*حصاد جامعة الفيوم أبريل 2025           *ختام فعاليات المهرجان الكشفي الثالث عشر لجوالي وجوالات الجامعة           *جامعة الفيوم تستضيف الندوة التثقيفية الحادية والعشرين لقوات الدفاع الشعبي والعسكري      *رئيس جامعة الفيوم يشارك في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بجامعة الغردقة      *خبر عاجل     
تحسين تدريس أساليب البرهنة فى الهندسة
الكلية التربية
القسم المناهج وطرق التدريس 
اسم الطالب خـالـد محمد محمود عبـد الجـواد
الدرجة الماجستير
منح الدرجة 28/7/1994
لجنة الإشراف أ.د/ خليفـة عبـد السميـع خليفة ( مشرفًا رئيسيًا)
د/ كمال أحمد محمد حسن الديب ( مشرفًا مشاركًا)
عنوان الرسالة تحسين تدريس أساليب البرهنة فى الهندسة بالحلقة الثانية من التعليم الأساسي
ملخص الرسالة

مشكلة البحث: تتحدد مشكلة الدراسة في الإجابة عن الأسئلة الآتية :

1- ما المتطلبات الأساسية لعملية البرهنة؟

2- ما الصعوبات التي تواجه التلاميذ في برهنة التمارين؟

3- كيف يتم بناء برنامج وخطة تدريس لتحسين تدريس أساليب البرهنة؟

4- ما أثر تدريس البرنامج المقترح على قدرة التلاميذ في استيعاب المتطلبات الأساسية للبرهنة؟

5- ما أثر تدريس البرنامج المقترح في تذليل صعوبات البرهان؟

أهم النتائج :

1- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين أفراد المجموعة التجريبية والضابطة من حيث القدرة على استيعاب المتطلبات الأساسية لعملية البرهنة.

2- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين أفراد المجموعة التجريبية والضابطة من حيث القدرة على بناء البرهان المباشر.

3- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين أفراد المجموعة التجريبية والضابطة من حيث القدرة على بناء البرهان غير المباشر.

4- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين أفراد المجموعة التجريبية والضابطة من حيث القدرة على بناء البرهان باستنفاذ الحالات.

5- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين أفراد المجموعة التجريبية والضابطة من حيث القدرة على بناء البرهان ككل. وذلك لصالح المجموعة التجريبية لكل صف على حدة.

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020