليم الأساسي
ملخص الرسالة

مشكلة البحث: تتحدد مشكلة الدراسة في الإجابة عن الأسئلة الآتية :

1- ما المتطلبات الأساسية لعملية البرهنة؟

2- ما الصعوبات التي تواجه التلاميذ في برهنة التمارين؟

3- كيف يتم بناء برنامج وخطة تدريس لتحسين تدريس أساليب البرهنة؟

4- ما أثر تدريس البرنامج المقترح على قدرة التلاميذ في استيعاب المتطلبات الأساسية للبرهنة؟

5- ما أثر تدريس البرنامج المقترح في تذليل صعوبات البرهان؟

أهم النتائج :

1- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين أفراد المجموعة التجريبية والضابطة من حيث القدرة على استيعاب المتطلبات الأساسية لعملية البرهنة.

2- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين أفراد المجموعة التجريبية والضابطة من حيث القدرة على بناء البرهان المباشر.

3- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين أفراد المجموعة التجريبية والضابطة من حيث القدرة على بناء البرهان غير المباشر.

4- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين أفراد المجموعة التجريبية والضابطة من حيث القدرة على بناء البرهان باستنفاذ الحالات.

5- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين أفراد المجموعة التجريبية والضابطة من حيث القدرة على بناء البرهان ككل. وذلك لصالح المجموعة التجريبية لكل صف على حدة.

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020